أمهلت رئاسة مجلس النواب، الحكومة، أسبوعين لتصحيح الاختلالات التي حدثت في عدد من القطاعات، أبرزها صفقة إنشاء شركة اتصالات إماراتية في اليمن.

جاء ذلك خلال اجتماع لهيئة رئاسة مجلس النواب، برئاسة رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني، للوقوف أمام الأوضاع الراهنة في البلاد، ومناقشة التقرير المقدم من اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق بشأن ما أثير من مخالفات في قطاعات الكهرباء ، والنفط، والاتصالات والجوانب المالية.

واستعرضت هيئة رئاسة المجلس، في اجتماعها تقرير اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق حول ما أثير من مخالفات في قطاعات الكهرباء ، النفط ،الاتصالات والجوانب المالية، وما تضمنه من ملاحظات وتوصيات في هذه الجوانب.

ووجهت هيئة الرئاسة رسالة إلى الحكومة بتصحيح الاختلالات التي تضمنها التقرير، وتنفيذ التوصيات الواردة في التقرير، وموافاة المجلس بما سيتم اتخاذه من إجراءات خلال أسبوعين من تاريخه، وفق وكالة "سبأ".

وناقش الاجتماع تدهور الأوضاع الاقتصادية والمالية والمعيشية والخدمية وما ترتب على ذلك من زيادة هائلة في الاحتياجات الإنسانية وانعكاساتها سلباً على حياة المواطن.

واستعرضت هيئة رئاسة مجلس النواب، تطورات المستجدات السياسية على الساحة الوطنية، والجهود الرامية لتحقيق السلام العادل والشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث التي تحفظ لشعبنا أمنه واستقراره ونظامه الجمهوري والتعددية السياسية والديمقراطية.

وأكدت أن المساعي والجهود التي تبذل من أجل السلام تواجه بتعنت من قبل ميليشيا الحوثي وما تقوم به هذه الجماعة من جرائم وقتل وترويع للآمنين وهدم المساكن والمنشآت، يؤكد أن هذه العصابة جبلت على نكثها الاتفاقيات وإصرارها على خيار الحرب وتقويض كل الخيارات والجهود والمساعي الرامية للسلام.

وشدد الإجتماع على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في إلزام عصابة الحوثي الجنوح للسلام وإيقاف تصعيدها العسكري وقتل الشعب اليمني..مؤكداً أن عدم اتخاذ إجراءات حازمة شجع الحوثي على الاستمرار في صلفه وتعنته ورفضه لكل مبادرات السلام والاستمرار في أعمال القتل والتدمير، بحسب الوكالة.

اقرأ أيضاً متى سيتم صرف مرتبات الموظفين في مناطق الحوثي؟.. رئيس الحكومة ”بن حبتور” يحسم الجدل ويعلنها صراحة أمام مجلس النواب مجلس النواب بصنعاء يفشل في انتزاع المرتبات وبرلماني يمني يفجرها بصراحة: ستظل الأمور تزيد سوءً حتى يقول الشعب كلمته كان عائدًا من الخليج.. وفاة طبيب يمني وزوجته وابنه في حادث مروري مروع لحظة وصوله اليمن بصوت بلال علام.. شاهد جميع أهداف مباراة النصر السعودي أمام شباب الأهلي الإماراتي النصر السعودي يقلب الطاولة ويقصي الأهلي الإماراتي ملياردير إماراتي يبحث عن أراض مصرية في منطقة واعدة 5 ساعات ساخنة في جلسة مجلس الوزارء.. والكشف عن تفاصيل الصفقة المثيرة لإنشاء شركة اتصالات إماراتية الحكومة الشرعية تتجاوز البرلمان وتوافق على اتفاقية إنشاء شركة اتصالات مثيرة للجدل قادة الإمارات يعزون العاهل السعودي شقيق زعيم المليشيا يفعلها في برلمان صنعاء ونائبه يعترف بالخطر علنا صحيفة حوثية تعترف بأن إيرادات الاتصالات لوحدها كافية لصرف جميع مرتبات الموظفين (صورة) ”أخي العزيز وصديقي”.. أبي أحمد ينشر صور استقباله الحار للرئيس الإماراتي في أديس أبابا رفقة طائرات حربية

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: رئاسة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

تحرك جديد من الأهلي لحسم صفقة صخرة الدوري الروسي

إظهار التعليقاتأخبار قد تعجبكNo stories found.

تابعونا

آخر الأخبارالدوري الإنجليزي الدوري المصريالدوري السعوديعاجل الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا المحترفينالتاريخ

واتس كورة

Powered by Quintype

واتس كورة wtkora.com INSTALL APP

مقالات مشابهة

  • توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • تحرك جديد من الأهلي لحسم صفقة صخرة الدوري الروسي
  • إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • تنويه عاجل لرئاسة هيئة الأركان في السودان
  • حزب تقدم:محمود المشهداني مرشحنا الوحيد لرئاسة البرلمان
  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني