قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجامعة أسوان، إن مجلس شئون التعليم والطلاب رقم (114) المنعقد تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان، رئيس جامعة أسوان، وبرئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  أقر استكمال موعد التحويلات بالجامعة حتى يوم 14/9/2023، وتقديم الطلبات على برنامج التحويل الإلكترونى بالرابط التالي : https://transfer.

aswu.edu.eg.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون  التعليم والطلاب، أنه تم تحديد مواعيد توقيع الكشف الطبي على الطلاب للعام الجامعي الجديد لمختلف طلاب  الكليات، وذلك بداية من يوم  السبت الموافق 9/9/2023 إلى يوم الأحد الموافق 1/10/2023 حسب الجدول الذي تم اعتماده من الإدارة الطبية بالجامعة، على أن يكون لكل كلية يوم محدد ومكان معين حسب مواقع الجامعة المختلفة بصحاري وأسوان الجديدة وكلية التربية بالنفق.

أسوان .. 8520 زيارة منزلية ضمن حملة طرق الأبواب "بلدى أمانة" حركة تنقلات وانتدابات للموجهين والمعلمين | أسوان تستعد للعام الدراسي الجديد الكشف الطبى

وأوضح نصرت أن الطلاب المرشحين للكليات هذا العام 2023/2024 تكون تحويلاتهم عن طريق برنامج تقليل الاغتراب بموقع التنسيق الإلكتروني عبر الإنترنت، ومن يرغبون في التحويل لكليات جامعة أسوان بسبب النقل الإداري للوالد أو التحويل لبرامج جديدة عليهم الضغط على تسجيل التحويل.

كان اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تابع تنفيذ 8 آلاف و250 زيارة منزلية استهدفت توعية 45 ألفا و456 سيدة وفتاة ورجلا بمختلف القرى والنجوع، وذلك ضمن فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدى أمانة".

ووجه المحافظ بتوفير جميع أوجه الدعم اللازم لإنجاح فعاليات الحملة، والاستفادة من دورها فى نشر التوعية المجتمعية، وتعزيز محاور التمكين الاقتصادى والاجتماعى والثقافى لدى الأهالى، فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس السيسى داخل جميع القرى والنجوع، خاصة المستهدفة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

مستشار رئيس الجمهورية ومحافظ أسوان يتفقدان الورش الحرفية بالجنينة والشباك بنصر النوبة أسوان تستعد لإطلاق فعاليات المهرجان التنشيطى الأول لشباب النوبة أنشطة

من جانبها، أكدت الدكتورة هدى مصطفى، مقرر فرع المجلس القومى، أنه تحت رعاية محافظ أسوان، تستمر فعاليات حملة "بلدى أمانة" على مدار شهرين لتصل إلى جميع الأهالى والمواطنين بهدف رفع الوعى بالتحديات المجتمعية الحالية، بالإضافة إلى تعزيز أساليب مواجهة الشائعات والتصدى لها، مع تعزيز قيم وروح الولاء والإنتماء وحب الوطن. 

وقالت هدى مصطفى إن الحملة تشهد مشاركة متميزة من رائدات المجلس وميسرات مجموعات الادخار والإقراض الرقمى ومجموعة من الشباب المتطوعين، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان جامعة اسوان اخبار المحافظات التعلیم والطلاب

إقرأ أيضاً:

مستشار وزير التعليم العالي يشهد معسكر طلابي بجامعة أسوان

نظمت كلية علوم الرياضة بجامعة أسوان معسكر الطلاب ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، تحت رعاية الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، القائم بأعمال رئيس الجامعة.

شهد المعسكر الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية و مدير معهد إعداد القادة، والدكتور عادل مكي، عميد الكلية، إلى جانب عدد من قيادات الجامعة وممثلي المجتمع المدني.

بدء فعاليات معسكر جامعة أسوان 

وبدأت الفعاليات بعزف السلام الوطني وسط حضور كثيف من طلاب الكلية.

قال الدكتور لؤي سعد الدين،  إن هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية والطلابية تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري". ويهدف المعسكر إلى تطوير قدرات نخبة من طلابنا لبناء شخصية الطالب المصري، من خلال تزويدهم بمهارات حياتية، رياضية، فنية، ثقافية، اجتماعية، واقتصادية. وذلك لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة".

أضاف الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم الجديد للأنشطة الطلابية، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، مما أدى إلى انطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية في الجامعات. وتعتبر جامعة أسوان واحدة من الجامعات الحيوية بفضل موقعها الجغرافي وتنوع كلياتها، مما يسهم في تنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات الدولية والإقليمية التي تهدف إلى بناء الشخصية المصرية.

وأوضح الدكتور عادل مكي أن الكلية تعمل على ترجمة خطة الأنشطة الطلابية إلى واقع ملموس، مشيراً إلى جهود الكلية السابقة في تنفيذ مبادرة "الرياضة أمن قومي"، وتطلعها المستقبلي لجعل الرياضة أسلوب حياة.

يذكر أن هذا المعسكر يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الجامعة لدعم المبادرة الرئاسية وتعزيز دور الشباب في المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • التعليم تحدد درجات الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية لـ طلاب الابتدائية
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد
  • مستشار وزير التعليم العالي يشهد معسكر طلابي بجامعة أسوان
  • انطلاق فعاليات معسكر طلابي شامل بكلية علوم الرياضة بجامعة أسوان
  • رئيس جامعة الفيوم: تسجيل 5400 دارس ودارسة بالدراسات العليا
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد ماراثون رياضي 
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون