أكد المستشار في القضايا والسلامة المرورية المهندس “سلطان الزهراني”، أن أكثر من 70% من حوادث سرقة السيارات، تكون بسبب إهمال مالكها وتركها في وضع التشغيل.

وأوضح في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن هناك الكثير من المواطنين يتركون سياراتهم في وضع التشغيل، لشراء بعض المتطلبات من أحد المراكز التجارية، ومن ثم يسهل على السارق العملية.

وأضاف أنه إذا قام الشخص بإبلاغ الجهات المعنية بسرقة سيارته، فإن الدولة تتحمل تكلفة الرسوم والتكاليف، أما إذا لم يبلغ الجهات المختصة فإن الدولة لا تتحمل أي رسوم إلا إذا كان هناك سبب وجيه لعدم إبلاغه.

فيديو | المستشار في القضايا والسلامة المرورية م.سلطان الزهراني: أكثر من 70 % من سرقة السيارات بسبب إهمال مالكها وتركها في وضع التشغيل #برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/QLnofQieI8

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 26, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السرقة السيارة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية الجديد يتفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة 

حرص محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، على تفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، وذلك لمتابعة سير إنتظام العمل، والتأكد من تسخير كافة الإمكانات المتاحة بالمركز لتلقي بلاغات الطوارئ بأنواعها المختلفة والتعامل السريع معها، لتفادي تفاقم الأزمات حيث تدعم الشبكة جهود الدولة لضمان تدابير السلامة المختلفة من خلال استخدام أحدث تقنيات أجهزة الجيل الرابع.

وقام الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، بتعريف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، عن آلية العمل بالمركز، وتمت الإشارة إلى أن المركز مزود بأجهزة للسويتش وServers وأجهزة ربط بين المحافظة والمديريات وبين المديريات والشركات والهيئات والمراكز والمدن والمرور ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف تعمل على مدار الـ 24 ساعة من خلال ثلاث نوبتجيات عمل من خلال مشغلي المنظومة والمدربين على تشغيلها بجودة وكفاءة عالية للمساهمة في دعم خطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة ودعم جهود التنمية بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.

وأكد محافظ الشرقية، على ضرورة الإستفادة من كافة الأجهزة الحديثة بالمركز لتحقيق الإستفادة القصوى والأهداف المرجوة من إنشاء المركز المتعلقة بالحفاظ على خصوصية البيانات والإتصالات القائمة بين الجهات الإدارية وأجهزة الدولة باستخدام شبكة لاسلكية متطورة؛ لتحقيق السيطرة الكاملة على المعلومات وتوفير خدمات الطوارئ وتأمين المرافق الهامة وإدارة كافة المخاطر لضمان التعامل اللحظي معها حفاظاً على مقدرات ومكتسبات الدولة والمال العام.

رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • اعترافات خطيرة للصوص سرقة السيارات فى حلوان.. التفاصيل
  • مستشار معماري يوجه نصائح للتقليل من تكاليف البناء
  • بالفيديو.. انسيابية حركة المرور على طريق الملك فهد في الرياض
  • رادار المرور يلتقط 1192 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • مستشار النمسا: قرارات ترحيل مرفوضي اللجوء مستمرة بشكل عادل وشفاف
  • محافظ الشرقية يتفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • محافظ الشرقية الجديد يتفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة 
  • مراقبة الجودة والسلامة.. قصة أول نحالين لإنتاج العسل العضوي بالأحساء
  • رادار المرور يلتقط 1022 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • حبس تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى حلوان