المناطق_واس

افتتح معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والمشرف العام على مسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، اليوم ، التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ (43) التي تنظمها الوزارة في رحاب المسجد الحرام، وتستمر ستة أيام على فترتين صباحية ومسائية.

 

وأوضح آل الشيخ في كلمة له في الحفل الافتتاحي أن المسابقة تسعى إلى إثراء التنافس بين أبناء المسلمين في حفظ القران الكريم وتلاوته وتفسيره ، مؤكداً أن المسابقة شاهد على أوجه عناية المملكة بالقرآن الكريم وأهله حيث امتدت منذ إنشائها في عام 1399 وتطورت حتى يومنا هذا في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ .

 

وبين أنه يشارك في الدورة 166 متسابقاً يمثلون 117 دولة من مختلف دول العالم ، لافتاً النظر إلى أن مجموع جوائز الفائزين في الدورة تبلغ 4,000,000 ريال حيث يحصل الفائز الأول في الفرع الأول على جائزة قدرها 500,000 ريال ، إضافة إلى هدية مالية لكل مشارك بهذه المسابقة قدرها 5000 ريال ، وهدايا عينية.

 

وأشار معالي الدكتور عبداللطيف آل الشيخ إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية اختارت محكمين للمسابقة على مستوى عالٍ من العلم والخبرة بأحكام القرآن الكريم للاستماع للمتسابقين وتقييمهم وفق أعلى المعايير.

 

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المسجد الحرام وزير الشؤون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

“الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال

البلاد- جدة أعلن الحساب الرسمي للمنتخب السعودي عبر منصة “إكس” عن الملعب الذي سيستضيف مباراة الأخضر في مستهل مبارياته بالتصفيات النهائية المؤهلة للمونديال. ونشر حساب الأخضر مقطع فيديو وعلق عليه قائلاً: “ظهورنا الأول في التصفيات النهائية ضد إندونيسيا يوم 5 سبتمبر المقبل، سيكون في ملعب الجوهرة المشعة”. وكانت قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال قد أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة التي تضم كلاً من: اليابان، وأستراليا، والصين، والبحرين، وإندونيسيا. ومن المقرر أن تقام مباريات التصفيات النهائية في الفترة بين سبتمبر 2024 ويونيو 2025، بنظام الذهاب والإياب.

مقالات مشابهة

  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • خطيب المسجد الحرام: اللهم أنج المستضعفين في فلسطين واحفظ المسجد الأقصى شامخا عزيزا
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • “الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال
  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم لمسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024