بوابة الوفد:
2024-09-29@12:24:22 GMT

أنقذوا يامن عنتبلي.. طفل الخرطوش في الخصوص

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

لحظة طيش من احد المدعوين في زفة عريس وعروسة، بمنطقة الخصوص في القليوبية، أطلق الخرطوش في الهواء لمجاملة العروسين، تسببت في تشويه وجه الطفل يامن عنتبلي خمس سنوات، الذي تصادف وقوفه في شرفة منزل جده لوالده، واصابته باصابات بالغة في الجمجمة وتمزق قرنية العين، وتحول الى الفرح إلى صريخ وعويل، ومحاولة اسرة الطفل انقاذه، والقي القبض على المتهم والسلاح المستخدم والعريس.

براءة متهم بحيازة طلقة خرطوش في القاهرة


تواصلت "الوفد| مع والد الطفل احمد، بعدان نشر "بوست على السوشيال ميديا" عن الواقعة، وقال إنه اثناء تواجده في عمله تلقى اتصال هاتفي من والده، اخبره باصابة نجله "يامن" بطلق ناري، اسرعت إلى المستشفى التي نقل اليها ابني، وبمجرد وصولي وجدته غارق في الدماء والاطباء يحاولون اسعافه، واخبروني ان الحالة حرجة وان "البلي الخرطوش" مستقر في جمجمة طفلي وعينه، وفي محاولات لإيقاف النزيف، وأن الامر سيستقر بالتعايش مع "البلي الخرطوش"دون استخراجه من الجمجمة، وباستخدام بعض المضادات الحيوية ستشفى العين.
أضاف والد الطفل الضحية، لم يطمئن قلبي واصطحبت "يامن" إلى مستشفى أخرى متخصصة في الرمد، ولكنهم اخبروني باجراء عملية استكشافية، فتزايدت الشكوك لدي فنقلت ابني إلى مستشفى قصر العيني، وفي قسم الرمد في المستشفى اخبروه بضرورة العملية الاستكشافية، والتي اجريت بالفعل للطفل يامن، لمدة 4 ساعات، واخبرني ان الاطباء انهم "خيطوا الثقوب بالقرنية لايقاف النزيف"، موضحا ان الاطباء عقب ذلك اخبروه ان السونار يؤكد اختراق شظايا الخرطوش عظم الجمجمة، وتم احتجاز نجلي في قسم المتابعة بقصر العيني لعدم استقرار الحالة.
ناشد الاب المكلوم كافة اجهزة الدولة، انقذوا يامن طفل الخمس سنوات، مشيرا انه متخوف من عدم تمكن الطفل من الابصار مرة اخرى، ووجه الشكر لقوات امن القليوبية، وبالاخص مركز شرطة الخصوص الذي تحرك على الفور والقي على المتهم باطلاق الخرطوش واصابه نجله، وضبط صاحب حفل الزفاف، مطالبا بتوقيع اقصى عقوبة عليهم.
وكان اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية،تلقى اخطار من اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن القليوبية، باصابة طفل خمس سنوات بمنطقة الخصوص، بطلق خرطوش في الوجة، وانتقلت قوة امنية لمحل الواقعة والقي القبض على مرتكبها، والسلاح المستخدم، وتم عرضه على النيابة التي تولت التحقيق، وامرت بحبسه لحين ورود التقرير الطبي االنهائي لحالة الطفل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخصوص

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.

ناقش الاجتماع مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلم لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لإنشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطة صرف صحي الحسانيه و كفر الحصافة ومنصورة نامول وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة إلى إنشاء محطة مياه سيتم إنشائها ببرشوم، ووجه المحافظ بالسير في إجراءات موافقة الزراعة أيضا.

أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لإنشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.

وفي مدينة الخانكة جرى التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.

ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب.

كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • احتفال "ملكي قديم" بالطفل يامن أحدث متعافي في مستشفى 57357
  • ضبط مصنعين بدون ترخيص لتدوير المخلفات البلاستيكية في القليوبية
  • محافظ القليوبية: تبسيط الإجراءات على المواطنين في ملف التصالح
  • محافظ القليوبية يوجه بتبسيط الإجراءات علي المواطنين في ملف التصالح
  • محافظ القليوبية يناقش إجراءات تنفيذ إلغاء الاشتراطات البنائية
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • منظمة "أنقذوا الأطفال": 140 ألف طفل اضطروا للفرار من منازلهم بجنوب لبنان
  • منظمة أنقذوا الأطفال: 140 ألف طفل فروا مع عائلاتهم من جنوب لبنان
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية بمسجد عطا بقرية الرملة
  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم في القليوبية