كتب- محمد سامي:

قال الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بالأقصر، إن صرف الدقيق بدلًا من الخبر ليس قرارًا جديدًا من الوزارة؛ ولكنه معمول به منذ بداية تطبيق منظومة الكارت الذكي عام 2014.

وأضاف صلاح أن النمط الاستهلاكي في بعض المحافظات لا يميل إلى استخدام الخبز المدعم من المخابز البلدية؛ لذلك فالوزارة تصرف لهم دقيقًا مدعمًا بواقع 10 كيلوجرامات تم صرفها من مستودعات صرف الخبز بالمحافظة، بدلًا لحصة المواطن من الخبز والبالغة 150 رغيفًا شهريًّا بواقع 5 أرغفة كل يوم، أما إذا كانت البطاقة مسجلة بها فردان فتصرف 20 كيلوجرامًا دقيقًا.

. وهكذا.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالأقصر، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم السبت، أن هناك شرطًا أساسيًّا لعملية الصرف؛ وهو أن المواطن لا يستخدم البطاقة في صرف أي يوم خبز، لأن التعامل به عبر ماكينة صرف الخبز ولو ليوم واحد يمنع الاستفادة من تلك الخدمة، ويستطيع المواطن استكمال الصرف إما خبزًا وإما سلعًا كفرق نقاط خبر.

وأكد صلاح أن الترويج للأمر بأنه جديد عار تمامًا من الصحة، وأنه مطبق منذ سنوات؛ لكن ليس عليه إقبال بسبب اختلاف النمط السكني في عدد من المحافظات.

ويصرف ما يقرب من 70 مليون مواطن الخبز من خلال 40 ألف مخبز تمويني؛ بواقع 5 أرغفة لكل مواطن موزعة على 23 مليون بطاقة تموين في مختلف المحافظات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة وزارة التموين بالأقصر الدقيق الخبر

إقرأ أيضاً:

ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين قسم ثان الفيوم، خلال حملة على المخابز البلدية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

وحررت الحملة محضر ضبط ١٣٠ شيكارة دقيق بلدي مخصص للمخابز البلدية زنة الواحدة ٥٠ كجم بإجمالى 6 أطنان ونصف الطن، وذلك بمخزن مخبز سياحي بناحية منشأة عبد الله.

 كما حررت محضر بيع 100 علبة سجائر بأزيد من السعر، ومحضر سجائر بدون فواتير (٨٠ علبة)، وذلك بدائرة مركز الفيوم ثان.

وتم المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار. 

جاء ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكل الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وشدد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كل المخابز والأسواق ومحال الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 
 

مقالات مشابهة

  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات
  • التموين: توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر
  • شرطة التموين تضبط 15 طن دقيق مدعم
  • ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم
  • ضبط 730 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية