موقع 24:
2024-10-02@03:12:01 GMT

المعارضة في أرض الصومال تدعو الشعب لدعم الجيش

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

المعارضة في أرض الصومال تدعو الشعب لدعم الجيش

دعا زعيما الحزبين المعارضين في أرض الصومال، الشعب إلى دعم الجيش، بعد أن فقد أمس الجمعة، السيطرة على بعض قواعده في إقليم سول.

ودعا المرشح الرئاسي عن حزب "وطني" المعارض، عبد الرحمن محمد عبد الله "عرو" شعب أرض الصومال إلى الوحدة والتضامن، والمحافظة على هيبة أرض الصومال، حسبما ذكر، اليوم السبت، موقع "الصومال الجديد" الإخباري.

ومن جانبه، طالب رئيس حزب "أعد" المعارض، فيصل علي ورابي، سكان أرض الصومال بوضع الخلافات السياسية جانبا، وأشار إلى أنه يجب أن يفرقوا بين الدفاع عن أرضهم وبين سوء إدارة حكومة أرض الصومال الحالية.

20 قتيلاً باشتباكات في #أرض_الصومال https://t.co/jiZ6KqFkeL

— 24.ae (@20fourMedia) August 25, 2023

وكانت قوات تابعة لإدارة "خاتمة" تمكنت من بعد 6 أشهر من القتال من السيطرة على قواعد تابعة لجيش أرض الصومال، ومصادرة أسلحة خفيفة وثقيلة واعتقال أسرى من بينهم، قائد الفوج 12 في جيش أرض الصومال، الجنرال فيصل عبدي بوتان.

يذكر أن مجموعتين متمردتين مسلحتين أعلنتا عن حمل السلاح لإنقاذ أرض الصومال مما وصفوه بالدكتاتورية، التي يمارسها الرئيس موسى بيحي عبدي .

ويتمتع إقليم أرض الصومال الواقع في شمال الصومال، ويبلغ عدد سكانه حوالي 3.5 مليون نسمة، باستقلال فعلي منذ أكثر من 3 عقود.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أرض الصومال

إقرأ أيضاً:

هاني رمزي: سنلبي أي دعوة لدعم الشعب اللبناني

علق الفنان هاني رمزي، على الوضع الراهن في لبنان، قائلًا: «يحتاجون للدعم من الشعب المصري، الشعب اللبناني يعرف مدى حب المصريين لهم، مصر أم الدنيا وتحتضن وتساند لبنان في هذه الفترة»، مؤكدًا أن الدعم للدول العربية كان نصيب مصر.

وتابع «رمزي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمه برنامج «حديث القاهرة»، عبر شاشة «القاهرة والناس»، «سنلبي أي دعوة لدعم الشعب اللبناني.. كلنا مع أخواتنا في كل حتة.. زي ما حزنا على فلسطين حزن كبير واجب علينا أن نساند لبنان، بقول لبنان أننا معاهم قلبًا وقالبًا».

هاني رمزي

وشدد على أن لبنان بلد جميلة وأهلها يحبون الحياة، ويحاولون السيطرة على حزنهم وآلمهم لإسعاد أنفسهم، متمنيا أن يتم عمل حفلة غنائية لدعم الشعب اللبناني، مضيف: «سأكون أول المشاركين في أي حفلة لدعم الشعب اللبناني».

آخر أعمال هاني رمزي

ينتظر الفنان هاني رمزي عرض مسلسل «بدون مقابل»، المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

وكان مسلسل «بدون مقابل» يتكون من 30 حلقة، ويتناول بطولات رجال الأمن في مكافحة الإرهاب، وذلك في إطار اجتماعي تراجيدي جديد على هاني.

«بدون مقابل» يعد تجربة درامية بعيدا عن الكوميديا للفنان هاني رمزي التي تميز بها خلال السنوات الماضية.

ويعتبر المسلسل تجربة درامية بعيدا عن الكوميديا للفنان هاني رمزي التي تميز بها خلال السنوات الماضيةويشارك بجانب هاني رمزي في بطولة المسلسل داليا البحيري، وفاء عامر، وعمرو عبد الجليل، نسرين طافش، بسنت حاتم، خالد سليم، منة فضالي، ستايلست حسن مصطفى، مدير التصوير.يحيى مهدي.

والعمل من تأليف حسام موسى وإخراج جمال عبد الحميد، وإنتاج شركة أفلام محمد فوزي..

اقرأ أيضاًسلمى أبو ضيف تعلن حملها وتكشف عن نوع الجنين

قبل عرضه على «mbc».. تعرف على قصة مسلسل «أزمة منتصف العمر»

مقالات مشابهة

  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لدعم لبنان
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟ - عاجل
  • هاني رمزي: سنلبي أي دعوة لدعم الشعب اللبناني
  • البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو لـالنظام العام (شاهد)
  • راشد عبد الرحيم: غبش المعارضة.. خالد سلك ورشا عوض عبرا بصدق عن انفسهما
  • الجيش : البرهان قاد عمليات عبور القوات من غرفة السيطرة