كرمت منظمة العمل الدولية، الزميل ماهر هنداوي، الصحفي بجريدة الوطن، ومحرر شئون وزارة العمل، لجهوده الكبيرة والمستمرة في نشر الأخبار والملفات الهامة  بقضايا العمل والعمال.

شهادة تقدير لمحرر «الوطن»

وسلم إيريك أوشلان، مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة، «هنداوي» شهادة تقدير على هامش الدورة التدريبية التي نظمتها المنظمة بالتعاون مع وزارة العمل، خلال الفترة من 25 إلى 28 أغسطس بمدينة شرم الشيخ، والتي جاءت بعنوان «التعريف بمعايير العمل الدولية والتوعية بقضايا العمل».

وقال إيريك أوشلان، إن جريدة الوطن وموقعها الإلكتروني يتمتعان بمصداقية كبيرة، ويحرصان دائما على نشر الأخبار والتقارير والملفات المهتمة بقضايا العمل والعمال، معربا عن سعادته بما يعرض عليه من أخبار ينشرها موقع «الوطن» بشكل شبه يومي.

تدريب الصحفيين المتخصصين في شؤون العمل

وأضاف أوشلان، أن الصحفيين المتخصصين في شئون العمل والعمال بحاجة مستمرة إلى التدريب والتعريف بكل المفاهيم الجديدة عن قضايا العمل في سوق العمل  المحلي والعالمي، وكذلك التعريف بمعايير العمل الدولية.

وأكد مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة، على متابعتهم بكل جهد واهتمام شديد إجراءات الاستراتيجة الوطنية للتشغيل التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتماشى مع مستهدفات استراتيجية الدولية للتنمية المستدامة 2030، موضحا أن الشباب الراغبين والطامحين للانضمام إلى سوق العمل لن يستطيعوا التكيف مع فرص العمل المستحدثة إلا من خلال التدريب والتأهيل الجيد لهم، من أجل الاستمرار بنجاح في سوق العمل وتحقيق مستهدفات الدولة المصرية في ضوء اقتصاد قوي.

تطوير التعليم المهني في مصر

وأشار أوشلان إلى أن منظمة العمل الدولية تتابع باهتمام كبير الخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية لإصدار قانون العمل الجديد، آملين أن تعكس مواد القانون معايير  منظمة العمل الدولية، وتطبيقها على جميع العاملين في مصر.

وأشاد أوشلان بالخطوات الجيدة التي اتخذتها الحكومة المصرية لتطوير التعليم المهني، وضخ خريجين مؤهلين ومدربين على مهن وحرف سوق العمل، مشيرا إلى أن المنظمة تقدم كل أنواع الدعم للحكومة المصرية، وتمثلها وزارة العمل لوصول خريجي التعليم المهني لسوق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمل الدولية منظمة العمل الدولية العمل وزارة العمل منظمة العمل الدولیة سوق العمل

إقرأ أيضاً:

عاجل.. قرار صادم ينتظر رمضان صبحي من المحكمة الدولية

أكد هاني زهران محامي رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز، أنه تلقى مخاطبة من المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بشأن استئناف المنظمة الدولية للمنشطات على قرار لجنة الاستماع بالمنظمة المصرية على قرار رفع الايقاف.

وقال زهران في تصريحات تليفزيونية: كنا نتوقع الاستئناف من جانب أحد الأطراف ضد قرار لجنة الاستماع، وقمنا بتجهيز كافة الأمور القانونية لمواجهة ذلك، وهو استكمال لإجراءات التقاضي سواء ضد المنظمة المصرية أو الدولية.

وأضاف: القرار الذي كان صادرًا من الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات لمدة 4 سنوات، ومنحت اللاعب أحقية الطعن على القرار باللجوء إلى لجنة الاستماع وهو ما حدث بالفعل، وتم رفع الايقاف بالفعل.

مصير مشاركة رمضان صبحي

وواصل: اللاعب من حقه المشاركة في المباريات لحين الفصل النهائي من جانب المحكمة الدولية (كاس)، والفصل في الدعوى سوف يأخذ بعض الوقت، ولكن جاهزين بمستندات أمام المحكمة.

وزاد: نحن ندافع عن الحكم الصادر لصالح رمضان صبحي، لأن الطعن من جانب المنظمة الدولية على "البراءة" وسوف نستند إليه وللحيثيات الصادرة من جانب لجنة الاستماع لصالح اللاعب.

وأكمل: بالتأكيد، شكليًا الطعن ضد رمضان صبحي والمنظمة المصرية، لكن في الواقع المستأنف ضده هو اللاعب، ولا يحدث تعاون مطلقا مع المنظمة المصرية في الأمور القضائية أمام (الكاس).

وأشار إلى أنه حاليًا يتم دراسة القضايا المماثلة، وننتظر تقديم المنظمة الدولية للمذكرة لاستيضاح أسباب الطعن ضد براءة رمضان صبحي.

وأكد: المحكمة الرياضية لابد أولا أن تقبل الطعن وتعلن الغاء الحكم الصادر لمصلحة رمضان صبحي، ومن ثم بدء إجراءات التقاضي للفصل في الموضوع.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية المكلف ومدير عام الشرطة يلتقيان ممثل منظمة الأمم المتحدة للأطفال (اليونسيف)
  • منظمة «اليونيسف» ترد على اتهامات الحوثيين بتدمير التعليم في اليمن
  • شبانة: الله يكون في عون "رمضان صبحي".. هناك أزمة حقيقية مع المنظمة الدولية
  • عاجل.. قرار صادم ينتظر رمضان صبحي من المحكمة الدولية
  • محامي رمضان صبحي: جاهزون للاستئناف ضد المنظمة الدولية
  • العفو الدولية بتونس تندد بقمع الحريات قبيل الانتخابات
  • سياسي كردي:تركيا لا تحترم المواثيق الدولية والإنسانية
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس ISO
  • أطباء بلا حدود تجمد عملياتها في روسيا
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس