قال رئيس وفد قادة أعمال المملكة في مجموعة تواصل الأعمال م. عبدالرحمن الفقيه، إن رؤية المملكة 2030 أكدت تنمية الناتج المحلي غير النفطي.

وأضاف الفقيه، لقناة الإخبارية، أنه في عام 2022 ارتفع نمو الناتج المحلي غير النفطي للمملكة إلى 25%، حيث تم تجاوز المستهدف وهو 19%.

وتابع الفقيه، قائلًا إن المملكة مستمرة في النمو في المنتجات غير النفطية، حيث تم دعم المنتجات الصغيرة والمتوسطة وكذلك دعم القطاع الخاص.

فيديو | رئيس وفد قادة أعمال المملكة في مجموعة تواصل الأعمال م. عبدالرحمن الفقيه: في عام 2022 ارتفع نمو الناتج المحلي الغير نفطي للمملكة إلى 25%#الإخبارية pic.twitter.com/NHOZEhRmYV

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 26, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

جبل تحت المحيط الهادئ بارتفاع 4 أضعاف برج خليفة.. شاهد ماذا يحتوي

اكتشف علماء المحيطات في معهد شميدت للمحيطات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، جبلا تحت المحيط يبلغ طوله أربعة أضعاف برج خليفة.

ويقع الجبل البحري في المحيط الهادئ، على بعد 900 ميل (1448 كيلومترًا) قبالة ساحل تشيلي، ويبلغ ارتفاعه 1.9 ميل (3109 أمتار)، وهو جزء من سلسلة جبال تحت الماء تضم حدائق الإسفنج، والشعاب المرجانية القديمة، والأنواع البحرية النادرة، ضمنًا نوع من الحبّار تم تصويره لأول مرة.

وقد استكشف فريق بإشراف معهد شميدت للمحيطات المنطقة بواسطة سفينة الأبحاث R/V Falkor (too)، وذلك خلال رحلة استكشافية استمرت 28 يوما، وانتهت هذا الشهر.

ورسم الباحثون خريطة الجبل باستخدام نظام سونار وُضع تحت هيكل السفينة.



وقالت جوتيكا فيرماني، المديرة التنفيذية للمعهد: "تهبط الموجات الصوتية وترتد عن السطح، ونقوم بقياس الوقت الذي تستغرقه للعودة والحصول على القياسات. على هذا النحو، نحصل على فكرة جيدة حقًا (عن تضاريس قاع البحر)".

Mantis shrimp along the #SalasyGomezRidge. International scientists observed seamounts w/distinct ecosystems & awe-inspiring creatures & believe the unique attributes of each underwater mountain may warrant comprehensive protection for the whole region. https://t.co/OiaW4otpCP pic.twitter.com/8cjTMYbuoi — Schmidt Ocean (@SchmidtOcean) September 5, 2024

وتابعت أنه "أمر مهم، لأنه في الوقت الحالي تم رسم خريطة لنحو 26 بالمئة فقط من قاع البحر بهذا النوع من الدقة. ويغطي قاع البحر 71 بالمئة من سطح كوكبنا".



ويقدر علماء المحيطات أنّ هناك ما لا يقل عن 100 ألف من الجبال البحرية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر (3280 قدمًا) حول العالم، وهي توفر موائل مهمة لمجموعة متنوعة من الأنواع.

والجبل تحت الماء الذي تم رسم خرائطه حديثًا أكبر من جبل أوليمبوس في اليونان، الذي يبلغ ارتفاعه 2917 مترًا (9570 قدما)؛ وأصغر من جبل فوجي في اليابان، الذي يبلغ ارتفاعه 3776 مترا (12388 قدما)؛ ويزيد عن ارتفاع برج خليفة في دبي بنحو أربعة أضعاف (830 مترًا / 2723 قدمًا).

مقالات مشابهة

  • بعد فوزه بولاية ثانية.. بالأرقام: الاقتصاد الجزائري في الفترة الأولى للرئيس تبون
  • ساهم في الناتج المحلي بـ11.5 % خلال 2023.. صندوق النقد الدولي يشيد بإنجازات قطاع السياحة بالمملكة
  • نمو الأنشطة غير النفطية في المملكة بمعدل 4.9%
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية والحكومية 4.9% و3.6% على التوالي
  • الإحصاء: 4.9٪ نمو الاقتصاد السعودي غير النفطي خلال الربع الثاني
  • حليصي يتفقد سير العمل بالمشروع السكني للأسر المتضررة من السيول في بيت الفقيه الحديدة
  • علماء يتوقعون حدوث تسونامي ضخم بارتفاع مبنى من 20 طابقًا
  • خطة ترامب لتعزيز التصنيع المحلي.. طموح مشروع أم حرب مرتقبة؟
  • جبل تحت المحيط الهادئ بارتفاع 4 أضعاف برج خليفة.. شاهد ماذا يحتوي
  • رغم هجمات البحر الأحمر.. مصر تتوقع تعافي الناتج المحلي