موقع 24:
2024-07-04@14:32:06 GMT

بريطانية تعثر على هاتف آيفون يعمل في قاع البحر

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

بريطانية تعثر على هاتف آيفون يعمل في قاع البحر

شعرت بريطانية بالذهول، عندما عثرت على هاتف آيفون لا يزال يعمل في قاع البحر، وذلك بعد أن أنار ضوء الهاتف على إثر استلام رسالة.

 وظل الهاتف محتفظاً بأكثر من 80% من شحن البطارية، على الرغم من سقوطه في قاع البحر قبل يومين. واستعاد مالك الهاتف هاتفه بعد أن أسقطه من زورق الكاياك بالقرب من الساحل في مدينة دورست.

وتنبهت سيريس هيرسي، التي تهوى رياضة الغوص تحت الماء، إلى وجود الهاتف عندما لاحظت وميضاً من الضوء في قاع البحر على عمق 30 قدم تقريباً. وكان الهاتف في علبة مقاومة للماء ولا يزال عمر البطارية يصل إلى 84%، فالتقطته وأعادته إلى الشاطئ، وتصفحت جهات الاتصال للعثور على مالكه، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وتمت إعادة الهاتف إلى صاحبه روب سميث، بعد أن أسقطه ابن عمه بينما كانا يتجولان في دوردل دور في دورست، وكانا يقتربان من المعلم الساحلي الشهير عندما سقط الهاتف من حافة القارب. وعلى الرغم من أن الهاتف كان في علبة مقاومة للماء، إلا أنهما يئسا من إمكانية استعادته وعادا إلى المنزل.

وبعد يومين، كانت سيريس (34 عاماً) تغوص في المنطقة عندما لاحظت وجود الهاتف في قاع البحر. وقالت سيريس، التي كانت تزور دورست من منزلها في إسيكس، إنها سعيدة لأنها تمكنت من إعادة الهاتف إلى مالكه.
وأضافت "كان بإمكاني رؤية الهاتف قابعاً في قاع البحر لأنه تلقى رسالة وأضاء. التقطته وعدت إلى اليابسة حيث قمت بإخراجه من علبته، ثم بحثت في الأرقام وتواصلت مع عائلة المالك".

وأضافت سيريس "الهواتف مهمة جداً للحياة هذه الأيام. كان صاحب الهاتف على متن رحلة العودة إلى كندا، لذلك التقيت بابن عمه روب. لم يكن لدي سوى ساعة واحدة قبل أن أضطر إلى العودة إلى المنزل، ولكن لحسن الحظ تمكنت من التقاط الهاتف".

وقال روب، من بريدبورت، دورست: "كانت سيريس سيدة لطيفة للغاية وكنا في قمة السعادة. لم نتمكن من تصديق أنها لا تزال تحتفظ بالجهاز وببطارية تصل إلى 84%. أود أن أتقدم بالشكر الجزيل للجميع".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فی قاع البحر

إقرأ أيضاً:

الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!

زعمت تقارير أن شركة آبل ستجري تغييرا كبيرا في كاميرا "آيفون 16"، ما يمثل أول عملية "إعادة تصميم"، منذ عام 2013.

وشاركت مجموعة من المسربين صورا للهاتف الذكي القادم، تظهر نظام كاميرا أكثر أناقة قادر على التقاط "فيديو مكاني" ثلاثي الأبعاد لإعادة تشغيله على نظارة آبل Vision Pro VR.

Apple to make major change to iPhone 16 camera - the first of its kind swap since 2013 https://t.co/IGKIjko4Ekpic.twitter.com/XCeMuzzpL5

— Daily Mail Online (@MailOnline) July 1, 2024

وسيكون التغيير بعيدا كل البعد عن تصميم "آيفون" الحالي، الذي يتميز بتصميم كاميرا قطري عالي الجودة.

Apple to make major change to iPhone 16 camera - the first of its kind swap since 2013 https://t.co/IGKIjko4Ekpic.twitter.com/XCeMuzzpL5

— Daily Mail Online (@MailOnline) July 1, 2024

وفي حين أن آبل لم تكشف عن أي تفاصيل حول هاتفها الذكي القادم، إلا أن التسريبات الجديدة تكشف عن إعداد واضح لكاميرتين فقط.

إقرأ المزيد آبل تصدم المستخدمين بإيقاف "اشتر الآن وادفع لاحقا"

ومنذ أشهر، أبلغ المطلعون على الصناعة أن شركة آبل ستقوم بإجراء العديد من التعديلات المهمة على نظام الكاميرا لجهاز "آيفون 16" القادم. وأُبلغ عن زر جديد تماما لتشغيل الكاميرا بشكل أسرع.

وكشف تقرير صادر عن Tom's Guide عن المحاذاة الجديدة التي ستسمح للهاتف بالتقاط لقطات من الكاميرا الرئيسية وفائقة الاتساع في الوقت نفسه.

وستأتي جميع النماذج الجديدة من "آيفون 16" بزاوية كاميرا عريضة للغاية بدقة 48 ميغابكسل، والتي يُقال إنها أفضل لتسجيل الفيديو المكاني.

وأفادت التقارير أيضا أن كاميرات الهاتف الجديد ستأتي مع طلاء عدسة مضاد للتوهج، مُعاد تصميمه.

يذكر أن آبل تعقد العديد من المؤتمرات على مدار العام فيما يتعلق بالمنتجات الجديدة، مثل مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) الذي عقد في يونيو الماضي لصنّاع تطبيقات الطرف الثالث، وعادة ما تكشف عن نماذج "آيفون" الجديدة في شهر سبتمبر.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • سالم تبوك.. عندما يتحول التشجيع الكروي إلى شغف لتوثيق "اللحظات التاريخية"
  • بريطانية تحذر من خطأ شائع يفعله كثيرون بالهاتف.. «تحويشة عمرها ضاعت»
  • تعرف على سعر ومواصفات هاتف سامسونج A14
  • التحقيق في تعثر تجهيز مرصد للزلازل بالحسيمة
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • تعطل هاتف Pixel 6 عند إعادة ضبط المصنع
  • إعصار بيريل يكتسب قوة من الفئة الخامسة ويدمر جزر جنوب شرق البحر الكاريبي
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • احتجاز مخرجين فرنسيين شهيرين بتهم اعتداءات جنسية واغتصاب لممثلات
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع