قال أحمد عبدالله إسماعيل خبير الشؤون الأفريقية، إن الاتحاد الأفريقي تراجع قليلًا عن موقفه ضد النيجر من أجل إعادة سياساتها مع التحالفات الدولية، والمراعاة الخاصة لحقوق القارة الإفريقية.

وأضاف "إسماعيل" خلال لقائه عبر زووم على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم، أن هذا التراجع أدى إلى تضامن شعب النيجر، والتفافه حول القيادة العسكرية، وهذا أعطى دلالات كثيرة جدًا لتراجع كثير من الدول بعدم التدخل في هذا الظرف العسكري، واللجوء إلى الحوار الذي يعتبره الكثيرون وسيلة يصلون عبرها إلى إنهاء هذا الصراع الذي ظل شاغلًا للقارة الإفريقية.

وأوضح خبير الشؤون الأفريقية، أن محمد بازوم رئيس النيجر أصبح كارتًا محروقًا لدى الشعب النيجري بصورة خاصة، والدول التي أظهرت لهم صورة الرئيس حقيقته بالنسبة لإدارة الأمور في الدولة بشكل عام.

ولفت خبير الشؤون الأفريقية، إلى أن عودة "بازوم" ليس متوقعًا بأي حال من الأحوال، لكن من المتوقع أن يرجع هؤلاء الدول التي لها الصوت العلي في التدخل العسكري للجلوس مع هؤلاء العسكريين من أجل إعادة السياق حول الاتفاقيات المبرمة سابقًا من أجل الاستمرار في التدخل الاقتصادي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الافريقي النيجر محمد بازوم رئيس النيجر

إقرأ أيضاً:

خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعاقب جنرالات من الجيش بسبب طلبهم هدنة في غزة

قال إسماعيل مسلماني، الخبير في الشئون الإسرائيلية: إن ما يدور في كواليس المشهد الإسرائيلي الحالي هو أزمة ثقة بين قيادات جيش الاحتلال الإسرائيلي وبين بنيامين نتنياهو، سواء على المستوى العسكري أو على المستوى السياسي، لذلك بعض قوات الجيش والجنرالات الكبار يريدون هدنة في الوقت الحالي، لأنهم تعرضوا للاستنزاف، وطاقتهم القتالية أوشكت على النهاية.

وأضاف مسلماني، خلال مداخلة عبر زووم في برنامج مصر جديدة على قناة "إي تي سي" تقديم الإعلامية إنجي أنور، أن القوات الإسرائيلية على الأرض تخشى التوسع في دائرة الصراع، خاصة وأنهم يخوضون حربًا في غزة مع فصائل المقاومة، ومع حزب الله على الحدود اللبنانية.

وأوضح أن نتنياهو رفض تمامًا هذه المطالب، واعتبرها مطالب من شأنها القضاء على مستقبل إسرائيل في المنطقة، وطالب بقائمة تضم أسماء هذه الجنرالات لفرض عقوبات عليهم تمهيدا لإقالتهم، لكن الجنرالات رفضوا الكشف عن هويتهم.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: الفساد انتشر بشكل غير معقول.. ويجب أن يكون لدينا مجموعات إدارة أزمة

مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة

مقالات مشابهة

  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة غووزا بنيجيريا
  • رسميًا.. الكاف يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعاقب جنرالات من الجيش بسبب طلبهم هدنة في غزة
  • السيسي يهنئ هاتفيا محمد ولد الشيخ الغزواني لإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • خبير يكشف أسباب تراجع أسعار الذهب محليا
  • "وطنيون من أجل أوروبا" تحالف جديد لإعادة تحديد سياسات الاتحاد الأوروبي
  • خبير اقتصادي: انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعزز فرص التنمية
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك