أعلن الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة إنطلاق حملة: «حقك تنظمى»، وذلك لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية «مجانا» خلال الفترة من ٢ - ٦/ ٩/ ٢٠٢٣م كمرحلة أولى والفترة من ١٠ - ١٤/ ٩ / ٢٠٢٣م  كمرحلة ثانية . 

وذلك لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة وحرصاً على تلبية الاحتياجات غير الملباه للمجتمع ، فقد تقرر تنفيذ الحمله التنشيطية التوعوية والخدمية الموسعة لدعم تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ، والتي تستهدف (٢٧) محافظة من ضمنها محافظة البحيرة .

وتقام الحملة تحت رعاية الدكتور  خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة .

و أكد وكيل الوزارة أنه سوف يتم تنفيذ الحملة من خلال مديرية الصحة والسكان بالبحيرة خلال الفترة من ٢ - ٦/ ٩/ ٢٠٢٣م كمرحلة أولى في إدارات ( دمنهور  - ايتاي البارود - كوم حماده - غرب النوباريه - حوش عيسى - ادكو - الدلنجات - الرحمانية).

والفترة من ١٠ - ١٤ /٩/ ٢٠٢٣م كمرحلة ثانية فى إدارات : ( كفر الدوار - شبراخيت - التحرير - وادى النطرون - أبوالمطامير -  رشيد - أبوحمص - المحمودية  ).

بينما أكد الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية أن الحملة تعمل على تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان ، بالإضافة الي تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمناطق النائية و المحرومة عن طريق العيادات المتنقلة بالمجان .

وأوضح عن تنفيذ الندوات الإعلامية الخاصة بمبادرة أيامنا أحلى بكل الإدارات المشاركة واقامة معارض لمنتجات نوادي المرأه بجميع الإدارات المشاركة وسوف تقام هذه الفاعليات بمشاركة كل الجهات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة ، وذلك تحت إشراف الدكتورة أميرة أحمد عبد العال مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انطلاق حملة حقك تنظمي لتقديم خدمات تنظيم الاسرة مجانا بالبحيرة والمستشفيات مستشفيات الاحتياجات النوبارية شبراخيت المطامير مديرية الصحة وزارة الصحة إيتاى البارود محافظ البحيرة وكيل وزارة الصحة الصحـــــــة والسكــــــان وزير الصحة والسكان وسائل تنظيم الاسرة المناطق النائية

إقرأ أيضاً:

وحدات طب الأسرة وتجميع البلازما.. جهات لا ينطبق عليها قانون المنشآت الصحية الجديد (تعرف عليها)

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيًا على مشروع قانون تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، وصدقَّ عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويمنح القانون الحق للمصريين والأجانب في إقامة المنشآت الصحية، مع حقهم في الاستعانة بالأطباء الأجانب بنسبة لا تجاوز 25% في المنشآت المستحدثة تشجيعا للاستثمار، فضلا عن إمكانية الاستعانة بنسبة 15% في المنشآت القائمة.

ونصت المادة الأولى من القانون على أن: تسري أحكام هذا القانون والقانون المرافق له في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير  المنشآت الصحية، ولا تسري أحكامهما على:

 

جهات لا ينطبق عليها قانون المنشآت الصحية


1- مراكز ووحدات الرعاية الصحية الأساسية وصحة الأسرة.

 

2- عمليات الدم وتجميع البلازما الخاضعة لأحكام قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها الصادر بالقانون رقم 8 لسنة 2021، عدا عمليات الدم التي تُعد من الخدمات المكملة وفقًا لأحكام القانون المرافق.

 

 

أهداف قانون المنشآت الصحية

 

1- تنظيم آلية منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية أو إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية القائمة بما يسمح للقطاعين الخاص والأهلي المشاركة في تقديم خدمات الرعاية الصحية بما يؤدي إلي تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

 


2- تقوم  فلسفة مشروع القانون على ما نصت عليه المادة 18 من الدستور والتي تقوم على أن لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة وفقًا لمعايير الجودة، وتكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التي تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل علي رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

 

3- يأتي مشروع القانون في ضوء رغبة الدولة المصرية في تشجيع مشاركة القطاعين الخاص والأهلي في خدمات الرعاية الصحية، بما يؤدي إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يعلن إصلاح بعض الأجهزة المعطلة بمستشفى الولادة والصحة الإنجابية بمنفلوط
  • قبل تهريبها للسوق السوداء.. ضبط سيارة محملة 4 آلاف لتر سولار بالبحيرة
  • وحدات طب الأسرة وتجميع البلازما.. جهات لا ينطبق عليها قانون المنشآت الصحية الجديد (تعرف عليها)
  • تنفيذ 2180 شقة لمنخفضي الدخل كمرحلة عاجلة بالسويس الجديدة
  • 10 اختصاصات للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية.. منها التعليم والصحة
  • إل جي تطلق حملة تساعد العملاء على مشاركة العناية بين أفراد الأسرة
  • انطلاق حملة السلامة العامة في منطقة الظفرة
  • "إعادة التدوير من أجل البيئة "مهرجان بيئي بكنيسة الانبا شنودة بدشنا
  • تنظيم الأسرة تعلن عن حاجتها لشَغل وظيفة مشرف تمريض بأبوتشت
  • كيفية ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم.. خطوات إتمامها عبر أبشر