قال الدكتور فرج عبدالله، أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد، إن هناك العديد من المنافع تعود على الدولة المصرية بانضامها إلى مجموعة البريكس، حيث سنشهد زيادة في معدلات التبادل التجاري بين مصر ودول الأعضاء.

الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لارتفاعات في الحرارة حتى نهاية أغسطس أرملة شهيد الكنيسة المرقسية لـ السيسي: "كمل وإحنا وراك ومش هنلاقي زيك" (فيديو) مزايا الانضمام إلى تجمع بريكس

وأشار عبدالله، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "DMC"، اليوم السبت، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد أيضا تخفيف الضغط على الدولار في التعاملات التجارية بين مصر والدول الأعضاء بالتجمع، حيث سيتم الاعتماد بشكل كبير على العملات المحلية.

وأضاف الدكتور فرج عبدالله، أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد، أننا أمام منافع كثيرة ستعود على الجانب المصري، لافتا إلى أنه من المتوقع أن نشهد تدفق رؤوس أموال في قطاع صناعة السيارات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجموعة البريكس بريكس قطاع صناعة السيارات

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: مصر تدعم المقترح الروسى بإنشاء بورصة للحبوب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان مصر تدعم المقترح الروسى من حيث المبدأ والخاص  بإنشاء بورصة للحبوب كعنصر فاعل لتنمية وتعزيز التبادل التجاري بين دول تجمع البريكس، الامر الذي سيساهم في توفير قدر كبير من المعلومات عن الإنتاج والاستهلاك والأسعار وخلق مناخ من الشفافية والتنافسية بالاضافة إلى المساهمة في تبادل المنتجات الزراعية بصورة منتظمة على أمل التوسع مستقبلاً لتشمل مجموعة متعددة من السلع. 

واوضح القصير، خلال الجلسة الثانية بالاجتماع الوزاري لدول تجمع البريكس، ان هذا المقترح  سيكون له دور ملحوظ في تنمية التجارة بين دول التجمع، مقترحا في الوقت نفسه اهمية اجراء مناقشات بين دول التجمع على مستوى الخبراء للوصول الى آليات لتنفيذ المقترح بين دول تجمع البريكس.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو
  • وزير الزراعة يؤكد على مبادرة الدولة المصرية بإنشاء منطقة لوجيستية لتخزين وتوزيع الحبوب
  • وزير الزراعة: مصر تدعم المقترح الروسى بإنشاء بورصة للحبوب
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • "وزير الزراعة " يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس
  • وزير الزراعة يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس