قال الناقد الفني مصطفى الكيلاني، إن مهرجان الدراما في نسخته الثانية، حقق نجاحاً كبيراً في دورته الأولى التي أقيمت العام الماضي، والدورة الثانية استطاعت أن تتخطى ذلك النجاح، خاصة بعد ربط فعالياتها بفعاليات مهرجان العلمين، وهو الحدث الترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط.

جوائز مهرجان الدراما كانت في محلها

وأضاف الناقد الفني في لقاء تلفزيوني مع برنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة «TeN»، أن أغلب الجوائز الخاصة بلجنة تحكيم مهرجان الدراما كانت في محلها باستثناء غياب تكريم ريهام عبدالغفور الذي لم يكن متوقعا، خاصة أنها قدمت مجموعة من الأعمال الدرامية عالية الجودة التي كانت تستحق التكريم، آخرها مسلسل «الأصلي» الذي تم عرضه قبل بداية الموسم الرمضاني بفترة كبيرة.

مشكلات الدراما المصرية

وأكد الناقد الفني في لقائه مع الإعلامية سلمى عادل، أن أحد أهم مشاكل الدراما المصرية هي تراجع قيمة وأهمية السيناريو، موضحا أن تكريم محمد هنيدي كان مصدر خلاف كبير على مواقع التواصل، خاصة وأن مشاركات هنيدي الخاصة بالدراما التلفزيونية ليست كبيرة، وأن صناع الأعمال الدرامية يهتمون بكتابة سيناريو مفصل بالكامل للنجم أو بطل العمل الدرامي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الدراما الدراما المصرية السيناريو الأعمال الدرامية مهرجان الدراما

إقرأ أيضاً:

بسبب ظرف طارئ.. تأجيل تكريم منة شلبي من مهرجان الإسكندرية السينمائي

بدأ منذ قليل، افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

 

واعتذرت الفنانة منة شلبي عن تكريمها في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، بسبب ارتباطها بظروف تصوير طارئة خارج البلاد على يجرى تكريمها في حفل الختام.


أعضاء لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر.

 

وذكر في بيان صادر عن إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اليوم السبت، أن مسابقة أفلام شباب مصر، يشارك بها هذا العام نحو 50 فيلما تتنوع بين الروائي والتسجيلي القصير، وتضم لجنة التحكيم الفنان خالد سرحان رئيسا، وعضوية الفنانتين رانيا محمود يس، ونهى عابدين.

 

وتابع البيان أن المسابقة تقدم 3 جوائز هي: جائزة لجنة التحكيم الخاصة وتمنح لأفضل فيلم روائي وأفضل فيلم تسجيلي قصير، وجائزة أفضل فيلم، وجائزة الناقد أحمد الحضري لأفضل فيلم يناقش قضايا إنسانية، والتى تقدم لأول مرة خلال الدورة 40 من المهرجان.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • بسبب ظرف طارئ.. تأجيل تكريم منة شلبي من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • المصرية اللبنانية: تطوير الحوافز المالية والتشريعية خطوة كبيرة لبناء اقتصاد مستدام وقوي
  • من هي صباح محمود شحاتة؟.. حكاية أشهر كومبارس في تاريخ الدراما المصرية
  • السيسي: 800 مليار جنيه تكلفة مشروع حياة كريمة بالمرحلتين الأولى والثانية (فيديو)
  • استغرقت 15 دقيقة.. عملية خاصة في مصياف السورية كانت بمثابة الطلقة الأولى لحملة إسرائيل ضد حزب الله!
  • تعرف على تفاصيل مهرجان بورسعيد السينمائي في دورته الأولى
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • صلالة يحصد الجولتين الأولى والثانية في دوري الأندية للبولينج
  • نوستالجيا... أجر حسن يوسف في مسلسل "أمير الدعاة": رحلة فنية تسجل تاريخ الدراما المصرية