أكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالاسكندرية اهتمام القياة  السياسية بتطوير منظومة التعليم الفنى لتاهيل فنين ذوهى مهارة عالية تواكب المعايير القومية والدولية وفقا لمتطلبات سوق العمل .

جاء ذلك خلال لقاءه مع طلاب المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بمركز تدريب شركة الصرف الصحي الإسكندرية لمناقشة تفاصيل فعاليات التدريب الصيفى للطلاب .

وأكد رئيس صرف صحي الإسكندرية، أنه تم تنفيذ خطة التدريب تحت الإشراف الكامل للإدارة العامة للتدريب وبواسطة فريق عمل متخصص من المهندسين والكيميائيين بالشركة بشكل عملي بمحطات الشركة ومعاملها وبالمعدات المركزية علي كافة أعمال التشغيل، لنقل الخبرة العملية للطلبة بجانب المواد العلمية.

أشار اللواء محمود نافع إلى الاهتمام بتدريب الطلاب داخل ورش ومعامل الشركة على أيدي خبراء وفنيين مهرة لدعم عملية التدريب العملي أثناء فتره الدراسة، وأثناء فترة التدريب الصيفي، وكذلك بتطوير المناهج الفنية التخصصية لمواكبة أحدث الأساليب التكنولوجية الحديثة في مجال التعليم الفني.

وأوضح نافع أن مدة الدراسة بالمدرسة ثلاث سنوات، وتضم بعض التخصصات مثل تشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وتشغيل وصيانة محطات مياه الشرب والصرف الصحي، ومعالجة وضبط جودة محطات المياه، وتشغيل وصيانة محطات تحلية مياه البحر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الصرف الصحي القيادة السياسية التعليم الفني سوق میاه الشرب والصرف

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، الانتهاء من أعمال إصلاح كسر خط المياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي.

وأوضحت الشركة إعادة ضخ المياه لتصل تدريجيًا لمناطق:" ميدان فينى بالدقى مع واجهة كورنيش النيل، مستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني".

يُذكر أن الشركة دفعت بسيارات مياه نقية في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين تم الإنتهاء من أعمال الإصلاح وعودة المياه بصورة طبيعية للمواطنين.

محافظ الجيزة يتفقد أعمال اصلاح كسر مفاجئ بخط مياه قطر ٦٠٠ مم بميدان فيني بالدقي".

كان قد تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ميدانيًا أعمال إصلاح الكسر المفاجئ بخط المياه قطر 600 مم بميدان فيني بنطاق حي الدقي وذلك للوقوف على نسب التنفيذ. 

ووجه اللواء أحمد راشد شركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي الدقي بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح لضمان عودة المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة وهي العقارات بميدان فينى بالدقى مع واجهة كورنيش النيل، مستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني".

وكلف المحافظ بتكثيف أعمال شفط المياه الناتجة عن الكسر لعدم تأثيرها على الحركة المرورية موضحا بإنه تم الدفع بعدد من سيارات الشفط المتخصصة في التعامل مع تجمعات المياه الكبيرة لسرعة إنجاز الأعمال إلى جانب توفير سيارات الشفط التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي الدقي وهيئة النظافة والتجميل والأحياء المجاورة وبدالات محمولة بجانب فرق الإصلاح للتمكن من إنهاء عملية الإصلاح في أقرب وقت ممكن مع شفط تجمعات المياه الناتجة عن الكسر إلى جانب فتح بالوعات المطر والصرف لتصريف تجمعات المياه. 

كما كلف محافظ الجيزة القيادات التنفيذية بالتواجد الميداني بموقع الإصلاح لمتابعه الاعمال وإزالة اي معوقات لضمان الانتهاء منها في فترة وجيزة مؤكدًا علي تواجد دوريات الإدارة العامة لمرور الجيزة لتسيير الحركة المرورية بالمناطق المحيطة بموقع كسر خط المياه مع إجراء عددًا من التحويلات المرورية لتسهيل حركة سير المركبات. 

ووجه محافظ الجيزة رئيس حي الدقي بسرعة إعادة الشي لأصله فور الأنتهاء من الاصلاح وتمهيد الطرق لعدم إعاقة حركة سير المواطنين  مشددًا على ضرورة رفع المخلفات ونواتج الأعمال. 

وتوفر شركة مياه الشرب والصرف الصحي سيارات مياه نقية في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من أعمال الإصلاح وعودة المياه بصورة طبيعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • عطل مفاجئ في محطه مياه الشرب بكفر الشيخ
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب
  • غداً.. انقطاع المياه عن مدينة قويسنا بالمنوفية لهذا السبب
  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن