قصت محكمة نوتنغهام البريطانية على شخص سوادني بالسجن لمدة عامين و8 أشهر بتهمة طعن مواطن ليبي كان يقيم معه في نفس المسكن، وذلك بعدما شرب الجاني 12 علبة بيرة.

وقال” يحيى مهدي” سوداني الجنسية للشرطة البريطانية إنه شرب 12 علبة من البيرة وسلّح نفسه بسكين الخبز قبل الهجوم، ثم هجم على زميله ليبي الجنسية وسدد إليه عدة طعنات في الرأس والرقبة.

ووقع هذا الهجوم في منزل الجاني والمجني عليه في منطقة سنينتون بوليفارد، بمدينة نوتنغهام البريطانية في 14 يناير الماضي، قبل أن تقضي المحكمة على مهدي بالسجن لمدة عامين وثمانية أشهر.

وقال الجاني سوداني الجنسية خلال الاعترافات أنه قال لزميله في السكن إنه لا يحبه لأنه من ليبيا لأنها الدولة التي توفي فيها شقيقه.

وقالت شرطة نوتنغهام إن الضحية كان يسمع الجاني وهو يكسر أشياء في المنزل ويسب قبل وقت قصير من الهجوم، وبقي الضحية في غرفته حتى طرق الجاني بابه متظاهرًا بأنه رجل الشرطة.

وذكرت الشرطة إنه بعد الهجوم تمكن الضحية من دفع الحاني بعيدا والهرب، وعندما تم استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث، تم العثور على الضحية ينزف خارج المنزل، وتم نقله إلى المستشفى ووضعه في العناية المركزة حيث تعافى بشكل جيد وخرج بعد خمسة أيام.

واعترف الجاني بارتكاب أذى جسدي خطير وتم سجنه يوم الاثنين الماضي، فيما وصف المحقق كون روري غرير المهدي بأنه “شخص خطير، وأنه كان هجوما مروعا، و من حسن الحظ أن الضحية لم يُصيب بجروح خطيرة”.

وتابع: “بعد هروبه من الحرب في ليبيا، جاء الضحية إلى المملكة المتحدة كطالب للجوء من أجل محاولة خلق حياة أفضل لنفسه، وبمجيئه إلى هنا، كان يعتقد أنه سيكون أكثر أمانًا، ولكن ثبت أن هذا ليس هو الحال بسبب تصرفات رجل عنيف”.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

انفراجة في قضية أحمد فتوح.. عائلة الضحية تقبل العزاء

أدى لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح، واجب العزاء لأسرة الراحل السيد الشوبكي، الذي راح ضحيته فى حادث بطريق العلمين.

وكتب محامي اللاعب أحمد فتوح، أشرف عبدالعزيز، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "توجهت اليوم وبصحبتي اللاعب أحمد فتوح إلى أسره المغفور له بإذن الله المرحوم السيد أحمد السيد الشبكي لتقديم واجب العزاء لهم في مصابهم الجلل".

وأضاف محامي فتوح: "وتفضلوا مشكورين بتقبل العزاء من أحمد فتوح".

واختتم قائلًا: "وأنني أتقدم بخالص الشكر والتقدير لهم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أحمد فتوح ولهم كل الشكر والتقدير والاحترام، وللفقيد العزيز الرحمة وأن يسكنه الله فسيح جناته".

 

مقالات مشابهة

  • أبيلا لـ غوتيريش: موقفنا في مالطا راسخ وهو الدعوة إلى الاستقرار في ليبي
  • الاتحاد الإنجليزي يتهم مالك نوتنغهام فورست بسوء التصرّف
  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • الجاني عاد من السعودية..الكشف عن جريمة قتل 4 من أسرة واحدة في السحول
  • ضربه بسكين الجزارة.. المشدد للمتهمين باستعراض القوة ضد أب ونجليه بالجيزة
  • ذا ترينتي تري بود: عبد المهيمن غانم أول طالب ليبي يلتحق بجامعة ترينتي الأميركية
  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • جراح بريطاني يجري عملية جراحية بسكين طعامه
  • انفراجة في قضية أحمد فتوح.. عائلة الضحية تقبل العزاء
  • وزير: بريطانيا دعمت إسرائيل خلال الهجوم الإيراني