قال محمد فتحي، وكيل الشباب و الرياضة بجنوب سيناء،  ان ابطال الشمروع القومى للموهبة  والبطل الأولمبي، يشاركون في بطولة الجمهورية تحت 15 عامًا، والمقامة بمحافظة المنوفية خلال الفترة من 24 حتى 28 أغسطس الجاري، بالصالة المغطاة باستاد جامعة المنوفية.

ن أبناء المحافظة يحرزون مراكز متقدمة في البطولة، ومن المقرر أن يجري تكريمهم عقب انتهاء البطولة، خاصة أن المشروع القومي للموهبة و البطل الأوليمبي، يعد من أهم المشروعات التي تنفذها الوزارة لدعم الرياضة والرياضيين، وإعداد جيل جديد يساعد على تنمية الفكر والوعي لدى النشء والشباب لكون العقل السليم في الجسم السليم ، كما يعد من أهم الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة.

وأن المشروع يعد رسالة تربوية قومية فنية رياضية، ويخصص لها ميزانية كبيرة بجانب العمل علي تنمية موارد المشروع، ويجري الإشراف عليها من قبل اللجنة العلمية واللجنة الفنية للمشروع، والمتابعة والتقييم الدوري للنتائج المحققة للوصول إلى الأهداف المرجوة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة جنوب سيناء جامعة المنوفية محافظة المنوفية وزارة الشباب والرياضة بطولة الجمهورية الاهداف الاستراتيجية أغسطس الجارى أبطال المشروع القومي

إقرأ أيضاً:

مدرب الشباب: بطولة غرب آسيا فرصة تحضيرية جيدة في تصفيات القارة

بغداد اليوم- بغداد

عد مدربُ منتخب الشبابِ، حيدر جبار، اليوم الاثنين، (24 حزيران 2024)، أن بطولةَ غرب آسيا لمنتخباتِ الشباب التي تنطلقُ غداً الثلاثاء في مدينةِ الطائف السعودية ستكون فرصةً تحضيريةً جيدةً للمنتخب قبل المشاركةِ في تصفياتِ كأس آسيا.  

وقال جبار في المؤتمرِ الصحفيّ الذي عقدَ لمدربي منتخبات المجموعة الثانية الذي يسبق انطلاقَ البطولة، إن "بطولةَ غرب آسيا ستكون بطولةً استعداديةً مهمةً لليوثِ قبل الولوجِ في تصفيات كأس آسيا دون (20 عاماً) والتي تقام بشهر أيلول المُقبل في تايلاند".

وأضاف، إن "تحضيراتنا جيدةٌ للبطولة، والهدفُ من المشاركة هو لأجل بناءِ فريقٍ شبابي الغرض منه رفد المنتخب الأولمبيّ والمنتخب الوطني ، على الرغم من أننا وصلنا للبطولةِ ونحن نعاني بعضَ الغيابات جرّاء عدم التحاق بعض اللاعبين المُحترفين، وإصابة البعض الآخر ، فضلاً عن غيابِ لاعبين مهمين ينشطون في الدوري العراقيّ بسبب عدم تفريغهم من قبل أنديتهم".

وأشار إلى، إن "مواجهةَ المنتخب الأردنيّ في مستهل المشوار لها أهميةٌ كبيرةٌ، ونسعى من خلالها لتحقيقِ الفوز ، حيث عقدنا العزمَ على ذلك ، وهذا ما رأيناه في عيون اللاعبين".

واختتم حديثه قائلا "نعي جيداً أن المنتخبَ العراقيّ يمثل ثقلاً كبيراً في البطولةِ عطفًا على كوننا ثاني قارة آسيا، وشاركنا في كأس العالم للشبابِ بنسختها الأخيرة في الأرجنتين، وهذا بالتأكيدِ يمنح لاعبينا حافزاً كبيراً لتقديمِ أفضل النتائج، حيث نأمل أن نصلَ إلى أبعد نقطةٍ في البطولة".

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج
  • مجلس ادارة استاد المنصورة يكرم ابطال المراتية بعد تحقيق الفوز بالمركز الثاني علي الجمهورية..فيديو وصور
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • 55 لاعبا يشاركون في بطولة إفريقيا للدراجات بالقاهرة والمؤهلة لباريس 2024
  • 55 لاعبا يشاركون في بطولة أفريقيا للدراجات بالقاهرة
  • 55 لاعبا يشاركون في بطولة إفريقيا للدراجات بالقاهرة
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الكرة الطائرة الشاطئية
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الطائرة الشاطئية بعد تأهله لأوليمبياد باريس
  • مدرب الشباب: بطولة غرب آسيا فرصة تحضيرية جيدة في تصفيات القارة