أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط (14529) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في كافة مناطق المملكة خلال أسبوع، مشيرة إلى أن عقوبة المتسترين تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان لها، أن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط المخالفين، ذلك للفترة من 17 حتى 23 أغسطس 2023م، أسفرت عن النتائج التالية:

 أولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة، (14529) مخالفًا، منهم (8512) مخالفًا لنظام الإقامة، و(3959) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(2058) مخالفًا لنظام العمل.

 ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (898) شخصًا، (63%) منهم يمنيو الجنسية، و(36%) إثيوبيو الجنسية، و(1%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (64) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

 ثالثاً: تم ضبط (5) متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

 رابعًا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (40015) وافداً مخالفًا، منهم (32826) رجلاً، و(7189) امرأة.

 خامسًا: تم إحالة (34067) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (1854) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (9494) مخالفًا.

 وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وذكرت وزارة الداخلية أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

خلال أسبوع.. ضبط 14529 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

⁧#وطن_بلا_مخالف pic.twitter.com/crs1vGfAUe

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) August 26, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الداخلية أهم الآخبار الإقامة والعمل وأمن الحدود وزارة الداخلیة تصل إلى مخالف ا

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة تنفذ 911 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال الشهر الماضي

نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية -ممثلة بوكالة الامتثال والرقابة التعدينية- ٩١١ جولة رقابية على عددٍ من المواقع التعدينية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر مايو الماضي، ووجهت ١٥٠٨ إنذارات على المواقع التعدينية المخالفة لنظام الاستثمار التعديني، وذلك تطبيقًا لمبدأ الإنذار قبل إقرار المخالفة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة جراح الجراح، أنّ الجولات الرقابية المُنفّذة خلال شهر مايو الماضي، شملت ٢٢٨ جولة على المواقع التعدينية في منطقة الرياض، و٢٠٧ جولات في المنطقة الشرقية، و١٥٧ جولة في منطقة مكة المكرمة، و٩٢ جولة في منطقة المدينة المنورة، و٨٨ جولة في منطقة عسير، و٤٥ جولة في منطقة جازان، إضافة إلى ٢٨ جولة على المواقع التعدينية في منطقة القصيم، و٢٠ جولة في منطقتي الباحة والحدود الشمالية، و١٣ جولة في منطقة الجوف، كما شملت ١٠ جولات في منطقة نجران، وجولتين في منطقة تبوك، وجولة واحدة في منطقة حائل.

وأكّد عزم الوزارة على مواصلة تنفيذ جولاتها الرقابية؛ ومتابعة الأنشطة التعدينية، وضمان حماية القطاع من الممارسات غير النظامية، والمحافظة على الثروات المعدنية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها، إضافة إلى حماية المجتمعات المجاورة لمناطق التعدين، وفقًا للوائح نظام الاستثمار التعديني.

وتهدف الوزارة إلى تعظيم القيمة المحققة من الموارد المعدنية في المملكة، وزيادة جاذبية قطاع التعدين؛ ليكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، إضافة إلى إسهام القطاع في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتنمية الإيرادات غير النفطية، حيث تقدر قيمة الثروات المعدنية في المملكة بنحو 9.3 تريليونات ريال، تنتشر في أكثر من 5,300 موقع.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم بمدينة الرياض
  • الداخلية: مستمرون في التصدي لآفة المخدرات المدمرة وحماية المجتمع منها
  • استخراج شهادة الميلاد «أون لاين».. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • اللواء الودعاني: حرس الحدود أسهم في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات
  • وزارة الداخلية تشارك بمعرض للتوعية بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبه (74,620) قرصًا خاضعاً لتنظيم التداول الطبي
  • وزارة الصناعة تنفذ 911 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال الشهر الماضي
  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة الباحة لترويجه مخدر الإمفيتامين
  • خلال يومين.. إليكم ما ستعلنه وزارة الداخلية!