(CNN)— في قضية رفيعة المستوى هزت صناعة الشحن التجاري، وافق بحار متهم باغتصاب طالبة من الأكاديمية البحرية التجارية الأمريكية، على تسليم أوراق اعتماده للعمل على متن السفن، لكنه لن تتم مقاضاته جنائيا.

وسلم البحار التجاري إدغار سيسون طواعية أوراق اعتماده الصادرة عن الحكومة، الأسبوع الماضي، بعد أن عدل خفر السواحل الأمريكي شكوى إدارية مقدمة ضده واتهمه بالاعتداء الجنسي على مرؤوسته هوب هيكس، بحسب ما أفادت وثائق خفر السواحل.

وأخطر المدعون الفيدراليون هيكس مؤخرا بأنهم لن يوجهوا اتهامات جنائية ضد سيسون، وفقا لمحاميها ريان ميلوجي. ورفضت وزارة العدل التعليق على قرار خفر السواحل بعدم مقاضاة سيسون.

ويؤدي هذان التطوران بشكل فعال إلى حل قضية أدت إلى إصلاحات في صناعة الشحن وأثارت غضب الكونغرس.

وجذبت القضية الاهتمام الوطني منذ ما يقرب من عامين، عندما نشرت هيكس روايتها للحادث على مدونة يليها البحارة تحت اللقب المجهول "Midshipman X"، قالت إنها كانت على متن سفينة تجارية وسط المحيط كجزء من برنامج تدريب مدرسي، عندما أجبرها سيسون وضباط كبار آخرون في إحدى الليالي على شرب الكحول رشفة تلوى الأخرى، وأضافت أنه بعد أن أصبحت عاجزة، هاجمها سيسون، وكانت تبلغ من العمر 19 عاما في ذلك الوقت.

وقال سيسون، الذي لم يرد على طلب شبكة CNN للتعليق، في وقت سابق، إنه نفى مزاعم هيكس. ومن خلال التنازل عن قدرته على العمل على متن السفن التجارية، تجنب سيسون جلسة استماع بشأن تهم الاعتداء الإداري ضده.

وكشفت مزاعم هيكس عن مشاكل طويلة الأمد تتعلق بالاعتداءات الجنسية في الصناعة البحرية، لا سيما ضد طلاب من أكاديمية ميرشانت مارين، الذين يتم إرسالهم إلى البحر لعدة أشهر في كل مرة في برنامج تدريب إلزامي.

كما كشفت عن المشاكل والقيود التي يواجهها خفر السواحل الأمريكي في التحقيق في مثل هذه الجرائم، حسبما توصل تحقيق لشبكة CNN، في وقت سابق من العام الحالي.

وأظهرت السجلات التي حصلت عليها شبكة CNN أن خفر السواحل- الوكالة الرئيسية المسؤولة عن التحقيق في الجرائم المزعومة، التي تشمل الذين يعملون على متن السفن التجارية- كان منذ فترة طويلة متساهلا بشأن العقوبات المفروضة على البحارة الذين ثبت أنهم ارتكبوا جرائم جنسية، خاصة عند مقارنتها بنتائج حالات أخرى مثل تعاطي المخدرات. وحتى عند فرض عقوبات، وجدت شبكة CNN أن خفر السواحل لم يفعل الكثير لإبعاد المفترسين المزعومين عن العمل على السفن، مع استمرار التحقيقات لأشهر أو حتى سنوات.

فعلى سبيل المثال، لم يتخذ خفر السواحل أي إجراء تأديبي ضد سيسون، بل قام بتجديد أوراق اعتماده الصادرة عن الحكومة قبل تحقيق CNN.

وهذا الأسبوع، قال خفر السواحل لشبكة CNN، إنه "ملتزم بمنع سوء السلوك الجنسي في الصناعة البحرية، والرد على الادعاءات في الوقت المناسب وبطريقة احترافية ومتسقة".

وفي تصريح لشبكة CNN، قالت هيكس إنها تشعر بخيبة أمل لعدم توجيه اتهامات جنائية إلى سيسون، لكنها أعربت عن ارتياحها لأن رحلتها الطويلة قد انتهت. وأضافت: "آمل أن يُظهر هذا للآخرين في مواقف مماثلة أن العدالة ممكنة، وأن المزيد من الناجين سيحققون نتائج مماثلة".

أمريكااغتصابنشر السبت، 26 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: اغتصاب خفر السواحل على متن

إقرأ أيضاً:

«البترول»: «التعاون » أنشأت 19 محطة خلال عام وتتوسع في نشاط تموين السفن

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية على استمرار دعم الجهود التطويرية لكيانات تسويق المنتجات البترولية والتي توفر وتقدم منتجات وخدمات متنوعة تخدم السوق المصرية «بنزين - سولار - مازوت - زيوت مبيعات منتجات كيماوية ومنظفات» وغيرها في ظل تنافسية كبيرة تتمتع بها السوق المصرية، والتي تستوعب المزيد من الاستثمارات، وتمتلك آفاقًا واعدة من الفرص في هذا المجال، في ظل نموه المستمر.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير جمعية اعتماد نتائج أعمال شركة التعاون للبترول عن العام المالي 2023-2024،عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وأكد الوزيران أنّ الدولة بكافة جهاتها ومؤسساتها لديها تنسيق كامل فيما يخص دعم الكيانات الوطنية لتحقيق أقصى استغلال لطاقاتها الإنتاجية وإمكاناتها ومقوماتها وما يتوافر لها من عراقة وموثوقية وانتشار لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد الوزيران أنّ هناك العديد من الفرص التوسعية على رأسها نشاط تموين السفن وزيادة انتشار محطات التموين والخدمة على الطرق والمحاور المرورية الجديدة وزيادة نقل المنتجات البترولية عبر السكك الحديدية.

وأثنى بدوى على ما حققته كوادر التعاون للبترول من نتائج أعمال ، لافتاً إلى أن الفترة القادمة ستشهد تطويراً للقدرات التسويقية في ظل ما تتمتع به كيانات التسويق ومنها التعاون للبترول من قدرة على تقديم خدمات ومنتجات تنافسية وخاصة في مجال الزيوت والصناعات الكيماوية اللذين يخدمان قطاعات كبيرة محليا، ولديهما أسواق وحصص تصديرية يتم دراسة ودعم زيادتها باستمرار.

وفير المنتجات البترولية والكيماوية للسوق المحلى

وأثنى الفريق كامل الوزير على ما تقدمه شركتي التعاون ومصر للبترول من جهود في توفير المنتجات البترولية والكيماوية للسوق المحلية، والتعاون البناء مع جهات الدولة، والحرص على تطويرهما وزيادة قدراتهما ككيانات وطنية مهمة لدعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح المحاسب ناصر شومان رئيس الشركة أهم المؤشرات الإنتاجية التي حققتها التعاون للبترول خلال العام المالي الماضي، حيث بلغت كمية مبيعاتها 7.5 مليون طن وتمتلك وتدير 32 مستودعاً موزعة على جميع أنحاء الجمهورية بإجمالي سعات تخزينية 766 ألف طن تمثل 35% من إجمالي المواد البترولية المتداولة في مصر، وتقوم بتسويق المنتجات البترولية من خلال 1232 محطة تموين وخدمة مجهزة بمنظومة ATG.

تشغيل 23 محطة خلال العام الحالي

وفي إطار خطتها للتوسع، أضافت خلال العام 19 محطة وجار تشغيل 23 محطة خلال العام الحالي، كما قامت بالتوسع في زيادة عدد المحطات المقدمة لخدمة تموين الغاز الطبيعي حيث تم تشغيل 185 محطة متواجد بها هذه الخدمة الحضارية، وتوسعت في إنتاج وتسويق المنتجات ذات القيمة المضافة العالية ومنها الزيوت التخليقية، مع تنفيذ برنامج طموح لزيادة مبيعاتها وحصتها السوقية ، حيث بلغ إجمالي مبيعات الزيوت خلال العام المالي 76.5 ألف طن.

كما زادت مبيعات زيوت عالية الأداء بنسبة 4% عن العام السابق، وحققت مبيعات التصدير من الزيوت كمية 1441 طنا، وتلبية جانب من تموين السفن من خلال 6 ناقلات بترولية ثنائية البدن وتبلغ السعة التخزينية للناقلات 9650 طناً ، كما يبلغ إجمالي السعة التخزينية للتعاون للبترول بالمواني البحرية 41.8 ألف طن وحققت مبيعات كميتها 43 ألف طن بقيمة مبيعات 30 مليون دولار.

وأوضح العرض التميز في إنتاج الكيماويات ومنتجات العناية بالمنزل VIDA، حيث تمتلك مجموعة من أجود المنتجات في السوق المصرية.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تصدر قراراً بشأن السفن القادمة من الموانئ السودانية
  • قتل أم انتحار؟.. قضية طالبة الإسكندرية تثير ضجة في مصر
  • الخارجية السودانية تتهم الإمارات بقيادة حملة لتضليل الرأي العام العالمي
  • تفاصيل القبض على عامل صور طالبة جامعية بدورة المياه في أكتوبر
  • مصرع مهاجرين بينهم «3» رضّع إثر غرق قاربهم قرب سواحل تونس
  • تعرف على موعد أولى جلسات محاكمة 46 متهما في قضية "لجان المضارين" (خاص)
  • «البترول»: «التعاون » أنشأت 19 محطة خلال عام وتتوسع في نشاط تموين السفن
  • خاص| إحالة 46 متهمًا في قضية "لجان المضارين" إلى محاكمة عاجلة
  • مصرع مهاجرين بينهم 3 رضّع إثر غرق قاربهم قرب سواحل تونس
  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر