أعلنت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2023 في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضبط المتورطين في نشر امتحاني الجغرافيا والكيمياء. 

تفاصيل سابع أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2023 نشر أسئلة امتحاني الجغرافيا والكيمياء في ملاحق الثانوية العامة 2023

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد أربع حالات غش في سابع أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2023.

 

وتم ضبط طالبين بمحافظة (القاهرة، وكفر الشيخ) قاما بالغش الالكتروني خلال امتحان مادة "الكيمياء"، كما تم ضبط طالبين بمحافظتي (الغربية، والجيزة) قاما بالغش الالكتروني خلال امتحان مادة "الجغرافيا". 
وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

تفاصيل سابع أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2023 

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم، ورياضيات) امتحان الدور الثانى في مادة "الكيمياء"، بإجمالي 14 ألفًا و739 طالبا ووطالبة، كما أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الثانى في مادة "الجغرافيا"، بإجمالي خمسة آلاف و429 طالبا وطالبة، أمام (277) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية. 

بينما أدي طلاب مدارس المتفوقين امتحان مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)" بعدد ثلاثة طلاب. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن أجواء الامتحان سارت خلال اليوم السابع بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول كراسات الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وحرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من نقلها من مراكز توزيع كراسات الامتحان إلى لجان سير الامتحان، ثم إلى لجان النظام والمراقبة.

وشدد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وعدم استخدامهم أي من وسائل الغش المختلفة، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والتصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2023 وزارة التربية والتعليم امتحان الجغرافيا امتحان الكيمياء امتحانات الثانویة العامة ملاحق الثانویة العامة 2023

إقرأ أيضاً:

بكاء واغماء طلاب الثانوية لصعوبة امتحان الفيزياء بالمنيا

شهدت امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت، بكاء وعويل  للطلبة والطالبات، بسبب صعوبة امتحان مادة الفيزياء، فيما أبدى عدد من طلاب القسم الأدبى رضاهم عن مستوى امتحان التاريخ ، الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط ، وتسبب صعوبة امتحان الفيزياء ، في حدوث بعض حالات الإغماء داخل اللجان‏ ,‏ ودخل البعض في نوبات بكاء وصراخ‏.

وبإستطلاع رأي طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ ، والنقاط الصعبة التي قابلتهم، حيث سادت حالة من الحزن والبكاء الشديدين، بين طلاب وطالبات بالصف الثالث الثانوية شعبة العلمي، بعد امتحان الفيزياء، والذى وصفه الطلاب بالصعب جدا، وفى مستوى الطالب الممتاز، وقالت رنا أسامة خليل طالبة بالصف الثالث الثانوية شعبة العلمي بلجان امتحانات مغاغة، إن امتحان مادة الفيزياء كان صعبا جدا، والمعادلات أتت بشكل غير مباشر، مضيفة خليل : "لم نتوقع الإمتحان بهذه الصعوبة أبدا، مستقبلى ضاع منهم لله" بحسب تعبيرها .

واوضح كارم منير، طالب بلجانات امتحانات مدرسة العدوة الثانوية، أن امتحان مادة الفيزوياء جاء صعبا للغايية ، وكان يحتاج وقت اكبر من الوقت المخصص للإجابة على اسئلة الإمتحان ، هذا وقد شهدت العديد من لجان امتحانات الثانوية العامة ، حالات بكاء وصلت إلى حد الإنهيار ، نظرا لصعوبة بعض الأسئلة ، وعدم كفاية الوقت للإجابة على جميع الأسئلة.

وفي سياق آخر عبرت الطالبة نهى عيد، طالبة بلجنة امتحانات ديرمواس الثانوية ، ان امتحان مادة التاريخ ، جاء في متناول الطالب المتوسط والأسئلة كانت شبه مباشرة يسهل الإجابة عليها، وكانت غرفة عمليات متابعة امتحانات الشهادة الثانوية بالمنيا.

وأعلنت نقل إحدى الطالبات بادارة بني مزار التعليمية، إلى المستشفى لإصابتها بحالة انهيار عصبي ، أثناء ادائها امتحان الفيزياء، حيث تلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، بلاغا بإصابة الطالبة " ي - م - س "  18 عامًا ، المقيمة ببني مزار،  بحالة تشنجات عصبية أثناء أدائها امتحان مادة الفيزياء ضمن امتحانات شهادة الثانوية العامة ببني مزار ، وتم نقل الطالبة على الفور بسيارة إسعاف مجهزة إلى المستشفى للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

جدير بالذكر أن 37,432 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت بمحافظة المنيا، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية والرياضية امتحان مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ، موزعين علي 100 لجنة ، بعدد ٩ مراكز بالمحافظة .

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تستعرض تقرير امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين
  • تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين في الجغرافيا
  • «التعليم»: لا شكاوى من امتحان الجغرافيا للثانوية العامة «مكفوفين»
  • الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا وطالبة من المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون امتحان الجغرافيا "ورقة أولى"
  • ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ بعد أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • 8 حالات غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ.. بيان رسمي من «التعليم»
  • تفاصيل خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • بكاء واغماء طلاب الثانوية لصعوبة امتحان الفيزياء بالمنيا
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء