ليبيا – قال رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان أسامة حماد إن العمليات العسكرية في الجنوب جاءت لتطهير مناطق فزان من العصابات الأجنبية المدعومة من بعض ضعاف النفوس في الداخل.

حماد أشار في بيان الحكومة حول انطلاق العمليات العسكرية للجيش الليبي لتأمين وحماية الجنوب إلى أن العملية العسكرية تتعامل مع الوضع الأمني الهش في بعض دول الجوار وما يشكله من تهديد للدولة.

وأكد أن نخبة من القوات المسلحة البرية والجوية تنفذ مهاماً دقيقة للتأمين وقامت بإخراج بعض المحسوبين على المعارضة التشادية.

وأفاد أن عائلات نازحة من منطقة أم الأرانب عادت لمنازلها المغتصبة من المعارضة التشادية، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية أعلنت حالة الطوارئ القصوى قرب حدود النيجر بشكل خاص.

الحكومة أهابت بوزارة الداخلية برفع درجة الاستعداد وحفظ الأمن داخل المدن ومنع أي محاولات لزعزعة الاستقرار من قبل العصابات الإجرامية.

وشددت على أنها ستقدم كامل الدعم لإتمام المهام العسكرية للحفاظ على إقليم الدولة الليبية من التحديات والاعتداءات الخارجية وحماية مقدرات الشعب.

وبيّنت الحكومة بأنها بكامل وزاراتها في حالة متابعة مستمرة وعلى مدار الساعة لمواكبة العمليات العسكرية وصولا لتحقيق النتائج المرجوة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

غير مكتمل

تطل النوافذ على الخارج في المحيط الذي نعيش فيه، وإذا تعرَّضت إحدى النوافذ للخراب، فإن عدم إصلاحها يتسبّب في المزيد من الخراب، وذلك بسبب الإهمال للنافذة، حين أصبح فيها خراب بسيط، قد يتسع هذا الخراب، وتصبح متهالكة، كما هو الحال معالجات البشريه تماماً، فإن عدم إكمال المهمات، وتركها دون الانتهاء منها، قد يتسبّب بالضرر للذات.

وقد يمتد الأمر إلى حدوث أنماط تفكيرية متكررة، و مستهلكة للعقل بلا جدوى، ممّا يجعل هذه الأفكار ذات آفاق سيئة، ثم تسبِّب في القلق الشديد، والذي من شأنه التأثير السلبي على الصحة النفسية والعقلية، بسبب غير المكتملة حيث يميل العقل إلى التفكير بشكل متكرر.

وتعود أسباب ترك المهام دون إكتمال إلى عوامل عديدة منها سوء التخطيط وعدم وجود خطط زمنية محددة، وعدم تحديد الأولويات، يتسبّب في تراكم المهام، كما أن التشتُّت، يعدّ أحد أسباب عدم إكمال المهام. كما أن الخوف من الفشل، قد يكون سببًا لذلك أيضًا، حيث ينعكس الخوف على أداء المهام، بل يخلق حالة من التسّويف المستمر.

ويشعر الفرد بالانشغال الدائم، مع ضعف الانتاج، نتيجة الضغط، والتوتر النفسي، مع ازدياد نسبة الضعف في الثقة بالنفس، بسبب عدم القدرة على الإنجاز.

وللتخلُّص من مشاعر الضغط المستمرة، يتوجب على الفرد أن يتبع الطرق الصحيحة، والتي تمنحه الفرصة لإتمام المهام و إصلاح ما يلزم إصلاحه.
إن المهام غير المكتملة، هي جزء طبيعي من الحياة، ولكن من المهم التعرف على كيفية التعامل معها بفعالية، فمن خلال التخطيط الجيّد، وتحديد الأولويات، يمكننا تقّليل الشعور بالضغط وزيادة إنتاجيتنا.
تذكَّر أن كل خطوة صغيرة نحو إكمال المهام، هي خطوة نحو تحقيق الأهداف الشخصية والمهنية.

fatimah_nahar@

مقالات مشابهة

  • خلال اتصال هاتفي مع حماد.. دومة يطلع على إجراءات الحكومة لمعالجة الأضرار بمدينة سبها
  • ‏حزب الله يتعهد بمواصلة العمليات العسكرية ضد إسرائيل لإسناد غزة
  • فرقة محاربة العصابات بمراكش تنجح في اعتقال شخصين يروجان الكوكايين
  • نادي النصر: في حالة تجاوز النظام الأساسي سنقدم شكوى للفيفا
  • «القاهرة الإخبارية»: تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في جنوب لبنان
  • خبير سياسي: جالانت لديه توجه في توسيع العمليات العسكرية بلبنان والضفة
  • ألمانيا: سنقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا هذا الشتاء
  • «التنمية المحلية» تدعو الحاصلين على نماذج «3 - 4 - 5 - 6» لإتمام تصالح مخالفات البناء
  • غير مكتمل
  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم مقترحا جديدا للهدنة في غزة بالمشاركة مع مصر وقطر