أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، انطلاق معرض أهلا مدارس بمحافظة الأقصر حيث يتم إقامة 7 معارض رئيسة بمدن المحافظة بالإضافة إلي المحال التجارية والمكتبات لتوفير المستلزمات الدراسية.

خطوات إضافة المواليد على بطاقة التموين 2023 التموين تكشف حقيقة توريد الأقماح داخل مصر بالدولار (فيديو) وزير التموين: الاتفاقية المصرية الإماراتية لتمويل شراء القمح تنتظر موافقة البرلمان

و أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إقامة معرض أهلا مدارس في كل محافظة على مستوى الجمهورية، إضافة إلي مشاركة المكتبات الراغبة في الانضمام الي المعرض من خلال محالهم التجارية دون التوجه إلي المعارض التي ستقام في الميادين العامة بالمحافظات.

وأشار الوزير إلى  أنه سيتم أيضا مشاركة السيارات المتنقلة لبيع كافة مستلزمات المدارس والأدوات اللازمة للعملية التعليمية بنفس التخفيضات التي سيتم الإعلان عنها.

من جانبه قال  الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، أن المعرض يقدم كافة المستلزمات المدرسية بتخفيضات تتراوح من 20 إلي 30 ٪ عن  القطاع الخاص،  كما يتم تواجد مفتش من المديرية بكل معرض طوال إقامته للتأكد من جودة المعروض  والأسعار بالتخفيضات المقررة.

أضاف أنه يتم كذلك طرح سلع غذائية بالمعرض والتي يستخدمها الطلاب في الوجبات المدرسية من حلاوة واجبان و مربي .

و قال عبد الرزاق الصافي وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، أن معرض " أهلا مدراس" تم إقامته مبكراً تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين، كما حدث بـ " اهلا رمضان " لتوفير احتياجات الاسر والطلاب من مستلزمات الدراسة.
ولفت إلي مشاركة نحو 150 عارض بتخفيضات"أهلا مدارس" من خلال منافذهم  مع وضع لافته إرشادية تفيد بالاشتراك في التخفيضات التي وضعتها المديرية.

وأوضح الصافي أنه يجب علي المحال التجارية أن تكون مرخصة للاشتراك في المعرض فضلاً عن التأكد من نسب الخصم التي تم وضعها من خلال فحص الفواتير وهامش الربح المقرر

وأشار إلي أنه يتم التواصل مع الشركات والمصانع الرئيسية لتوفير السلع بأسعار مناسبة وتقليل حلقات التداول بما يعود بالنفع علي المواطنين .

وفيما يتعلق بـ "الاوكازيون الصيفي" كشف " الصافي"، عن إرتفاع معدل المحال التجارية المشاركة بفترة التخفيضات الموسمية الثانية إلي 200 محل منذ بدء الموسم وحتي الآن.

وأوضح أنه مستهدف مشاركة نحو 400 محل تجاري خاصةً وأن الاوكازيون يشهد مشاركة واسع من محال الملابس والأحذية والأدوات المنزلية والكهربائية

وأشار إلي أن هناك إلتزام كبير من التجار بالتخفيضات المعلنة ، حيث تم تحرير 13 محضر مخالفة اوكازيون وهمي وهناك متابعة دورية من قبل المديرية للتأكد من أن الأسعار قبل وبعد التخفيضات.

فيما قال أحمد أبو الفضل مدير عام الادارة العامة للرقابة على الانشطة السلعية والمعاملات التجارية بوزارة التموين ، أنه فور صدور قرار الوزير رقم 102 لسنة 2023 تم انشاء ورشة عمل داخل وزارة التموين بهدف توحيد القوانين التي يتم العمل بها في التموين، وتذليل كافة العوائق التي تواجه التاجر.

واضاف أبو الفضل، أن فترة اصدار تصريح المشاركة في الاوكازيون لا يستغرق 15 دقيقة، ومن حق صاحب المحل التجاري أن يقوم بتكليف أحد الاشخاص الحصول على تصريح المشاركة نيابة عنه.
وأشار أبو الفضل إلي أن وزارة التموين لا تتدخل في رغبة مشاركة المحل التجاري في الاوكازيون من عدمه، ولا تتدخل في نسبة الاوكازيون التي يقوم بها كل محل تجاري، كما أن الاوكازيون الصيفي الحالي يشارك فيه محال ملابس وأحذية ومنتجات جلدية ومفروشات واجهزة منزلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين انطلاق معارض مشاركة التموین والتجارة الداخلیة وزارة التموین أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الاجتماع الفني للبطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 عاما المقامة بإستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية بحضور الدكتور سيف شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى والدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى.


وشهد الاجتماع حضور والدكتور عبدالإله الصلوي الأمين العام للاتحاد العربي لألعاب القوى والأستاذ رضوان شامي المندوب الفني للبطولة والأستاذ عبدالحكيم الشيدوخي المندوب الفني المساعد والأستاذ وليد تركي المندوب الاداري وعضو مجلس ادارة الاتحاد العربي وتواجد في الاجتماع الفني والعميد حاتم فودة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى ومدير البطولة و أحمد حمزه نائب رئيس الاتحاد  المشرف  على المنتخب المصري ومجدي عبد البديع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الإعلامية ولجنة الإفتتاح والمراسم والبرتوكول، ومحمد أبو فندي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه المالية والتنظيم والأدوات،و أمين شعبان عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنه الإستقبال ولجنة التسكين والمغادرة، و الدكتورة مجده الخواجة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري و العربي والأفريقي مشرفه على لجنة السكرتارية.


ويشارك في البطولة 12 دولة هي تونس والجزائر وسلطنة عمان ولبنان والسعودية وسوريا والعراق وقطر والكويت والمغرب واليمن ومصر  بواقع 200 لاعب ولاعبة.
ورحب الدكتور سيف شاهين بالوفود المشاركة والاتحاد العربي لألعاب القوى مؤكدا أن مصر تفتح زراعيها دائما للجميع وتمتلك الإمكانيات الكبيرة التي تساعد على نجاح البطولات والفترة الحالية تشهد تنظيم العديد من البطولات في ألعاب القوى على أرض مصر ولدينا طموحات وتطلعات كبيرة في الفترة القادمة من أجل تطوير ألعاب القوى.
ووجه الدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى الشكر للاتحاد المصري لألعاب القوى ووزارة الشباب والرياضة المصرية والدولة المصرية مؤكدا اهتمام الاتحاد العربي ببطولات الشباب والناشئين لأنهم مستقبل اللعبة في الوطن العربي والبطولات العربية تساهم بقوة في التأهل والاستعداد لبطولات العالم.


وتنطلق منافسات البطولة غدا السبت على أن يكون الختام يوم 9 يوليو الجاري.


وتم خلال الإجتماع الفني الكشف الشروط الفنية الخاصة بالبطولة في جميع المنافسات والكشف عن المواعيد الخاصة بالمنافسات للبطولة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 500 كيلو سكر تمويني قبل تهريبه بالفيوم
  • غدًا.. انطلاق الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن بمشاركة عربية ودولية
  • مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • بعنوان «ويستمر الوعد».. تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان جرش للثقافة والفنون
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • مباحث التموين بالأقصر تضبط 3 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر