شمسان بوست:
2024-09-19@13:14:49 GMT

صحيفة عالمية: تتحدث عن شيء مهم حول الحرب في اليمن

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

شمسان بوست / خاص

قالت صحيفة “مورنينغ ستار أونلاين” البريطانية، إن القوى الغربية لم ترحب بنهاية محتملة لحرب اليمن، مشيرة إلى أن الإمبريالية تسعى لتقسيم اليمن والهيمنة عليه.

وأشارت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان ”تحالف البريكس الموسع لا يتحدى بالضرورة الإمبريالية الأمريكية” إلى أن بريطانيا تكرس جهودها لنصر السعودية، حيث تنشر قوات إضافية في مناطق النفط.

شرق اليمن الغني بالثروات الطبيعية

وبحسب الصحيفة فإن الولايات المتحدة الأمريكية ترى أن أي استقرار في منطقة الشرق الأوسط يفسد مصالحها وتسعى لإفشاله.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية تهنئ اليمن كونه أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الانترنت الفضائي "ستارلينك"

هنّأت السفارة الأميركية، اليمن كونه أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية من "ستارلينك".

 

وقالت السفارة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس" إن "هذا الإنجاز يوضح كيف يمكن للتكنولوجيا أن تفتح فرصاً جديدة وتدفع عجلة التقدم".

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت شركة ستارلينك (المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك)، بدء توفر خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن، ليصبح اليمن الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية.

 

 

ومطلع سبتمبر/ أيلول الجاري، أعلنت الحكومة اليمنية، إطلاق المرحلة التجريبية لخدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك"، في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة.

 

وأكد المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، في عدن، المهندس وائل طرموم، بدء إطلاق المرحلة التجريبية الرسمية من خدمة ستارلينك (الانترنت الفضائي) في المحافظات المحررة، لتقييم الخدمة من قِبل فريق فني مشترك من المؤسسة وشركة ستارلينك لضمان جودة خدمة الانترنت الفضائي عالي السرعة.

 

وأضاف طرموم "إن هذه الخطوة تأتي بعد قيام مؤسسة الاتصالات وشركة ستارلينك باستكمال كافة الإجراءات القانونية، واستيفاء الاشتراطات الفنية، وإتمام الإجراءات التعاقدية التجارية، والتوقيع على اتفاقية ترخيص الخدمة في مطلع شهر يناير الماضي، لتصبح مؤسسة الاتصالات وكيلا معتمدا لشركة ستارلينك بالأراضي اليمنية".

 

وأشار إلى أن اليمن، ستصبح في مدار التغطية الرسمية لخدمة الانترنت الفضائي، ابتداءً من شهر أكتوبر القادم، حيث سيلاحظ الجميع أن الموقع الجغرافي لليمن بات ظاهرا في خريطة التغطية في الموقع الإلكتروني الخاص بشركة ستارلينك، باللون الفاتح بعدما كان في السابق يظهر باللون القاتم.


مقالات مشابهة

  • شظايا حرب السودان تضرب المنطقة وتثير مخاوف عالمية
  • السفارة الأمريكية تهنئ اليمن بـالإنترنت الفضائي.. والحوثي تحذر
  • السفارة الأمريكية تهنئ اليمن بـالانترنت الفضائي.. والحوثي تحذر
  • التهنئة الأمريكية و”ستارلينك”: ما هي الدوافع الحقيقية وراء إدخال الخدمة إلى اليمن؟
  • السفارة الأمريكية تهنئ اليمن كونه أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الانترنت الفضائي "ستارلينك"
  • صحيفة بحرينية تكشف مصير 5 بحرينيين موقوفين في اليمن
  • صحف عالمية: شرطة إسرائيل تخوف مواطنيها وبن غفير يسيسها
  • صحيفة عبرية: الحرب مع حزب الله باتت أقرب من أي وقت ومحللون يحذرون
  • صحيفة عبرية تتحدث عن أخطر لحظة وقرار تواجهه إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين