شهد الوسط الرياضي المصري في الساعات الأخيرة قضية مثيرة جديدة حول الإستفتائات التي تقوم بها رابطة الأندية المصرية لإختيار فريق الموسم، وذلك بعمل توصيت لأفضل لاعب في كل مركز، خاصة التصويت الأخير الذي فاز بها نجم نادي الزمالك أحمد السيد "زيزو".

 

وكانت رابطة الأندية المصرية قد أعلنت فوز زيزو بأفضل جناح أيمن بالدوري المصري في الموسم المنقضي، متفوقًأ علي مصطفي فتحي لاعب بيراميدز و رفيق كابو لاعب إنبي.

 

زيزو "البرئ" وسط الإتهامات للإستفتاء المجهول

القضية التي أرتبط بها إسم زيزو هو فوزه بأفضل لاعب في مركز الجناح الأيمن بتصويت الجمهور كما أعلنت رابطة الأندية، في حين أن رفيق كابو لاعب إنبي كان له الغلبة في تصويت الجمهور، مما وضع تساؤولات عديدة عن كيفية إختيار أفضل لاعب؟ وهل هناك معايير أخري غير تصويت الجمهور لإختيار الأفضل؟.

 

حيث حصل رفيق كابو في التصويت الذي أعلنته رابطة الأندية عبر حسابها علي "تويتر" حصول رفيق كابو لاعب إنبي علي نسبة تصويت وصلت لـ 52%، بينما حصل زيزو علي نسبة تصويت 45,4%، وحصل مصطفي فتحي علي 1,1%، بينما حصل جريندو لاعب المصري البورسعيدي علي نسبة تصويت 1%.

رابطة الأنديةالحقيقة الغائبة في التصويت تثير غضب الجمهور

بات الجمهور المصري لا يعرف طريقة إختيار اللاعبين، وهو ما وضع تساؤل لديهم عن كيف يتم إختيار أفضل لاعب في حين أن التصويت لا يميل نحو زيزو الذي جاء في المرتبة الثانية بتصويت تويتر.

ولكن ما يبرئ رابطة الأندية في هذا القضية أن يكون هناك معايير أخري لإختيار أفضل لاعب وهو ما سبنرزه في السطور التالية.

 

إحتمالات للتصويت تبرئ رابطة الأندية من قضية زيزو البرئ

حتي لا تضعنا التساؤلات الكثيرة حول هذه القضية في خانة الإتهام، إلا أنه قد يكون هناك معايير أخري يتم من خلالها إختيار أفضل لاعب في كل مركز بجانب تصويت الجمهور ترتبط بأسباب تسويقية وجماهيرية.

أو قد يكون هناك دور لأراء نقاد رياضين حول أحقية حصول اللاعب علي الأفضل في مركزه، خاصة أن رابطة الأندية ستعلن في النهاية عن فريق الموسم والذي سيكون الأفضل علي الإطلاق خلال الدوري المنقضي.

 

زيزوهل جماهير الأهلي لها دور في إثارة هذه القضية.؟

في الحقيقة سوشيال جماهير الأهلي لها دور كبير في إشتعال هذه القضية، وقد يكون لها العامل الأكبر في إختيار رابطة الأندية للاعب الزمالك زيزو، وذلك بعدما شنت جماهير الأهلي حملة علي التوصيت لمنح اللقب لأي لاعب غير نجم الزمالك منافسه التقليدي.

 

حيث عملت جماهير الأهلي علي التوصيت بالكامل للاعب إنبي رفيق كابو لحرمان لاعب الزمالك من الفوز بالتصويت حتي لو كانت الأرقام لا ترجح كفته، وهو ما قد يكون أوجب تدخل رابطة الأندية لإختيار الأفضل من حيث الإحصائيات والأرقام.

 

لغة الأرقام تمنح زيزو الأفضل

بالنظر للغة الأرقام في الموسم المنقضي سنري بوضوح الشمس أن زيزو هو أفضل صانع ألعاب وهو الأكثر مساهمة مع فريقه دون أي لاعب أخر، حيث ختم زيزو الموسم وهو وصيف هدافي الدوري برصيد 13 هدفًا خلف مهاجم الإتحاد السكندري مابولولو برصيد 16 هدفًا.

كما يتصدر زيزو قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بواقع المساهمة في 13 هدفًا، ويأتي خلفه وليد الكرتي لاعب بيراميدز بـ أهداف.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رابطة الأندية الأندية رابطة زيزو الاستفتاءات الزمالك الأهلى مصطفي فتحي الدورى جماهير الأهلي رابطة الأندية المصرية الوفد رابطة الأندیة جماهیر الأهلی أفضل لاعب فی لاعب إنبی قد یکون

إقرأ أيضاً:

جوندوجان: إسبانيا وألمانيا الأفضل في "يورو 2024"

أكد لاعب وسط برشلونة، الألماني إلكاي غوندوغان، اليوم الأربعاء، أن "إسبانيا وألمانيا تلعبان أفضل كرة قدم في "يورو 2024"، وأن لقاءهما في ربع النهائي الجمعة المقبل سيكون "مواجهة بين ندين".

وقال غوندونغان في مقابلة مع (يويفا): "ستكون من دون شك مباراة بين ندين، أعتقد أن الفريقين يلعبان أفضل كرة قدم في البطولة، كلانا يرغب في الاستحواذ على الكرة".

جوندوجان: إسبانيا وألمانيا الأفضل في "يورو 2024"


وأضاف: "سترتبط كلمة السر بقدرة الفريقين على تحمل عدم امتلاك الكرة، ومن الذي سيمنع الخوف من التملك منه ويحافظ على هدوئه مع انتظار اللحظة المناسبة لاستعادتها".

عاجل.. رئيس "كاف" يختار مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك "كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي

وبخصوص زميله في برشلونة ولاعب منتخب إسبانيا، لامين يامال، قال: "ما يفعله أمر رائع ويقدم مستوى ممتاز للاعب عمره 16 عامًا، تروقني مشاهدته".


وتابع غوندوغان: "لا يزال يتبقى لديه طريق طويل ليقطعه، لكنه يقدم أشياء استثنائية".


وأشاد أيضًا برودري الذي زامله في مانشستر سيتي: "أنه من ضمن أفضل 3 لاعبين في العالم، ربما هو الأفضل، يمكنك أن تمرر الكرة دائمًا له وهو دائمًا يطلبها ويتخذ دائما القرار الصحيح ولا يفقد الكرة أبدًا، إنه لاعب يرغب كل المدربين في امتلاكه".

 

مقالات مشابهة

  • إمام عاشور يتوج بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والداخلية
  • إمام عاشور أفضل لاعب في مباراة الأهلي والداخلية
  • بتواجد زيزو والنني.. ميكالي يعلن قائمة المنتخب الأولمبي لخوض أولمبياد باريس
  • فودن يشعر بالأسف تجاه ساوثجيت!
  • اسم مفاجئ.. مدرب بيراميدز يختار أفضل لاعب في مصر حاليا
  • عبدالمنصف لـ«البوابة نيوز»: رحيلي عن الزمالك بسبب شوبير.. والسوشيال ميديا تدير الأندية
  • ميكالي في ورطة.. فشل محالات ضم محترفين جديدين للمنتخب الأولمبي
  • جوندوجان: إسبانيا وألمانيا الأفضل في "يورو 2024"
  • جيرارد: حاولنا ضم زيزو وأتمنى تواجد ميسي في صفوفنا
  • ستيفن جيرارد: من الصعب إختيار الأعظم بين رونالدو وميسي.. ومحمد صلاح لاعب أسطوري