رفعت شواطئ الاسكندرية الرايات الخضراء سبب هدوء حركة الأمواج وتراجع سرعة الرياح والتيارات الهوائية على جميع شواطئ القطاعين الشرقي والغربي لامكانية السباحة بشكل امن لتحسن الاجواء.

مع استمرار الموجة الحارة التي تضرب الإسكندرية لليوم الثانى، يسود طقس حار على كافة أنحاء المدينة الساحلية، إذ تراوحت درجات الحرارة بين 33 درجة للعظمى و24 درجة للصغرى، وسرعة الرياح 18 كيلو متر / الساعة، والرطوبة 60%.

رفعت أبراج الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية القطاعين الشرقي والغربي، الـ«65 شاطئا» بدءًا من أبوقير شرقًا وحتى أبوتلات غربًا، الرايات الخضراء والتي تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

 

وأشار الدكتور محمد عبدالرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية إلى أنه يجري متابعة التزام المستأجرين بأسعار تذاكر الدخول بالشواطئ وعدم إجبار الرواد على دفع إكرامية.

وشدد رئيس إدارة السياحة والمصايف، على تجميع ورفع القمامة من جميع الشواطئ على مدار اليوم، فضلًا عن تواجد عمال الإنقاذ والمسعفين وعمال الأبراج على الشواطئ لضمان سلامة المصطافين.

وأوضح مدير  الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى محافظة الإسكندرية، أن نسب الإقبال على الشواطئ لهذا اليوم اقل من المتوسط، وأن نسب إشغال شواطئ القطاعين الشرقي والغربي بلغت 40% فقط، ودعت المواطنين إلى سرعة التوجه إلى البحر للاحتفال والاستمتاع بالبحر.

 

ودعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، جميع المصطافين ورواد البحر وأبناء الإسكندرية سرعة التوجه إلى أقرب شاطئ للاستمتاع بنزول البحر والجلوس على الشاطئ فى ظل مناخ متميز مصحوب بهواء منعش ورطب بعيدا عن حرارة الطقس المرتفعة فى المنازل والبيوت.

كانت شواطئ الإسكندرية، سجلت أمس الجمعة نسب إشغال مرتفعة وحققت 100 % فى شواطئ شرق المحافظة وشواطئ العجمي والقطاع الغربي بعد رفع الرايات الخضراء على جميع الشواطئ.

ورصدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى الإسكندرية عدد من المخالفات بتحصيل أموال من الرواد بدون وجه حق وتم التدخل من جانب مفتشي الإدارة وارجاع المبالغ المحصلة وطرد العمال الذين ارتكبوا المخالفات ورفع تقرير ضد مستأجري الشواطئ المخالفين.

 

من جانب اخر استعدت محافظة الإسكندرية ب 64 شاطئ هذا العام لإستقبال المصطافين ،وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى وهى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الشواطئ الأمواج الرايات الخضراء ارتفاع الحرارة الإدارة المرکزیة للسیاحة والمصایف الرایات الخضراء

إقرأ أيضاً:

الأحد .. انخفاض على الحرارة

#سواليف

يطرأ #انخفاض على #درجات_الحرارة لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، حيث يسود #طقس_خريفي معتدل في اغلب مناطق المملكة، وحار نسبي في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، و #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

نهاراً
تنخفض قليلا درجات #الحرارة لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

ويسود طقس معتدل عموما فوق الجبال.

مقالات ذات صلة شاهد لحظة سقوط صاروخ أطلق من لبنان تجاه مستوطنة إسرائيلية في القدس 2024/09/28

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-40 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 28 درجة مئوية.
ليلاً
يكون الطقس بارداً نسبياً بوجه عام، مع ظهور #الغيوم المنخفضة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • حالة الطقس الآن في مصر.. اضطرابات جوية وأجواء خريفية على جميع الأنحاء
  • نشاط للرياح ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • الأحد .. انخفاض على الحرارة
  • "صيدلة الإسكندرية" تفوز بالمركز الثالث فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • «الإسكندرية للتكرير» تفوز بالمركز الثاني ضمن مبادرة المشروعات الخضراء
  • طقس الإسكندرية يشهد انخفاضا في درجات الحرارة
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 5 أماكن للتنزه تجمع بين المتعة والتوفير