أنقرة (زمان التركية) – يستعد وزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك، لاجتماع هام مع المستثمرين في مقر بنك “جولدمان ساكس” في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية الشهر المقبل.

وتم تحديد يوم ١٩ سبتمبر موعدا لاجتماع محمد شيمشك مع المستثمرين في مقر بنك “جولدمان ساكس” في نيويورك.

ووفقًا للدعوة المرسلة إلى المستثمرين، سيتم عقد الاجتماع بشكل مشترك من قبل بنك جولدمان ساكس ومجلس الأعمال التركي الأمريكي (TAIK)، بينما سيعقد الوزير شيمشك أول اجتماع دولي للمستثمرين.

ومن المتوقع أن يجيب شيمشك على أسئلة المستثمرين بعد تقديم عرض تقديمي في الاجتماع.

Tags: تركيا محمد شيمشكجولدمان ساكس

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا محمد شيمشك جولدمان ساكس جولدمان ساکس

إقرأ أيضاً:

وزير تركي يشن هجوما لاذعا على قبرص.. ما علاقة قطاع غزة؟

هاجم وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي وداد أشقهان، الجمعة، الحكومة القبرصية بشدة بسبب "تحويلها قبرص إلى قاعدة للهجمات الإسرائيلي على قطاع غزة"، وذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة.

وقال أشقهان في تصريحات صحفية خلال زيارة أجراها إلى شمال قبرص، حيث الأغلبية السكانية من أصول تركية، إنه  "من العار أن تستخدم بعض الدول الجانب الرومي (قبرص) قاعدة لعمليات إسرائيل ضد غزة. لا يوجد تبرير لدعم الإبادة الجماعية التي حدثت أمام أعين العالم أجمع"، حسب وكالة الأناضول.

وأضاف أن "يأمل أن يتخلى الجانب الرومي (قبرص) الذي يدعم الأعمال الوحشية عن هذا الخطأ في أسرع وقت ممكن".


تأتي تصريحات الوزير التركي بالتزامن مع تصاعد التوترات في المنطقة على خلفية تزايد حدة المواجهات بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، الذي توعد قبرص في حال فتحت مطاراتها لصالح "إسرائيل".

وقبل أيام، شدد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان على تحول قبرص إلى قاعدة للعمليات العسكرية ومراقبة الوضع في قطاع غزة، مشيرا إلى أن أنقرة حذرت الجهات الأوروبية والإقليمية الفاعلة من خطورة قيام الإدارة القبرصية بهذا الدور.

وشدد فيدان على أن تحول قبرص "إلى قاعدة تخفي وضعها العسكري واستخدامها لتنفيذ عمليات في الشرق الأوسط لن يفيد الجانب القبرصي ولا اليونان"، وتابع محذرا من اتساع رقعة الصراع بالمنطقة ليشمل قبرص: "عندما تصبحون طرفا في الحروب الدائرة في الشرق الأوسط، فإن تلك النيران ستجد طريقها إليكم".


ولفت فيدان إلى أن على الجهات الفاعلة على الساحة الإقليمية التنبه إلى ذلك لاسيما في ظل وجود عسكرة خطيرة بالمنطقة، مجددا تحذيرات أنقرة من خطورة اتساع رقعة الحرب المتواصلة على قطاع غزة.

في المقابل،قال الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، ردا على تهديدات حزب الله، إن نيقوسيا ليست متورطة في حروب، وإن بلاده جزء من الحل وليست المشكلة.

وأضاف نيكوس خريستودوليديس أنه تم إبلاغه بتصريحات الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، مشددا على أن قبرص ليست متورطة في أي شيء، وفق ما نقله موقع "phile news" القبرصي.

مقالات مشابهة

  • هيئة السوق المالية: استمرار ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب بنهاية 2023 بنسبة 15.6%
  • وزير تركي يشن هجوما لاذعا على قبرص.. ما علاقة قطاع غزة؟
  • خبراء الضرائب: ضرورة التوسع في نظام المقاصة على الأعباء الضريبية والجمركية أمام المستثمرين
  • «خبراء الضرائب»: استحداث «المقاصة» لمستحقات المستثمرين يزيد النمو
  • الداخلية الروسية: ننتظر من الأمم المتحدة تقييما بشأن الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول
  • وزير الاتصالات يجتمع مع نائب وزير الخارجية الأمريكي
  • أمام وزير الخارجية.. القنصلان المعينان في نيويورك والسويس يؤديان القسم
  • القنصلان المعينان في نيويورك والسويس يؤديان القسم أمام وزير الخارجية
  • رئيس البورصة يجتمع مع قيادات الشركات لمناقشة بنود استراتيجية التطوير
  • وزير المالية التركي في سنغافورة للقاء مسؤولين ومستثمرين