قال إلهامي سمير، الناقد الفني، إن الفنانة الراحلة زينات صدقي هي نموذج مهم للظلم الذي وقع على بعض فناني الزمن الجميل، لأن الجمهور كون فكرته ونظريته عنها من خلال نوعية الأعمال التى قدمتها فقط، حيث كان يعتقد الجمهور أنها شخصية قوية متسلطة اللسان وغير متعلمة ولكنها عكس ما سبق.

وأضاف سمير، خلال حوار له في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن زينات صدقي ولدت لأب تاجر، في محافظة الإسكندرية، ولأم تحب الغناء وذات صوت مميز، وكانت مقربة من والدها للغاية، لذا حرص على اصطحابها إلى القهوة يوم الخميس من كل أسبوع، وهناك شاهدت الفرقة التمثيلية وبدأت في تقليدها، وحظيت بتشجيع من أشقائها، وطلبت من والدها أن تستعرض موهبتها أمام قائد الفرقة الذي أعجب بها بشكل كبير، ومع أول عرض لها، جاء عمها وصفعها على وجهها، بحجة أن تصرفاتها تلك "تضع رأس العائلة في الوحل".

وتابع الناقد الفنى أن عمها أمر بأن تذهب إلى الكتاب فقط، وهذا ما حدث بالفعل، لدرجة أنها وصفت حياتها بـ"السجن" في تلك الفترة، واستمرت بعيدة عن الفن إلى أن حصلت على الابتدائية، وبعدها ومع تقدم "العرسان" لخطبتها قرر والدها عدم إكمال الدراسة، رغم اعتراض الأم على ذلك، وأجبروها على أن تتزوج من ابن عمها.

ويتابع: "عاشت مع ابن عمها 11 شهرًا في عذاب، ولم ينجبا، وكان بسببه هو، ورفض كل طلباتها، ومع مرض والدها طلبت من زوجها أن تذهب لزيارته إلا أنه رفض أيضًا، واشترط عليها إن خرجت ألا تعود للمنزل من جديد، وكان قرارها بالذهاب إلى منزل والدها، الذي فارق الحياة بمجرد أن وصلت إليه"، مشيرًا إلى أنه من بعد وفاته زينات صدقي لم تخطط أن تكون ممثلة، ويقال إنها بدأت حياتها كراقصة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية الزمن الجميل إلهامي سمير

إقرأ أيضاً:

عبد الواحد السيد يكشف كواليس تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي

كشف عبد الواحد السيد، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، كواليس التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي، الجمعة الماضي بالمملكة العربية السعودية.

إنبي: الزمالك سدد 100 ألف دولار وننتظر 50 من السوبر الإفريقي


وتحدث عبد الواحد السيد في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "كان لا يوجد لدينا نية الانسحاب نهائيًا، نحن كنا نريد أن نهدئ اللاعبين ولا يخرجوا عن تركيزهم من المباراة، مستحيل قصة الانسحاب، نحن يحق لنا ربع ساعة نوقف الملعب، شعرنا أن اللاعيبن من الممكن أن يخرجوا عن تركيزهم، ما حدث كان لمجرد التهدئة فقط، لأن إذا استمرت عصبية اللاعبين في المباراة، كان النادي الأهلي سيسيطر على اللقاء".
وتابع: "عمر جابر من العام الماضي أفضل لاعب في مصر، زيزو له كل الأحترام ولاعب هائل ولكن عمر جابر لا يقل عن زيزو، وهذه علامة استفهام كبيرة جدًا أنه لا ينضم للمنتخب".
وأكمل حارس الزمالك السابق تصريحاته: "ناصر منسي قبل أسبوع كان ممكن لا يتواجد في الزمالك، ولم يكن في الحسبان أن يسافر معنا لمباراة السوبر ولكن جوميز أصر أن يسافر معنا، وعندما أشركه في اللقاء الناس كانت لن ترحمه، ناصر مستمر مع الزمالك وهو يستحق ذلك"
وأردف: "لاعبو الزمالك قاموا بعمل لائحة بينهم، الذي يتأخر عن التدريب يدفع 5 آلاف جنية فوراً".

مقالات مشابهة

  • المحامي يكشف كواليس زيارة أحمد فتوح لأسرة الشوبكي
  • عبد العزيز مخيون يكشف كواليس مشاركته بمسلسل «جودر»
  • اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر
  • حمزة المثلوثي يكشف كواليس غرفة ملابس الزمالك قبل السوبر الإفريقي
  • حمزة المثلوثي يكشف كواليس غرفة ملابس الزمالك قبل مباراة السوبر الإفريقي
  • شوبير يكشف كواليس استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر
  • محمد إبراهيم يكشف كواليس عودته من الإحتراف
  • عبد الواحد السيد يكشف كواليس تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي
  • مفتش الصحة يكشف كواليس وفاة طفل بمنشأة القناطر
  • الغندور يكشف كواليس أزمة القائمة الدولية للحكام في اتحاد الكرة