يمكنك حساب الرسوم المستحقة للحصول علي ترخيص المحال بطريقة بسيطة حيث حدد قانون المحال العامة،  قيمة الترخيص طبقا للمساحة والمكان والموقع الموجود به المحل المراد ترخيصه.

ووضع القانون قيمة الرسوم المستحقة للحصول على تراخيص المحال طبقا لمساحة المحال حيث أنه في عواصم المحافظات والمدن الجديدة تكون الرسوم المستحقة في المساحات من 1 الى 15 متر من 2000 جنيها في الترخيص المؤقت و150 للترخيص الدائم حسب نشاط المحل بالاضافة الى رسوم المعاينة والتى لا تتعدى ال1000 جنيها .

وتكون في المساحات من 71 متر الى 90 متر ، 4000 آلاف جنيها سواء ترخيص مؤقت او دائم وفي المساحات اكثر من 91 متر فيكون الرسوم المستحقة للترخيص حوالى 5000 حنيها.

أما  المساحات الاكثر من 91 متر في الاماكن المميزة  فتكون رسوم الترخيص من 20 الف الي  100 الف جنيها كحد اقصي.

وفي  مساحات المحال التي تبدأ  من 1 متر الى اكثر من 91 متر يكون رسوم المعاينة لها من 500 جنيها الي  1000 جنيها كحد اقصي وذلك  للانشطة بانواعها سواء التى تمثل خطورة او لا تمثل خطورة او للمحال ذات التراخيص السارية الغير مستوفاة للشروط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ترخيص المحال قانون المحال العامة الترخيص المؤقت

إقرأ أيضاً:

الطاير يطلع على تجربة برلين في التخطيط الحضري وجودة الحياة

اطلع معالي مطر الطاير، المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة ورئيس اللجنة العليا للتخطيط الحضري في دبي، خلال زيارته مدينة برلين الألمانية على أفضل الممارسات في مجال التخطيط العمراني وتعزيز جودة الحياة وتطوير البنية التحتية وأنظمة النقل الجماعي المتكاملة.

وأكد الطاير أهمية هذه الزيارة للتعرف على التجارب الرائدة في التخطيط الحضري والنقل، مشيرًا إلى أن التحديات التي تواجه المدن الكبرى مثل النمو السكاني والاستدامة تشكل جزءاً أساسياً من خطط دبي الحضرية 2040..وقال “نطمح للاستفادة من هذه التجارب العالمية لتحقيق رؤية دبي بأن تكون المدينة الأفضل للحياة في العالم” من خلال توفير خيارات تنقل مستدامة وزيادة المساحات الخضراء والترفيهية، مع تحقيق قرب 55% من سكان دبي من محطات النقل الجماعي بحلول 2040″.

وشملت جولته زيارة مشروع “رادبان برلين” الذي يعيد توظيف المساحات أسفل جسور المترو لتحويلها إلى ممرات حيوية للدراجات الهوائية والمشاة، بهدف دمج البنية التحتية للمواصلات مع المرافق العامة، مثل المساحات الخضراء، مما يوفر تجربة متكاملة للمستخدمين و مشروع “تيجيل” الذي يحول مطار برلين القديم إلى منطقة متعددة الاستخدامات تشمل المساحات السكنية والتجارية والترفيهية، مع التركيز على الاستدامة وتقليل الاعتماد على السيارات وزيارة شركة “موي” التابعة لفولكس فاجن، الرائدة في مجال النقل المستدام، حيث اطلع على خطط الشركة لتطوير أول شبكة تنقل ذاتي القيادة بالكامل.

وزارأيضا الحرم الجامعي “يوريف”، الذي يعتبر مركزاً للابتكار المستدام، ومعرض “شنايدر إلكتريك”، المتخصص في حلول الطاقة الذكية،واختتم بزيارة مختبر “زيمو بيس”، محطة متعددة الوسائط تعتمد على الطاقة المتجددة.وام


مقالات مشابهة

  • «ميتا» تتيح مسح الأماكن وعرضها افتراضيا
  • بطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • مفوضي الدولة توصي ببطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • تفاصيل قرار الإسكان بخفض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والمحال بالمدن الجديدة
  • شروط تراخيص البناء الجديدة 2024
  • هكذا يصل «اللبن» من الريف إلى المدن.. من تاجر لآخر حتى «السوبر ماركت»
  • 7 خطوات للحصول على رخصة بناء بعد إلغاء اشتراطات 2021 |شاهد
  • الطاير يطلع على تجربة برلين في التخطيط الحضري وجودة الحياة
  • «الحركة الوطنية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يضمن استفادة كل الفئات المستحقة
  • إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف