إستعملت بلدة صغيرة في غرب فرنسا، طريقة غريبة للسيطرة على سرعة السيارات بالطرقات، وذلك من خلال رسم خطوط بيضاء متداخلة وملتوية تربك السائقين وتجبرهم على تخفيف السرعة.

وبلدة بونيه الصغيرة، هي موطن لحوالي 1700 شخص فقط، يتعين عليها التعامل مع حركة مرور كثيفة بشكل يومي.

حيث تقع القرية، على مفترق طريقين دوليين، وتمر حوالي 2300 سيارة عبر بوني كل يوم يمكن أن تصل سرعتها إلى أكثر من 100 كم/ساعة.

على الرغم من أن التقاطع محدد بوضوح بعلامات تحدد السرعة عند 30 كم/ساعة.

ومن أجل حث السائقين على إبطاء السرعة، توصلت السلطات المحلية إلى فكرة استخدام علامات الطريق المربكة على شكل خطوط متداخلة ومتواصلة.

ومن المثير للاهتمام أن الاستراتيجية حققت نتائج مذهلة. وبحسب غريغوار جونو، نائب رئيس بلدية لوار أوثيون والمسؤول عن التنمية المحلية، أظهرت البيانات انخفاضاً كبيراً في سرعات سائقي السيارات.

وانتشرت صور علامات الطريق الغريبة في تقاطع بوني المزدحم على وسائل التواصل الاجتماعي الفرنسية الشهر الماضي. وتركت الكثير من الناس في حيرة من أمرهم.

ويرى جزء من المجتمع المحلي أن النتيجة مؤقتة فقط، وبمجرد أن يكتشف سائقو السيارات اللعبة، سيعودون مباشرة إلى سرعتهم المعتادة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي توجه نداء إلى السائقين

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة وبالسرعات المحددة 80 كم / ساعة أثناء تشكل الضباب وترك مسافة أمان كافية وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة.
وأكدت، في حسابها على موقع فيسبوك، أنها "تعمل على تنبيه السائقين بالسرعات المتغيرة التي يغطيها الضباب، عبر وسائل مبتكرة تحذيرية هي التنبيهات العاجلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمتابعين لحسابات شرطة أبوظبي ورسائل الإنذار المبكر "الرسائل التحذيرية" في المناطق التي تخضع لتفعيل منظومة تخفيض السرعات ويتم إرسالها عبر الهواتف الذكية مع بدء نزول الضباب الكثيف وشاشات البوابات الذكية على جميع الطرق الخارجية والداخلية واللوحات الإرشادية الإلكترونية على يسار الطريق (الشواخص) وأنظمة الضبط الآلي "تخفيض السرعات" ومنظومة النقل العام "منع سير الحافلات والشاحنات  أثناء  خفض السرعات  في الضباب" و"الإضاءات الملونة" تتمثل في "الأحمر والأزرق" واللون الأصفر". 
وأوضحت مديرية المرور والدوريات الأمنية أن "تفعيل منظومة خفض السرعات خلال أوقات الضباب هو إجراء وقائي وقتي، يهدف إلى الحد من الحوادث المرورية بسبب انعدام الرؤية على الطرق ويتوجب على السائقين من تلقاء أنفسهم خفض السرعة إلى 80 كيلو مترا في الساعة عند مشاهدة نزول الضباب، حماية لأنفسهم ومستخدمي الطريق".
ودعت المديرية ملاك المركبات الثقيلة والشاحنات والحافلات وأصحاب الشركات ومسؤولي توزيع باصات العمال تنبيه السائقين على الالتزام بقرار منع سير هذه الفئة من المركبات أثناء الضباب وتعزيز الإجراءات الوقائية لتجنب وقوع الحوادث في مثل هذه الظروف الجوية وذلك حفاظا على سلامة الجميع.

أخبار ذات صلة تنبيه من المركز الوطني للأرصاد شرطة أبوظبي «والسلامة الغذائية» تبحثان التعاون المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • تحرير 14 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة
  • شرطة أبوظبي توجه نداء إلى السائقين
  • أسطورة فرنسية يهاجم مبابي ويعلق على موقعة "حديقة الأمراء"
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • 20 عملا مقاوما بالضفة والقدس خلال 24 ساعة
  • بدرية طلبة تعلن خضوعها لعملية جراحية بطريقة كوميدية
  • بطريقة بسيطة.. كيف تدفع مصاريف المدارس بالتقسيط ودون فوائد؟
  • شرطة المرور تضبط 33895 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • الأحد . ارتفاع طفيف على الحرارة
  • زعماء الاستخبارات البريطانية والأمريكية.. النظام العالمي مهدد بطريقة لم نشهدها منذ الحرب الباردة