واصلت فرقة العريش التلقائية  بمحافظة شمال سيناء، تقديم العروض الفنية على شاطيء مدينة العريش، وذلك ضمن خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي تقدمها فرع ثقافة شمال سيناء تحت إشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي ، للترويج للسياحة الداخلية ، بالتنسيق مع إدارة السياحة والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة.

 

التابلوهات الغنائية:

 

وقال محمود حنفي، وكيل فرع ثقافة شمال سيناء، إن الفرقة بقيادة الفنان جامع عبدالرسول مدير الفرقة، قدمت عدد امن التابلوهات الغنائية التراثية السيناوية منها المربوعة وصبوا القهوة وكان عندي غزال وغيرها من الأغنيات البدوية التي تحمل طابع التراث السيناوي .

أضاف  محمود حنفي   أن الفعاليات  تمت في  إحدي القري السياحية المطلة على شواطى   مدينة العريش بحضور رضا صلاح عروج مدير عام إدارة السياحة بديوان عام المحافظة، صابر محمد مدير عام الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بشمال سيناء، ومحمد عبدالصبور ممثل المحافظة.

محافظ شمال سيناء: مدينة الشيخ زويد تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء ثقافة الترويج السياحي الفنية شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

"شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك شباب شمال سيناء حاليا في برنامج «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية المقام في الاسكندرية خلال الفترة من29 سبتمبر إلي 3 أكتوبر الجارى، والذى تنفذه الادارة العامة لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

وأوضح ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء أن وزارة الشباب والرياضة تسعى دائما إلى تقديم أفضل الخدمات والبرامج للشباب، ومن أحد البرامج التى تنفذها الوزارة هو برنامج «أهل مصر» الذي يهدف إلى تعريف الشباب ببلدهم والحفاظ على الهوية المصرية وإثراء معلومات الشباب وغرس روح الانتماء لديهم.. مع العمل على تطوير مهاراتهم والارتقاء بها.

ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

ومن جهته، أضاف خالد مكاوي، مدير إدراة تنمية الشباب بشمال سيناء، أن وزارة الشباب والرياضة تهدف إلى دعم وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب المصرى، خاصة بالمحافظات الحدودية، إيمانا بدورهم الوطنى والقومى والتوعية المستمرة للشباب، وإلى تأهيل الكوادر الشبابية وصقل مهاراتها والتوعية بالتحديات التي تواجه الأمن القومى المصرى ودور الدولة في مواجهة هذه التحديات وتوفير الجانب الترفيهى والثقافى داخل البرنامج، إلى جانب التعرف على الثقافات المختلفة من خلال وجود شباب المحافظات الحدودية المختلفة داخل البرنامج.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بطوكيو
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • عادل السايس يجتمع بشيوخ معاهد إدارة العريش التعليمية
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي