أخبار ليبيا 24

جددت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات التزامها الراسخ بضمان سلامة وحماية حقوق الليبيين في التعبير الديمقراطي الحر.

وأكدت المفوضية في بيان لها في ذكرى الهجوم الإرهابي على مقر المفوضية في 2018 أنها ستواصل العمل بكل قوة وتصميم على أن تكون ليبيا  نموذجاً حضارياً للديمقراطية والاستقرار.

وأعربت المفوضية عن ثقتها في أن سيادة القانون والعدالة ستسود بعزيمة أبنائه وتطلعاتهم إلى مستقبل أفضل يعمه السلام والرخاء.

وعبرت المفوضية عن بالغ تقديرها وامتنانها للجهود التي بذلت من قبل الأجهزة الأمنية في سبيل إجلاء الحقيقة عن الهجوم الإرهابي الذي نفذته قطعان الظلام والضلال على مقر المفوضية في الثاني من شهر مايو 2018 والذي راح ضحيته عددٌ من الموظفين.

وأشارت المفوضية إلى أن هذا العمل الإرهابي الجبان لم يكن يستهدف المفوضية فقط بل استهدف إرادة الشعب الليبي وحقه في التعبير عن صوته والمشاركة الحرة في صناعة القرار.

 وطالبت المفوضية بالقصاص العادل من الذين استهانوا بدماء الليبيين وباعوا أنفسهم إلى الشيطان.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

الديوك تنضم إلى الألمان في قائمة "معتزلو يورو 2024"

أنضم النجم الفرنسي، أنطوان جريزمان، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، إلى قائمة "معتزلو يورو 2024"، بعدما أعلن اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده، عقب مسيرة استمرت 10 سنوات.
وقال مهاجم الديوك، أنطوان جريزمان، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "بقلب مليء بالذكريات أغلق هذا الفصل من حياتي، وأشكركم على هذه المغامرة الرائعة مع المنتخب الفرنسي وأراكم قريبا".
بذلك، قد انضم جريزمان إلى قائمة أبطال مونديال 2018 المعتزلين، بعد الحارس هوجو لوريس والمدافع رافائيل فاران وصامويل أومتيتي وأوليفيه جيرو وبليس ماتويدي.
وخاض جريزمان نحو 137 مباراة بقميص المنتخب الفرنسي ما بين مباراته الدولية الأولى في 2014 وحتى آخر مباراة له في عام 2024 الجاري.
ولعبت المباراة الرسمية الأولى لجريزمان ضد هولندا في 5 مارس 2014، وكانت ودية ضد الطواحين في إطار الاستعدادات لمونديال كأس العالم 2014، وحسمها الديوك بالفوز بثنائية دون رد.
بينما جاءت آخر مواجهة لنجم الأتلتي ضد بلجيكا وحسمها المنتخب الفرنسي بالفوز 2-0 في سبتمبر 2024، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.
وسجل أنطوان جريزمان على مدار مسيرته الدولية مع منتخب الديوك 44 هدفا، وصنع 38، وخلال مسيرته المليئة بالنجاحات توج معه بكأس العالم 2018، وحقق المركز الثاني في مونديال قطر 2022 خلف تانجو الأرجنتين، كما توج جريزمان مع "الديوك" بدوري أمم أوروبا 2021 في نسخته الثانية، بينما خسر نهائي يورو 2016.
واختير أنطوان جريزمان، صاحب الـ 33 عاما، كأفضل لاعب في نهائي كأس العالم 2018 الذي شهد تتويجه بلاده باللقب بعدما سجل هدفا وصنع ثنائية في الفوز 4-2 على كرواتيا.
يذكر انه عقب انتهاء بطولة يورو 2024، قد شهدت الساحة الأوروبية، آفة الاعتزال الدولي، وكان للمنتخب الألماني نصيب الأسد، باعتزال كل من حارس مرمى بايرن ميونيخ المخضرم مانويل نوير، ومتوسط الميدان القائد الكاي جوندجان، والمهاجم توماس مولر، وصانع ألعاب ريال مدريد توني كروس.

مقالات مشابهة

  • الجالية التونسية في ليبيا تختار رئيسها
  • يجب على السودان دراسة (سلامة سد السرج تحديدا) قبل فوات المعاد
  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • الإمارات تجدد التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب
  • الدهلكي يطالب بإدراج قانون مفوضية الانتخابات ضمن جدول أعمال البرلمان
  • الديوك تنضم إلى الألمان في قائمة "معتزلو يورو 2024"
  • تعهد بحماية إسرائيل.. بايدن يستبعد الحرب الشاملة وأنباء عن هجوم إسرائيلي وشيك على إيران
  • مجموعة السبع تدين الهجوم الإيراني وتشدد على التزامها بأمن إسرائيل
  • مفوضية الانتخابات تعلن إكمال إجراءاتها لانتخابات الإقليم
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية