تصدرت المغنية السورية فايا يونان تريند محرك البحث“جوجل”، وذلك عقب تألقها وخطفها الأنظار في مهرجان القلعة الدولي في دورته الـ 31، وفيما يلي تعرف من هي فايا يونان. 

السيرة الذاتية لـ فايا يونان

 

نشأت فايا يونان في حلب وهي مغنية سورية تبلغ من العمر 31 عامًا، ولدت في يوم 19 يونيو عام 1992 وتنتمي لعائلة مسيحية كلدانية في قرية بسوريا، انتقلت فايا يونان إلى عدة بلاد منهم السويد ثم اسكتلندا لدراسة العلوم الاجتماعية والاقتصاد في جامعة غلاسكو، ثم قررت العيش في بيروت من أجل عملها "الغناء".

 

عملت فايا يونان خلال مسيرتها كـ ناشطة في مجال حقوق الإنسان والمُساعدة الاجتماعية عبر منظمة الصليب الأحمر الدولي بالسويد.

فايا يونان 

 

ما هو سبب تصدر فايا يونان التريند؟

 

أحيت فايا يونان أمس حفل افتتاح مهرجان القلعة الدولي، حيث حققت نجاح كبير، وقدمت خلال الحفل باقة أخرى من أغانيها المميزة بالإضافة إلى عدة أغاني لفنانين الزمن الجميل ومن أبرز الأغاني:" يا قاتلي، ساكن في حي السيدة لـ محمد عبد المطلب، موطني، آه يا اسمراني اللون لـ شادية، بتونس بيك، بيتنا في بحر، من أين أبدأ، طير قلقان، عليّ صوتك لـ الكينج محمد منير".


فايا يونان عن مصر: "شكرًا مصر محتضنة الفن بكل أشكاله"

 


ووجهت فايا يونان رسالة إلى مصر:" مساء مصر الحلوة بأهلها والناس والجو اللي اشتقتلهم، بتشرف إني في افتتاح مهرجان القلعة، ودلوقتي هيبقى في بينا ذكريات، ونتمنى إنكم تقضوا أحلى الأوقات ويلا نغني".


وخلال غنائها في فقرتها الغنائية بالقلعة، قالت: "اشتقت لمصر كتير وسعيدة بالغناء في حفل الافتتاح وأتمنى أن تتبسطوا بالحفلة وبشكر وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني".

 

وتابعت: "شكرًا مصر محتضنة الفن بكل أشكاله وشكرًا على هذا المهرجان الضخم اللي بيحسسنا بقيمة الفن".

 

واختتمت قائلة: "للأسف كل شيء حلو بيخلص في هذه الحياة، جماهير القلعة من أحلى الجماهير".


تفاصيل مهرجان القلعة

 

بدأت فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في دورتها الـ 31 أمس الجمعة 25 أغسطس، إلى أن تنتهى يوم 7 أغسطس، حيث أنها سوف تستمر 14 يوم وتضم 45 حفلًا متنوعًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فايا يونان مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء تفاصيل مهرجان القلعة مهرجان القلعة فایا یونان

إقرأ أيضاً:

جائزتان لـ جولة ميم المملة وما فوق الضريح في مهرجان تورنتو للفيلم العربي

فاز فيلمان بجائزتين من مهرجان تورونتو للفيلم العربي في كندا، حيث حصل فيلم ما فوق الضريح للمخرج كريم بن صالح على جائزة النخيل لأفضل فيلم طويل، وحصل الفيلم الوثائقي جولة ميم المملة للمخرجة هند بكر على إشادة شرفية، وهم من توزيع MAD Solutions.

 أحداث فيلم ما فوق الضريح  

 

تدور أحداثه حول سفيان، ابن لدبلوماسي جزائري سابق، يعيش حياته حتى تلك اللحظة خارج الأراضي الجزائرية، ويدرس في مدينة ليون الفرنسية. يقع ضحية لقرار إداري ويصبح مهددًا بالفصل، وعلى أمل أن يضيف شرعية قانونية إلى وضعه، يقرر سفيان العمل مؤقتًا تحت إمرة حانوتي مسلم. وبينما يتخبط بين هويته وشعوره بالذنب، يقوده حمل الموتى على أكتافه نحو طريق أكثر إشراقًا.


أقيم عرضه العالمي الأول في مهرجان سينيميد مونبلييه للفيلم المتوسطي، وعُرض مؤخرًا في مهرجان أيام الفيلم العربي بالنرويج، كما فاز بـجائزة أفضل سيناريو في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالإضافة إلى جائزة Activités Sociales de L’énergie من مهرجان أنجرس الأوروبي للفيلم الأول.

الفيلم من إخراج كريم بن صالح، ويشاركه التأليف جميل بلماهي، وإنتاج وليد بهاء (شركة Tact Production)، وتشارك في الإنتاج يوجيني ميشيل (شركة Les Films du Bilboquet)، وبطولة النجم الصاعد حمزة مزياني، عبد القادر عفاق، سعاد أرسان، مصطفى دياديام، تصوير بيير هوبرت مارتن، ومونتير بينيديكت كازاوران، وتتولى شركة The Party Film Sales توزيع الفيلم في جميع أنحاء العالم، بينما توزعه شركة MAD Distribution في العالم العربي.


فيلم جولة ميم المملة


وعن فيلم جولة ميم المملة تقترب المخرجة هند بكر من عزلة الكاتب محمد حافظ رجب، بائع اللب والسوداني علي الرصيف بمحطة الرمل بالإسكندرية، الذي أصبح من أهم كتاب القصة القصيرة في جيل الستينات، حيث يعيش حافظ رجب في عزلة فرضها علي نفسه منذ أكثر من ثلاثين سنة، داخل شقته المتواضعة بمنطقة الورديان بالإسكندرية. هند مخرجة وكاتبة تعلق خيالها بقصص حافظ رجب، تشغلها فكرة امتناع حافظ رجب عن الناس والكتابة وهو في ذروة نجاحه؟ تدور أحداث الفيلم داخل الشقة في زمن العزلة اللانهائي الذي يدور فيه حافظ رجب بين الأكل والنوم والصمت والصلاة.

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، كما عُرض في مهرجان عمان السينمائي الدولي ومهرجان قابس سينما فن حيث نال تنويهًا خاصًا من لجنة التحكيم، وفاز مؤخرًا بتنويه خاص للإنسانية والاستمرارية من لجنة التحكيم المسابقة الرسمية في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية المستقلة (أوسا) في العاصمة الروسية موسكو، ومن المقرر أن يحظى بثلاثة عروض بسينما زاوية بالقاهرة خلال الأيام المقبلة.

تفاصيل الفيلم



الفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج هند بكر، ومدير التصوير تامر نادي، ومونتاج بيتر عادل. وتتولى MAD World مبيعات الفيلم عالميًا بينما تتولى MAD Distribution التوزيع والمبيعات داخل العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • نفاد تذاكر حفل وائل كفوري في مهرجان قرطاج الدولي
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • مهرجان فاس الدولي لفن الخط يحتفي بـجائزة البدر
  • مهرجان فاس الدولي لفن الخط يحتفي بـ”جائزة البدر” ضيف شرف دورته التاسعة
  • "ما فوق الضريح وجولة ميم المملة" يفوزان في مهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • جائزتان لـ جولة ميم المملة وما فوق الضريح في مهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • مهرجان فاس الدولي لفنّ الخطّ يحتفي بـ”جائزة البدر” ضيف شرف دورته التاسعة
  • تواجد مصري مشرف بافتتاح المعرض الدولي «الفن يعبر الحدود»
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية
  • أشعلت الأجواء.. ويل سميث يقدم أغنية جديدة علي مسرح جوائز BET