الإمساك هو مشكلة صحية شائعة يمكن أن تتداخل مع روتينك وشهيتك ومزاجك، حيث تشمل بعض الأسباب الأكثر شيوعًا للإمساك العوامل الغذائية مثل تناول الوجبات السريعة، وشرب الكحول، والإفراط في تناول الطعام، وعدم كفاية الألياف في النظام الغذائي، وعدم كفاية تناول المياه وتناول اللحوم بكثرة والتدخين وعدم ممارسة الرياضة.

وهناك بعض العلاجات المنزلية الأيورفيدا التي يمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك بشكل طبيعي من أجل تسهيل حركة الأمعاء، ومن المهم ملاحظة أنه من الأفضل منع الإمساك تمامًا، عن طريق تناول نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام.

تريفالا

التريفالا هي واحدة من علاجات الأيورفيدا الأكثر فعالية لتخفيف الإمساك، يحتوي التريفالا على جليكوسيد له خصائص ملين. 

كما يمكنك تحضير شاي التريفالا عن طريق مزجه في الماء الساخن، حيث يمكنك أيضًا الجمع بين ربع ملعقة صغيرة من التريفالا مع نصف ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة وربع ملعقة صغيرة من بذور الهيل، واطحنيهم معًا واخلطيهم في كوب من الماء. يمكن أن يكون الثلاثي فعالًا للغاية في تحفيز حركة الأمعاء.

بذور الشمر المحمصة

إذا كنت تعاني من الإمساك، قم بخلط ملعقة صغيرة من بذور الشمر المحمصة والمطحونة مع كوب من الماء الدافئ، كما يمكن أن يساعد استهلاك بذور الشمر في إنتاج بعض الإنزيمات المعدية التي يمكن أن تعزز عملية الهضم وتعزز حركة الأمعاء الصحية.

جذور عرق السوس

عرق السوس له تأثير مضاد للالتهابات وقد يساعد على الهضمـ وأضف ملعقة صغيرة من مسحوق جذر عرق السوس وملعقة صغيرة من نبات الجاجري في كوب من الماء الدافئ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النظام الغذائي ملعقة صغیرة من یمکن أن

إقرأ أيضاً:

قبل الحكم عليه.. اعترافات مثيرة ومـ ـأساوية لقـ ـاتل صغيرة مدينة نصر

كواليس ومفاجآت شهدتها قضية طفلة مدينة نصر، حيث تستعد محكمة جنايات القاهرة خلال ساعات للنطق بالحكم على المتهم في اتهامه بقتل الطفلة البالغة من العمر 10 أشهر.

وكان عامل الدليفرى المتهم بقـ ـتل طفلة مدينة نصر جانيت البالغة من العمر 10 أشهر أدلى باعترافات تفصيلية خلال تحقيقات النيابة العامة معه، حيث سرد تفاصيل جريمته.

إحالة صاحب شركة سيارات و11 آخرين للجنايات بتهمة تزوير محررات مرورية قرار عاجل بشأن واقعة التعدي على شاب ووالدته بالدقهلية 50 كيلو مخدرات.. قرار عاجل بشأن شخص لحيازته مواد مخدرة حبس شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بمصر الجديدة اعترافات مثيرة لـ المتهم بقتل طفلة مدينة نصر

وقال المتهم بقـ ـتل طفلة مدينة نصر، كنت راجع من الشغل يوم الجمعة الساعة 6 بعد العشاء وفي الوقت ده الاسانسير بتاع العمارة عطل بيا في الدور الـ 12 وفضلت اخبط جامد لحد ما لقيت اتنين من الأفارقة ردوا عليا وقالولي في آية قولتلهم عايز بواب العمارة.

وتابع المتهم بقـ ـتل طفلة مدينة نصر، بعد نصف ساعة لقيت البواب فتح عليا الباب في الدور الـ 12 وشغل المكنة بتاعت الأسانسير ونزلني الدور الأرضي وخرجت من الاسانسير وطلعت على رجلي عشان اطلع شقتي في العمارة.

واستكمل المتهم بقـ ـتل طفلة مدينة نصر، وانا طالع على السلم سمعت صوت بنت صغيرة في الدور الـ 14 وقولت أخدها اعمل معاها علاقة لأني عندي ميول مش طبيعية تجاه الصغيرين والميتين، وفعلا شوفتها بتزحف قدامها مسكتها على ايدي.

في الوقت ده لقيت عيلة صغيرة شافتني وجريت عليا وتقريبا دي اختها، وأنا خفت ورحت جريت على السلم بالبنت الصغيرة وروحت بيها الحديقة اللي ورا العمارة في شارع الأسواني وحطيتها في الأرض وحسرت عنها ملابسها وعملت معاها علاقة.

وأضاف المتهم بقتل طفلة مدينة نصر، في الوقت ده لقيتها بتعيط جامد رحت حاطط ايدي على بقها وكتمت نفسها علشان تموت ووقتها اتأكدت انها ماتت بعد ما زقيت ايديها يمين وشمال ولقيتها قاطعة النفس وبعد ما ماتت مارست معها العلاقة ساعتين.

واستمعت النيابة لأقوال والد طفلة مدينة نصر، والذي قرر بأن زوجته أخبرته باختفاء ابنتهم جانيت بعدما كانت تلهو أمام باب الشقة داخل العقار في الطابق الـ 14 برفقة شقيقتها أميرة وأنه خرج للبحث عنها في كل مكان في العقار.

وقال والد طفلة مدينة نصر، أنه ظل يبحث عن ابنته طوال 3 ساعات في الشارع حتى توجه خلف العقار وبحث في الحديقة ووجدها أمامه بدون ملابس بالجزء السفلى وملقاة على الأرض جثة هامدة ووصلت المباحث وقاموا بضبط المتهم خلال ساعات قليلة.

وقالت مريم عثمان والدة طفلة مدينة نصر خلال التحقيقات أنها تركت طفلتها جانيت بصحبة شقيقتها أميرة للهو أمام باب الشقة داخل العقار محل سكنها ودخلت للنوم عقب استيقاظها فوجئت باختفاء جانيت.

وأشارت والدة طفلة مدينة نصر، سألت أختها جانيت راحت فين قالت لي في واحد شالها ونزل بيها وقعدت أدور عليها 3 ساعات لحد ما لقيت جثتها في الحديقة الخلفية للعقار مرمية بدون ملابس الجزء السفلي.

مقالات مشابهة

  • دراسة: مكملات البروبيوتك لا تعالج الإمساك المزمن
  • قبل الحكم عليه.. اعترافات مثيرة ومـ ـأساوية لقـ ـاتل صغيرة مدينة نصر
  • 6 فوائد مذهلة لتناول 10 جرامات إضافية من هذا الطعام يوميا.. سلاح ضد الأمراض
  • خلال 10 أيام طبق هذه العادات للحصول على جسم نحيف
  • في ذكرى 7 أكتوبر...هل عززت إسرائيل أمنها أم زرعت بذور صراع جديد؟
  • نقابات تطالب بتعديل "تعريفة العلاجات" للتخفيف من عبء الانفاق الصحي على المواطن
  • عبور أكثر من 900 مهاجر على متن قوارب صغيرة القناة الأنجليزية في يوم واحد
  • “مساند” توضح 5 شروط للحصول على تأشيرة بديلة تعويضية للعمالة المنزلية
  • الفيتامينات الضرورية لتخفيف آلام المفاصل ودعم الصحة العامة
  • الكشف عن مشروب سحري ينظم نسبة السكر في الدم ويدعم صحة القلب والعظام