أهدت فاطمة الزهراء كردادي، سيدات المغرب أول ميدالية في سباق الماراثون ضمن بطولة العالم لألعاب القوى، بعد إحرازها برونزية مونديال بودابست يوم السبت.

وحلت كردادي وراء الإثيوبيتين أماني شانكولي وغوتيتوم جبراسيلاسي.

GLORY TO ETHIOPIA ????????

Amane Beriso Shankule is the women's marathon world champion.

????Gotytom Gebreslase ????????
????Fatima Ezzahra Gardadi ???????? #WorldAthleticsChampspic.

twitter.com/CZpTK6zMzl

— World Athletics (@WorldAthletics) August 26, 2023

وسجلت شانكولي البالغة 31 عاما، ساعتين و24 دقيقة و23 ثانية في شوارع العاصمة الهنغارية، متقدمة على مواطنتها وحاملة اللقب جبراسيلاسي (2:24:34 س)، فيما بلغ توقيت كردادي (31 عاما) ساعتين و25 دقيقة و17 ثانية.

وتصدرت شانكولي السباق الذي يمتد على مسافة 42 كيلومترا، قبل خمسة كيلومترات من النهاية، بفارق صغير عن مواطنتيها ياليمزيرف ييهالاو وجبراسيلاسي.

وقبل كيلومترين من خط الوصول، تسارعت خطوات كردادي في ظل إرهاق ييهالاو، فأحرزت المغربية البرونزية وراء شانكولي، وجبراسيلاسي.

ومع برونزية كردادي غير المسبوقة لسيدات المغرب في ماراثون بطولة العالم، تكون قد أهدت بلادها ثاني ميدالية في المونديال الحالي، بعد ذهبية سفيان البقالي في سباق 3 آلاف متر موانع، والثالثة للعرب بعد برونزية القطري معتز برشم في الوثب العالي.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

«عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم

ماتت قطة بريطانية توصف بالأكبر سنا في العالم عن عمر ناهز 33 عاما، وهو ما يعادل نحو 152 عامًا من عمر البشر، ما جعل الحزن يسيطر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول صور لها.

موت أكبر قطة معمرة 

القطة البريطانية تدعى « روزي» وهى من مواليد عام 1991، حيث تم الاحتفال بعيد ميلادها الـ 33 عاما في يوليو الماضي، وعلى الرغم من ذلك إلا أن اللقب الرسمي لأكبر قطة في العالم يعود إلى القطة فلوسي من إنجلترا، والتي تبلغ من العمر 28 عامًا.

الشعور بالحزن 

وعندما احتفلت السيدة البريطانية التي تُدعى ليلى وهي مالكة القطة «روزي» بعيد ميلادها الـ33 عاما شجَّعت موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية في عام 2023، السيدة على تقديم طلب للحصول على لقب رسمي لحيوانها الأليف، لكنها لم تفعل ذلك.

حالة من الحزن الشديد سيطرت على «ليلى» بعد وفاة قطتها، قائلة «أفتقدها كثيرًا، لم تكن على ما يرام مؤخرا، ومنذ أيام دخلت إلى المنزل واستلقت ثم ماتت، كانت هناك الكثير من الذكريات الجميلة وأنا سعيدة لأننا قضينا وقتًا معًا» وفقا لما ذكرته صحيفة «ميرور» Mirror البريطانية.

عندما كانت القطة «روزي» صغيرة اتصلت حينها جمعية إنقاذ القطط بالسيدة البريطانية في التسعينيات وكانت بحاجة إلى إعادة توطين، وذلك بعد أن أدركت الأسرة التي كانت تعيش معها القطة أنها تعاني من الحساسية، حيث رحبت السيدة بها وعاشت وسط أفراد عائلتها، مشيرة إلى أن القطة روزي كانت تحب الأكل والنوم.

مقالات مشابهة

  • وفاة أكبر قطة في العالم عن عمر 33 عاماً
  • "اتحاد الإعاقات الذهنية" يكشف تفاصيل حصول إبراهيم الخولي على برونزية العالم في التنس الأرضي
  • «عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم
  • وفاة أكبر قطة معمرة في العالم
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية
  • تدشين الهوية البصرية وشعار بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة
  • تدشين الهوية البصرية الجديدة لـ"ألعاب المضرب" وشعار بطولة "غرب آسيا"
  • نفوق القطة الأكبر سنًا في العالم
  • البطل الباراليمبي إبراهيم الخولي يعود للقاهرة اليوم بعد حصد برونزية العالم للتنس
  • ميلان يسجل «رباعية» في أول 30 دقيقة بعد 66 عاما!