احتفت منصات التواصل الاجتماعي الهندية على المستويين الشعبي والرسمي بالنجم الشاب راميشبابو براغناناندا "براغ" بعد أن أبهر الجميع خلال رحلته في كأس العالم للشطرنج، التي وصل فيها إلى المبارة النهائية وحصل على الميدالية الفضية.

والتقى براغ النرويجي ماغنوس كارلسن في النهائي، وتعادلا في مباراتين قبل أن يتمكن كارلسن من اقتناص الفوز في الثالثة بعد إثارة كبيرة.

Praggnanandhaa is the runner-up of the 2023 FIDE World Cup! ????

Congratulations to the 18-year-old Indian prodigy on an impressive tournament! ????
On his way to the final, Praggnanandhaa beat, among others, world #2 Hikaru Nakamura and #3 Fabiano Caruana! By winning the silver… pic.twitter.com/zJh9wQv5pS

— International Chess Federation (@FIDE_chess) August 24, 2023

وكان براغ قد حظي بتشجيع واهتمام هندي واسع خلال البطولة، حيث تابع الشعب الهندي مبارياته باهتمام، عاقدين الآمال عليه بأن يكون أصغر لاعب في تاريخ اللعبة يحقق لقب البطولة.

واحتفى الاتحاد الدولي للشطرنج بالنجم الهندي، وهنّأه عبر حسابه على "إكس" (تويتر سابقا) بفوزه بالميدالية الفضية، التي نالها بعد مسيرة مميزة خلال البطولة هزم فيها العديد من نجوم العالم.

We are proud of Praggnanandhaa for his remarkable performance at the FIDE World Cup! He showcased his exceptional skills and gave a tough fight to the formidable Magnus Carlsen in the finals. This is no small feat. Wishing him the very best for his upcoming tournaments. pic.twitter.com/KXYcFRGYTO

— Narendra Modi (@narendramodi) August 24, 2023

كما حظي النجم الشاب باحتفاء واسع عبر المنصات التواصلية الهندية، حيث أكد مدونون أن الخسارة لا تقلل من إنجازه المميز وستكون بداية لإنجازات كبيرة تتوج مسيرته.

وكتب رئيس الوزراء ناريندرا مودي "نحن فخورون ببراغ لأدائه الرائع في كأس العالم، لقد أظهر مهاراته الاستثنائية، وخاض معركة صعبة مع ماغنوس كارلسن، وهذا ليس بالأمر الهين. أتمنى له التوفيق في البطولات القادمة".

Congrats to Magnus! Wouldn't be surprised to see these two across the board for a longer time some day… https://t.co/wvKyuBCl0i

— Garry Kasparov (@Kasparov63) August 24, 2023

وكتب لاعب الكريكيت الهندي يوزفيندرا شاهال في تغريدة عبر حسابه "أبق رأسك عاليا يا براغناناندا، الوطن كله يفتخر بك".

كما حرص نجوم الشطرنج العالميون على تهنئة الثنائي كارلسن وبراغ بعد الأداء الرائع الذي قدماه خلال البطولة.

THIS ????#FIDEWorldCup2023 pic.twitter.com/UgXwlWMeN1

— PhotoChess (@photochess) August 17, 2023

وكان النجم التاريخي للعبة الروسي غاري كاسباروف قد هنأ براغ عبر حسابه على إكس، معبرا عن إعجابه به وبمسيرته خلال البطولة، والتي لن تكون آخر محطاته في المستوى العالي من اللعبة وسيكون وجوده في المقدمة طبيعيًا خلال الفترة القادمة.

Well played, Champ. You may have lost this game, but you have won a billion hearts.

Congratulations for the stellar run at the #FIDEWorldCup and all the best for a glorious career ahead. #praggnanandha pic.twitter.com/gZwlFWuyvp

— Achyuta Samanta (@achyuta_samanta) August 24, 2023

وكانت صور النجم الشاب مع والدته قد حظيت بانتشار واسع خلال البطولة، حيث أظهرت قلق والدته وتوترها خلال مبارياته، وفرحتها بفوزه.

Hold your head high Praggnanandhaa. The whole nation is proud of you ????????????@rpragchess pic.twitter.com/YqUAOiNl6u

— Yuzvendra Chahal (@yuzi_chahal) August 24, 2023

You aren’t the ‘runner-up’ @rpragchess This is simply your ‘run-up’ to Gold and to greatness. Many battles require you to learn & live to fight another day. You’ve learned & you will fight again; and we will all be there again…cheering you on loudly. ???????????????????????????????? #praggnanandha https://t.co/2L0U1cZD4E

— anand mahindra (@anandmahindra) August 24, 2023

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: خلال البطولة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

اكتمال عدد المتأهلين لنصف نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر

اكتمل عدد المتأهلين إلى نصف النهائي في بطولة الماسترز السعودية للسنوكر، التي تحتضنها الصالات الخضراء بمدينة الرياض، وذلك بعد إقامة أربع مباريات، شهدت مشاركة 8 لاعبين، منهم 4 من إنجلترا، 2 من الصين، ولاعب واحد من أستراليا وويلز أمس الخميس.
وأحدث اللاعب الصيني سي جياهوي، المصنف 22 عالميّاً، مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن تمكن من إقصاء الأسطورة روني أوسوليفان، أحد أبرز المرشحين للبطولة، بفوزه بنتيجة 6 – 4، وسيواجه سي جياهوي، البالغ من العمر 22 عاماً، الويلزي مارك ويليامز بطل العالم ثلاث مرات سابقة، الذي انتصر بدوره على الإنجليزي جيمي روبيرتسون بستة أشواط نظيفة.
وفي بقية المواجهات، تمكّن الإنجليزي جود ترامب، المصنف الأول عالميّاً، من الحفاظ على مستواه المميز الذي ظهر به طوال فترة البطولة، حيث تغلب على بطل العالم عام 2010م الأسترالي نيل روبيرتسون بنتيجة 6 – 3، ويصعد إلى نصف النهائي، ليواجه مواطنه شون مورفي بطل العالم عام 2005م.
وتنطلق مباريات نصف النهائي اليوم الجمعة، حيث تبدأ بمواجهة جود ترامب وشون مورفي في الساعة 2:00 ظهراً، تليها مواجهة سي جياهوي ومارك ويليامز في الساعة 8:00 مساءً.

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: استخدام الفحم في العالم ارتفع بنسبة 2.6% عام 2023
  • دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)
  • غرق مسؤول هندي رفض غواص إنقاذه قبل قبض أجرته
  • "العين للشطرنج" يكرم الفائزين في بطولة حمدة بنت تريم الخيرية
  • «العين للشطرنج» ينظم بطولة «حمدة الخيرية»
  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تكتسح تشيلي بتصفيات المونديال (شاهد)
  • اكتمال عدد المتأهلين لنصف نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة العراق × عمان Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026
  • بيغولا تواجه موتشوفا في نصف نهائي "أمريكا المفتوحة"