قال رئيس حزب المؤتمر، الربان عمر صميدة، عضو مجلس الشيوخ، إن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، مع الرابطة الإفريقية لصناعة السيارات على هامش مشاركته في مؤتمر «بريكس»، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يستهدف دعم وتوطين صناعة السيارات في مصر.

وأوضح حزب المؤتمر، في بيان له منذ قليل، أن الفترة الحالية تشهد تعاونا اقتصاديا بين مصر والدول الإفريقية في عديد من الصناعات، وعلى رأسها صناعة السيارات نظرا لأنها من أهم الصناعات الاستراتيجية.

توطين صناعة السيارات في مصر

وأكد حزب المؤتمر، أن توطين صناعة السيارات ستساهم في دعم نمو الاقتصاد الوطني، خاصة أن مصر تمتلك كافة المقومات اللازمة لخلق صناعة سيارات واعدة تعتمد على الوقود الأخضر لتقليل الانبعاثات الحرارية التي تؤثر على المناخ.

وأشار حزب المؤتمر إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بملف الصناعة وتوطين للصناعات الثقيلة، ومنها السيارات، وذلك من خلال توفير كل المقومات اللازمة وتسهيل عمليات الاستثمار في إقامة مصانع جديدة.

ولفت الحزب إلى أن القطاع الخاص يسهم في الاقتصاد بنسبة 65%، مؤكدا أن الحكومة تعمل على تحسين البيئة الاستثمارية وتسهيل كل الإجراءات المرتبطة بتسجيل الشركات الجديدة ومنحها امتيازات استثمارية.

اجتماعات القمة الـ15 لتجمع «بريكس»

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، على هامش مشاركته في اجتماعات القمة الـ 15 لتجمع «بريكس»، أجرى جولة تفقدية في مركز تحديث صناعة السيارات ومجموعة لمصانع السيارات، حيث زار عددًا من مواقع الإنتاج والتجميع وقطع الغيار، واستمع إلى شرح من مسؤولى الشركة حول مراحل الإنتاج، وآليات التدريب وخطط التوزيع، والحوافز التي يتلقونها من حكومة جنوب إفريقيا.

كما اجتمع رئيس مجلس الوزراء، مع أعضاء الرابطة الإفريقية لمُصنّعى السيارات لمناقشة استراتيجية نقل صناعة السيارات لمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريكس صناعة السيارات صناعة السیارات حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن المناظرة الأمريكية: "بايدن حالته صعبة إزاي ده سيد العالم"

عقب الإعلامي عمرو أديب، على المناظرة التي عقدت مؤخرا بين جو بايدن، ودونالد ترامب، قائلا مستنكرا: "بايدن حالته صعبة إزاي ده سيد العالم".

بسبب المؤتمر المصري الأوروبي.. أديب: "محتاجين وزير استثمار شاطر" مجلس الوزراء يكشف فوائد انعقاد المؤتمر المصري الأوروبي

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إن ترامب لم يفوز في هذه المناظرة بسبب أنه قوي، وإنما لأن منافسه "واقع"، واصفا هذه المناظرة بـ المأساة الكبرى، متسائلا: "من سيكون بديل بايدن؟، مضيفا: "بايدن كان تايه وتعبان ومش مركز وضعيف".

وتساءل، "لماذا هناك تمسك ببايدن؟"، مضيفا: "بايدن وترامب اختلفوا في حاجات كتيرة، واتفقوا على قتل الفلسطينيين ومع إسرائيل"، كاشفا أن بايدن تدرب على هذه المناظرة لعدة أيام، مضيفا، "بايدن ساعات كتير بيشوف أشباح".

مقالات مشابهة

  • "توطين صناعة السيارات".. دراسة لإنشاء مصنع لفولكس فاجن بشرق بورسعيد
  • مدبولي للرئيس التنفيذي لـفولكس فاجن بإفريقيا: مهتمون بتوطين صناعة السيارات
  • مارتينا بينى: فولكس فاجن مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية
  • رئيس الوزراء يبحث خطط «فولكس فاجن أفريقيا» للعمل في السوق المصرية
  • عمرو أديب عن المناظرة الأمريكية: "بايدن حالته صعبة إزاي ده سيد العالم"
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات بمؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "
  • وزير التجارة يستعرض مقومات القطاع الصناعي وفرص صناعة السيارات بمصر
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟