سخر علاء نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، من مقترح برلماني للتصالح بين رئيس النادي الأهلي المصري، محمود الخطيب، ورئيس الزمالك المقال، مرتضى منصور.

وكانت نائبة في مجلس النواب المصري، قدمت مقترحا برلمانيا، الخميس، إلى رئيس مجلس النواب موجها إلى وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، لتبني عقد مصالحة بين رئيس نادي الزمالك السابق، مرتضى منصور، ورئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب.



وقال علاء مبارك في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "عجيبة مقترح برلماني! هو الموضوع ده محتاج البرلمان!".

وأضاف علاء مبارك: "والسيدة عضو البرلمان تتقدم بطلب للسيد رئيس البرلمان لعرضه على السادة أعضاء البرلمان لتوجيه المقترح للسيد وزير الشباب والرياضة لتبنى المقترح المقدم من البرلمان لإجراء المصالحة اسمه كلام ده!".

وتابع: "أكيد توجد حلول أخرى بدل اللفة الطويلة دي وتضييع وقت السادة أعضاء البرلمان".

مقترح برلماني للمصالحة بين #مرتضى_منصور و #محمود_الخطيب

للتفاصيل | https://t.co/ohnIyBA5gW pic.twitter.com/mTQpxEcOoK

— المصري اليوم (@AlMasryAlYoum) August 22, 2023
يذكر أن حادثة التلاسن بين منصور والخطيب أثارت الرأي العام بمصر، وكان آخر ارتدادتها أن قضت محكمة القاهرة الاقتصادية في أيار/ مايو الماضي بحبس منصور، الصادر في حقه حكم بالعزل من منصبه، 3 شهور بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في قضية جديدة تحمل رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة.

كما تضمن الحكم تغريم مرتضى منصور 20 ألف جنيه، و10 آلاف جنيه تعويض مدني مؤقت، و10 آلاف جنيه كفالة لإيقاف تنفيذ العقوبة لحين التقدم باستئناف على الحكم.

ولقيت تغريدة علاء مبارك تفاعلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وسخر مغردون من تدخل مجلس النواب في هذه القضية، معتبرين أن لدى المجلس ملفات أهم من هذا بكثير:

اكيد الموضوع مش محتاج اللفة الطويلة الموضوع أبسط من كدة بكتير لوفي شويةتسامح وروح رياضية أما السادة النواب ياريت يشفوا قضايا الناس البسيطة ومعاناتهم اليومية في توفير الاحتياجات الأساسية للحياة وربنا مع الجميع مساء الخير والسعادة علي حضرتك ا.علاء وكل الأسرة الكريمة???????????? pic.twitter.com/iC4Eyb7v4V

— Hagar (@Hagar37063093) August 24, 2023

بلرمان مين ياستاذ علاء السادة أعضاء البرطمان مش لقين حاجة يعملوها او يمارسو دورهم السياسى فا بيقترحو اي بتنجان

— محمد عمر (@medososta038) August 24, 2023

انا من رأيي يعملوا اى حاجه تشغلهم بدل ما شغلهم الشاغل الموافقة على القروض والضرايب وزيادة الرسوم

— عادل الشريف (@adelelshreef) August 26, 2023

خخخخخخخخخخخ احااااااااا
دا مفيش طلب أتقدم ف البرلمان للمصالحه مابين جشع التجار و المستهلكين

— هشام حلمى (@hshamhlmy58) August 25, 2023

البطرمان شكله فاضي اليومين دول????

— A.Ghonem (@Ahmed5Ghonem) August 24, 2023
وتضامن مغردون مع شخص علاء مبارك الذي طالما نالت تغريداته تضمانا وإعجابا من العديد من المصريين الذين يربطون الأوضاع بين حكم والده وحكم السيسي الآن:

انت الوحيد اللي بتفهم والله انا بحترمك

— مصطفى عبد ه (@dRAZAYmGMrBmJZU) August 24, 2023

ايه الجديد انا بحبك والله بس علي ايام الحج كان كده برده

— Koky244 Kemo (@Koky244K) August 24, 2023

قولهم يابرنس مفتقدينك والله????

— Moayd Ebrahim (@moayd_ebra77860) August 24, 2023
فيما حمل مغردون على رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور:

وهو الصلح ليه من الأصل ..الصلح بيكون بين اتنين متخاصمين فى بينهم مشاكل ..لكن الحادث فعليا أن فى حد قليل الادب ولسانه زفر شتم حد محترم بشهادة الدنيا كلها ..وخد حقه بالقانون يبقى ليه الصلح والبرطمان ..قصدى البرلمان ..فى حاجات كتير تستاهل تدخل البرلمان ياسادة

— ali saadawy (@alisaadawy) August 24, 2023

والله يا استاذ علاء ماهى مستاهلة مصالحة ..... واحد بيسب فى خلق الله ليل نهار والتانى ساكت بيرد بالقانون فقط يبقى الاولى نجيب اللى بيغلط يتأسف للى بيغلط فيه ويكون على الملأ ... الحق أحق ان يتبع .... تحياتى لشخصكم الكريم

— خالد الرفاعى (@khalidali8472) August 24, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات المصري مرتضى منصور علاء مبارك البرلمان مصر البرلمان علاء مبارك مرتضى منصور سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مقترح برلمانی محمود الخطیب مرتضى منصور علاء مبارک

إقرأ أيضاً:

مقترح برلماني بفرض سقف للإيجارات السكنية في مصر

أعلنت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب، أنها ستتقدم رسميًا، خلال دور الانعقاد الخامس، باقتراح برغبة موجه إلى رئيس الوزراء ووزيري الإسكان والتنمية المحلية، بفرض سقف للإيجارات السكنية في مصر يتضمن (حد أدنى وأقصى للإيجارات)، نتيجة تضرر الملايين من المواطنين في مصر من الارتفاعات المبالغ فيها وغير منطقية.

استشهاد العشرات إثر قصف إسرائيلي يستهدف المنازل السكنية في غزة رئيس الوزراء يكشف سبب تأخير تسليم الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة (شاهد)

وقالت النائبة، في تصريحات لها اليوم، أن هناك واقع يعيشه الكثير من المصريين يوميًا في القاهرة الكبرى وجميع المحافظات، وهو ارتفاع أسعار إيجارات الشقق السكنية بشكل كبير ومبالغ فيه، بسبب استضافة مصر ما يزيد على 10 ملايين ضيف، وكان لهذه الأعداد الكبيرة دور رئيسى فى ارتفاع أسعار إيجارات الشقق السكنية.

وأضافت :"أصبح المواطن المصرى الذى يستأجر شقة للإقامة فيها مع أسرته، معرضا فى أى وقت إما للطرد منها أو رفع قيمة الإيجار بشكل لا تتحمله قدرات المستأجرين المصريين، وتحولت المسألة للاستثمار من جانب ملاك العمارات".

وكشفت "عبدالحميد"، زادت القيمة الإيجارية بنسب حدها الأدنى 120% فى مناطق مثل أكتوبر وفيصل والهرم، ووصلت في الدقي والقاهرة الجديدة ومدينة نصر والشيخ زايد إلى نحو 300%، وهذه النسب الكبيرة فى قيمة الإيجارات دفعت لإعطاء الأولوية لمن يدفع أكثر بغض النظر عن جنسيته.

وطالبت النائبة آمال عبدالحميد، أنه آن الأوان لفرض آلية للسيطرة على هذه الزيادات، والتي أصبحت تفوق القدرات المالية لكثير من الأسر المصرية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، حيث أصبحت الإيجارات تلتهم مرتبات وجيوب المواطنين.

وشددت على أنه لابد أن تتصدى الحكومة بفرض أسعار محددة على الإيجارات وعدم ترك الأمر للعرض والطلب، من خلال وضع سقف لزيادة الإيجارات سنويًا أو وضع حد أقصي للإيجار، لحماية المستأجرين المصريين من الزيادات المفرطة لتحقيق الاستقرار الاجتماعي لهم.

ونوهت إلى أن فرض سقف للإيجارات السكنية في مصر يتضمن حد أدنى وأقصى لقيمة الإيجارات، ليست بدعة مصرية، وإنما فعلته الكثير من حكومات العالم مثل كندا وأمريكا وهولندا وبريطانيا والأرجنتين والسويد.

وأشارت إلى أن قانون الإيجار الجديد ينص على زيادة قيمة الإيجارات سنويًا بحد أقصى 15 %  لمدة خمس سنوات هي مدة التعاقد، لكن الواقع يشهد بعكس ذلك حيث أن السوق كله يعمل على عقود (سنة أو سنتين) كي يكون لدى المالك مرونة لوضع سعر جديد وفقًا لمتغيرات السوق.

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي يشيد ببيان فتوح إلى أسرة ضحية الدهس
  • تأجيل 10 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • أبرزهم الخطيب وعثمان، قرار قضائي بشأن 10 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف
  • بحضور أبو شقة ومرتضى منصور.. 25 صورة من عزاء والدة الكاتب عبدالرحيم علي
  • محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف.. غدًا
  • مرتضى منصور يعلق على إخلاء سبيل فتوح ويوجه طلبًا لأسرة المتوفي
  • رسالة غامضة من مرتضى منصور بشأن أحمد فتوح!
  • تعليق مرتضى منصور على قرار الإفراج عن اللاعب أحمد فتوح
  • مقترح برلماني بفرض سقف للإيجارات السكنية في مصر