بودابست (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «ألعاب القوى» يختتم الإعداد للبطولة العربية لايلز يدخل «متحف بولت» بـ «ثنائية تاريخية»

أهدت فاطمة الزهراء كردادي سيدات المغرب أوّل ميدالية في سباق الماراثون، ضمن بطولة العالم لألعاب القوى، بعد إحرازها برونزية مونديال بودابست السبت، إثر حلولها وراء الإثيوبيتين أماني بيريسو شانكولي وجوتيتوم جبراسيلاسي.


وسجّلت شانكولي البالغة 31 عاماً ساعتين و24 دقيقة و23 ثانية في شوارع العاصمة المجرية، متقدّمة على مواطنتها وحاملة اللقب جبراسيلاسي «2:24:34 ساعة»، فيما بلغ توقيت كردادي «31 عاماً» ساعتين و25 دقيقة و17 ثانية.
ومع برونزية كردادي غير المسبوقة لسيدات المغرب في ماراثون بطولة العالم، تكون قد أهدت بلادها ثاني ميدالية في المونديال الحالي، بعد ذهبية سفيان البقالي في سباق 3 آلاف متر موانع، والثالثة للعرب، بعد برونزية القطري معتز برشم في الوثب العالي.
وكانت شانكولي قد سجّلت ثالث أسرع زمن في تاريخ السباق الذي يمتد على مسافة 42 كيلومتراً، خلال فوزها العام الماضي في ماراثون فالنسيا الإسباني.
وبعد 10 كيلومترات من خط الانطلاق، تصدّرت الكينيتان روزماري وإنجيرو ولوناه شيمتاي سالبيتير والإثيوبيات تسيهاي جيميتشو، جبراسيلاسي، ياليمزيرف ييهالاو وشانكولي.
تراجعت جيميتشو ثم الكينيتان، ما وضع الإثيوبيات الثلاث المتبقيات في المقدمة عند الكيلومتر الـ36، وتصدّرت شانكولي قبل خمسة كيلومترات من النهاية، بفارق صغير عن ييهالاو وجبراسيلاسي.
قبل كيلومترين من خط الوصول، تسارعت خطوات المغربية كردادي، في ظل إرهاق ييهالاو، فأحرزت المغربية البرونزية وراء شانكولي، وصيفة ماراثون بوسطن وجبراسيلاسي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المغرب ألعاب القوى بطولة العالم لألعاب القوى بودابست المجر

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهم بتصوير السيدات خلسة داخل دورات المياه في المنيرة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على عاطل؛ المتهم بتصوير السيدات خلسة أثناء تواجدهن داخل دورات المياه بدائرة قسم شرطة المنيرة الغربية.

عاطل يصور السيدات داخل دورات المياه 

تلقى الرائد يوسف رشوان رئيس مباحث قسم شرطة المنيرة الغربية بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها تلقيها بلاغا من الأهالي بضبط أحد الأشخاص أثناء تصويره سيدات داخل دورات المياه بدائرة القسم، وبالانتقال والفحـــص تبين قيام عاطل يدعى "سلطان" 27 سنة، بتصوير السيدات خلسة أثناء تواجدهن داخل دورات المياه وبتفتيش هاتفه عثر على العديد من الصور، جرى اقتياد المتهم إلى ديوان القسم.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • كلية الزهراء للبنات تقر حوافز مالية مقرونة بالأداء
  • فوزان في دوري السيدات لكرة الصالات
  • ١٩ ميدالية ذهبية واخرى فضية لأبطال سموحة للجمباز بكأس مصر
  • مصر تفرض سيطرتها على بطولة العالم للسباحة بالزعانف بـ 19 ميدالية
  • بام الداخلة يستنكر “الحملات المشبوهة” ضد المنصوري
  • «القومي للمرأة» يشيد بـ«برغم القانون»: سلط الضوء على أهم قضايا السيدات
  • القبض على المتهم بتصوير السيدات خلسة داخل دورات المياه في المنيرة الغربية
  • بكين تشهد رابع أطول لقاء في تاريخ «تنس السيدات»
  • الصين تهدي هونغ كونغ حيواني باندا لتعزيز السياحة
  • 30 ميدالية.. حصاد المشروع القومي للتايكوندو في بطولة الجمهورية للناشئين