نجح الطالب محمد وحيد الحدينى، ابن حافظة البحيرة، فى الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية، فى البطولة السادسة التى نظمتها وزارة الشباب والرياضة بأبو قير بالإسكندرية، من خلال الأكاديمية الدولية لتدريب الحساب الذهنى.

قالت المهندسة رضا محمد صالح، والدة الطالب الحاصل على المركز الأول على  مستوى الجمهورية، أتقدم بالشكر لمدربته على الاهتمام والمجهود التى تقوم به من أجل الوصول الى هذا المستوى المتميز.

وتابعت: أنا بدورى بقوم بالمساعدة لان الحساب الذهنى يساعد فى تنشيط ذاكرة الطفل، بينما يمارس الأطفال بشكل متكرر مهاراتهم الحسابية العقلية ينتهي بهم الأمر بحفظ الحقائق الأساسية والخوارزميات التي تجعل حل مسائل الرياضيات أكثر سهولة، والميزة هنا هي أن عقل الطفل يخزن هذه المعلومات لاستخدامها في المستقبل وينطبق ذلك أيضًا على مجالات أخرى،  يعزز التفكير النقدي وقدرات حل المشكلات. 

وأكد وحيد الحدينى والد الطالب الدرس بالزخرفيه بدمنهور، على أن الفضل كله يرجع لوالدته وللأستاذة عبير عبد اللاه المدربة المتخصصة فى هذا المجال، خاصة أن الحساب الذهني يوفر العديد من الفوائد للعقل بدءًا من تحسين الذاكرة إلى تحسين مهارات حل المشكلات وقدرات تحليلية أقوى إلى زيادة احترام الذات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأول على مستوى الجمهورية البحيرة تحسين الذاكرة

إقرأ أيضاً:

«القوميان للبحوث وثقافة الطفل» يستضيفان علماء المستقبل بصالون ابن الهيثم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

استضاف المركز القومى للبحوث برئاسة الأستاذ الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز يوم الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠٢٤ مجموعة من  الفائزين بجوائز مسابقة المخترع الصغير ومسابقة اصنع كتابك  ضمن فعاليات الصالون العلمي ابن الهيثم والذي يعقد بالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل في إطار ما يقدمه علماء المركز القومي للبحوث من خدمات مجتمعية لنشر ثقافة البحث العلمي وتشجيع الأطفال للبحث والمعرفة لخلق مجتمع يهتم بالعلم ويقدر قيمة العلماء. وقد استقبل الأطفال الأستاذ مختار سلام رئيس الإدارة المركزية لشئون الرئاسة ورحب بهم في رحاب المركز القومي للبحوث حيث قامت إدارة النشر بمركز المعلومات بالمركز بالتنسيق لعقد هذا الصالون داخل المركز للتعرف علي دور علماء المركز القومي للبحوث في خدمة المجتمع. 
قامت د. ندا نصر عبد المنعم الباحث بقسم التكنولوجيا الحيوية الميكروبية  بالمركز بإلقاء محاضرة عن النماذج المشرفة من علماء  المركز القومي للبحوث.

قام  الأطفال بجولة داخل معامل المركز القومى للبحوث حيث تمت زيارة أقسام الطاقة الشمسية بمعهد البحوث الهندسية وكذلك وحدة النسيج التابعة لمعهد البحوث النسجية بالمركز  لمشاهدة أحدث المعامل والتقنيات العلمية داخل معاهد المركز المختلفة.

بدا الصالون بإلقاء الضوء على  العالم الجليل  ابن الهيثم  وأهم إسهاماته العلمية.
ثم قامت د. ندا عبد المنعم بالتحدث عن اهم خطوات التفكير العلمي وكذلك  دور العلماء المصريين   وإهتمامهم بمشاكل الوطن و العمل علي دراساتها  دراسات تفصيلية واقعية و إيجاد حلول لها .

والتعريف بدور المركز القومى للبحوث كأكبر مؤسسة بحثية في مصر والشرق الأوسط  بمعاهده  وتخصصاته في مختلف المجالات العلمية

ومن  النماذج المشرفة لعلماء المركز المتميزين استضاف الصالون
 أ. د نجوي عبدالمجيد أستاذ علم الوراثة والحاصلة علي جائزة اليونسكو حيث وجهت رسالة للأطفال عن أهمية العلم والعلماء،
وهي طبيبة وعالمة وراثة و أستاذة الوراثة البشرية  في المركز القومي للبحوث متخصصة في  بحوث الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، 
واكتشفت بعض الطفرات الوراثية المسببة لعدة أمراض وراثية في الأطفال.
وهي من أوائل الباحثين في مصر الذين أثبتوا وجود الخلل الجيني  في بعض أمراض الأطفال وزيادة احتمال حدوثه في حالات زواج الأقارب.

عُدت أول عالمة عربية تفوز بجائزة لوريال واليونسكو لعام 2002، عن  أبحاثها للأطفال ذوي الاضطرابات الجينية بالإضافة لعة جوائز أخري .

وانتهت فعاليات الصالون بالتاكيد على ان جميع العلماء المصريون يحملون  مسئولية نقل ما تعلموه في الخارج  لزملائهم و للأجيال الجديدة و استخدام خبراتهم لمواجهة  المشاكل التي تواجه المجتمع المصري .

شهد الصالون تفاعل كبير بين الأطفال و المحاضرين  من علماء المركز القومي للبحوث.

مقالات مشابهة

  • «القوميان للبحوث وثقافة الطفل» يستضيفان علماء المستقبل بصالون ابن الهيثم
  • طالبة يمنية تحصل على الترتيب الثالث في الثانوية العامة بدولة قطر.. عقب حيازة الطالب ‘‘الصبري’’ على الترتيب الأول (الاسم)
  • الطفل عمر مختار يحصل على بطولة الجمهورية للوشو كونغ فو.. يحلم بالعالمية
  • خطوات بسيطة لتهئية طفلك قبل استقبال المولود الثاني.. خطأ شائع احذري منه
  • طالب يمني يحصل على الترتيب الأول في الثانوية العامة على مستوى دولة قطر
  • فيستون ماييلي يحصل على جائزة رجل مباراة بيراميدز والمقاولون العرب بالدوري
  • «العباقرة».. أطفال «بيلا» يتسابقون في الحساب الذهني بـ100 سؤال
  • رسميا.. فتح التقديم الإلكتروني لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري 2024
  • نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر
  • مركز جامعة الجلالة لتدريب المهارات الإكلينيكية يحصل على شهادة الاعتماد العالمية