موقع 24:
2024-10-05@04:47:07 GMT

احتفال بوصول معرض السيرة النبوية إلى 3 ملايين زائر

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

احتفال بوصول معرض السيرة النبوية إلى 3 ملايين زائر

احتفت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي، والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، أمس الجمعة، بوصول عدد زوار المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، إلى 3 ملايين زائر منذ افتتاحه في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022.

ونوه الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، رئيس مجلس إدارة سلسلة المتاحف الدولية للسيرة النبوية، الشيخ الدكتور محمد العيسى بهذا المنجز الإسلامي الأضخم في السياق المعاصر للتعريف بسيرة النبي محمد المشتملة على قيمها الرفيعة، بأحدث التقنيات، مؤكِّداً في الوقت ذاته أن نشر السيرة العطرة يعزز الوعي الإسلامي، ويوضح حقائق الإسلام لغير المسلمين.

 

(3،000،000) زائرٍ في أقل من تسعة أشهر بفضل الله عز وجل:
فرع المتحف الدولي للسيرة النبوية بالعاصمة المغربية #الرباط يحقق أسمى غاياته في نشر معالم السيرة النبوية الشريفة لخير البشرية محمد ﷺ، للملايين من عدة دول وأديان وجنسيات مختلفة.#السيرة_كأنك_تعيشها pic.twitter.com/fZ2xrYAX6x

— المتحف الدولي للسيرة النبوية (@SalamForFairs) August 25, 2023

من جهته، عبّر رئيس منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة الدكتور سالم بن محمد المالك، عن تقديره لجهود الرابطة في تأسيس هذا العمل الإسلامي، مُعرِباً في الوقت ذاته عن تقديره لثقة رابطة العالم الإسلامي، وإتاحتها الفرصة لمقر منظمة "إيسيسكو"، لاستضافة الفرع المتجول الأول لهذا الصرح، الذي ينطلق إشعاعه من الجوار النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

وأشار إلى أن المعرض حقق رقماً قياسياً في عدد الزوار في ظرف زمني وجيز، حيث توافد عليه الزوار من المملكة المغربية ومن عدد من دول العالم، للاطلاع عن قرب على جوانب من السيرة النبوية المطهرة.

وشهدت الاحتفالية عرضاً مرئياً يحكي مراحل إقامة هذا الحدث بالمغرب، ثم أزيح الستار عن لوحة تذكارية توثق الوصول إلى 3 ملايين زائر، وتكريم هذا الزائر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني المغرب السعودية العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

إنهاء مهام غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى

أنهى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مهام رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله.

وحسب المرسوم الرئاسي مؤرخ في 29 سبتمبر 2024، صدر في العدد 66 من من الجريدة الرسمية. تضمن إنهاء مهام رئيس المجلس الاسلامي الأعلى، بوعبد الله غلام الله، الذي يشغل هذا المنصب منذ 2016.

كما تضمن نفس المرسوم الرئاسي، إنهاء مهام مدير التوثيق والاعلام محمد أحمد بغداد، وومدير الموارد البشرية والوسائل على مستوى المجلس امحمد هني.

مقالات مشابهة

  • «ويتيكس» يستقطب 50600 زائر من أنحاء العالم
  • "التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي
  • منظمة التعاون الإسلامي تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد احتفال المستشفى الأمريكي بطنطا بمرور 125 عامًا على تأسيسها
  • إنهاء مهام غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم
  • مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لـ اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • بورسعيد تحتفل بوصول 3600 سائح من مختلف أنحاء العالم