غزة - غزة صفا

أظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لافتتاح العام الدراسي الجديد في قطاع غزة تنافسًا جميلًا ومميًزا بين الإدارات المدرسية من حيث الفكرة والإخراج.

وفي حين استقبلت إدارة أحد المدارس معلميها وطلابها بالحلوى، استقبلت أخرى طاقمها وطلابها وذويهم بالبساط الأحمر وبالورود، فيما فضلت أخرى وضع العلم الإسرائيلي على الأرض في مدخل المدرسة ليدوس عليه الطلاب.

إحدى مدارس الابتدائية "طالبات" أضفت جو من البهجة والنشاط خلال الطابور المدرسي الصباحي لتخفيف التوتر خاصة بالنسبة للطالبات الجدد.

 

مدرسة الدوحة الثانوية برفح جنوب قطاع غزة نصبت ممرًا شرفيًا من الورود والبساط الأحمر لتستقبل معلميها وطلبتها0

"صور مدرسة أقمار الدوحة من هاني"

مدرسة أخرى وسط مدينة غزة استقبلت طلابها بالورود والحلوى ، حيث ارتص أعضاء الإدارة المدرسية على مدخل المدرسة لاستقبال الطلاب والأهالي متوشحين بالكوفية الفلسطينية.

 

لكن وفي إطار المنافسة أيضًا، وضعت إدارة أحد المدارس شمال القطاع العلم الإسرائيلي على الأرض ليدوس عليه الطلاب وذويهم خلال عبورهم لمدخل المدرسة.

 

وانتظم نحو 625 ألف طالب وطالبة في قطاع غزة، يوم السبت، على مقاعد الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الجديد 2023-2024.

والتحق نحو ٣٠٥ آلاف طالب وطالبة بمدارس الحكومة، ونحو ٣٠٠ ألف بمدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، و٢١ ألفًا بالمدارس الخاصة، وفق المكتب الإعلامي الحكومي.

وأوضح أن العدد الإجمالي للمدارس ٨٠٣ مدراس، منها ٤٤٨ حكومية، و٢٨٨ وكالة، و٦٧ خاصة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: افتتاح العام الدراسي قطاع غزة المدارس

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول في جميع مدارس المملكة/عاجل

تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 21 ربيع الأول، اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1446هـ في جميع مدارس المملكة، لتشمل الطلاب والطالبات من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي.
وتأتي هذه الاختبارات بعد إجازة اليوم الوطني التي ستقام يومي الأحد والاثنين 19-20 من الشهر ذاته، حيث ستُجرى الاختبارات في إطار اليوم الدراسي المعتاد، دون التأثير على سير الأنشطة التعليمية الأخرى.
أخبار متعلقة "الأرصاد" تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 تحت شعار "نحلم ونحقق"مزاد تمور العلا يفتح أبوابه أمام المستثمرين المحليين والدوليينوزارة التعليم أكدت على ضرورة الالتزام بجدول الاختبارات المعتمد، ووجهت المدارس إلى ضرورة تسجيل الدرجات عبر نظام نور الإلكتروني فور انتهاء كل يوم دراسي، مع متابعة دؤوبة لحالات الغياب لضمان انتظام العملية التعليمية وعدم تأثيرها على أداء الطلاب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول في جميع مدارس المملكة - اليوم
أعذار المقبولة
وفيما يتعلق بالأعذار المقبولة للتغيب عن الاختبارات، شددت الوزارة على ضرورة تقديم تقارير طبية موثوقة تثبت عدم قدرة الطالب على الحضور، بالإضافة إلى قبول الأعذار الإنسانية، مثل مرافقة الطالب لأحد أفراد عائلته المنومين في المستشفى أو الوفاة المفاجئة لأحد الأقارب من الدرجة الأولى، بشرط تقديم الوثائق الرسمية الداعمة
.
كما أشارت الوزارة إلى أنها ستتعامل بمرونة مع الظروف الطارئة التي قد يتعرض لها الطلاب، مثل الحوادث المرورية، حيث يتم قبول هذه الأعذار بعد تقديم ما يثبتها من الجهات المختصة.حالات استثنائية
أما بالنسبة للحالات الاستثنائية التي لا تشملها الأعذار المذكورة، فقد أوضحت الوزارة أنها ستتم دراستها من قبل إدارة الاختبارات والقبول، لضمان اتخاذ القرارات المناسبة التي تراعي مصالح الطلاب وتحقق العدالة.
يأتي هذا التنظيم ضمن إطار حرص وزارة التعليم على خلق بيئة تعليمية مرنة وفعّالة، تضمن استمرارية التحصيل العلمي للطلاب دون عوائق، وتعزز من عدالة التقييم والتقويم لكافة الطلاب في مختلف المراحل الدراسية.

مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة بالغربية لاستقبال العام الدراسي الجديد فى 2731 مدرسة
  • الثلاثاء.. انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول في جميع مدارس المملكة/عاجل
  • رئيس المعاهد الأزهرية يجتمع بشيوخ المعاهد بالأقصر للوقوف على استعدادات العام الدراسي الجديد
  • مدارس بني سويف تستعد لاستقبال 825 ألفًا و700 طالب وطالبة بالعام الدراسي الجديد
  • محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • »ﺑﺆﺳﺎء« ﻋﻠﻰ أﺑﻮاب اﻟﻌﺎم اﻟﺪراﺳﻰ
  • مأرب.. افتتاح أول مدرسة حكومية مُتخصصة لتعليم المكفوفين
  • استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.. معلمو الفيوم يشاركون في اجتماع وزير التعليم
  • رسالة ملهمة من ماتاريلا في حفل افتتاح العام الدراسي بكالياري
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري