شهد مسرح شاطئ جمصة ليلة جديدة من العروض الفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا"، التي تستقبلها عدة محافظات ساحلية وتشهد إقبالا وتفاعلا جماهيريا كبيرا من ألوان الفنون المتنوعة لفرق المحافظات المصرية.

وقدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية أمس الخميس مجموعة من الاستعراضات الفنية الشهيرة للفرقة على أنغام السمسمية ومنها "الصيادين، السمسمية، بتغني لمين، التنورة، نوح الحمام".

يأتي ذلك ضمن البرنامج الفني بالمبادرة والمقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، حيث تستمر العروض حتى 30 أغسطس الحالي.

FB_IMG_1693037208261 FB_IMG_1693037211080 FB_IMG_1693037219854 FB_IMG_1693037254222

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

أجواء مبهرة في حفل محمد حماقي بمشروع «ليالي مصر»

 انطلاقة قوية ومبهرة لمشروع «ليالي مصر» الذي أقيمت أولى حفلاته، الجمعة الماضية، وأحياها النجم محمد حماقي داخل استاد 30 يونيو بالتجمع الخامس، وسط حضور جماهيري غفير من مختلف الفئات والأعمار.

وغلب على الحفل أجواء الإبهار البصري وسط الألعاب النارية التي قدمها الفنان أحمد عصام بحرفية شديدة، كما كان محمد حماقي في أول توهجه حين أشعل حماس الجمهور بباقة من أبرز أغنياته، ومنها «ما بلاش» التي طالب الجمهور فيها بتشغيل إضاءات هواتفهم المحمولة، وبعدها قدم مجموعة من أغانيه، ومنها «يا ستار، من البداية، قلبي حبك جداً، ليمون نعناع، واحدة واحدة» وغيرهم من الأغنيات التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

وتغزل محمد حماقي في جمهوره قائلاً: "ايه حلاوتكم دي؟ انتوا تجننوا"، كما أعلن عن موعد طرحه لألبومه الجديد يوم 15 يوليو المقبل.

حفلات غنائية لمشروع ليالي مصر

مشروع «ليالي مصر»، يتضمن عددا كبيرا من الحفلات الغنائية الضخمة التي يٌحييها ألمع نجوم مصر والعالم العربي في عدد من المحافظات. 

وتأتي «ليالي مصر»، في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للحفاظ على الريادة المصرية في الفن والثقافة، وتوسيع قاعد الترفيه لتصل لكل ربوع مصر، إلى جانب الترويج للكثير من المحافظات كمقاصد للسياحة الداخلية، من خلال تنظيم الحفلات فيها.

مقالات مشابهة

  • برئاسة الجنابي.. نورس العيسى تعلن انضمامها الى مبادرة
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”
  • محمد سيف يكتب: مبادرة ابدأ.. شباب في مهمة وطنية
  • الخميس المقبل.. تامر عاشور يحيي حفلًا غنائيًا في الإسكندرية
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • في هذا الموعد.. كايروكي يحيي حفلا غنائيا في مشروع ليالي مصر فريق
  • أجواء مبهرة في حفل محمد حماقي بمشروع «ليالي مصر»
  • فريق كايروكي يحيي ثاني حفلات مشروع ليالي مصر 13 يوليو المقبل