موقع 24:
2024-07-08@10:54:15 GMT

الكويت ترحب بجهود الدنمارك لحظر حرق القرآن

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

الكويت ترحب بجهود الدنمارك لحظر حرق القرآن

أعرب وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، اليوم السبت، عن شكر بلاده وكافة الدول والمنظمات الإسلامية للحكومة الدنماركية على تفاعلها مع مطالب "منع الإساءة للاديان والمعتقدات".

وقال الوزير الصباح، في تصريح صحافي اليوم، إن وزير خارجية الدنمارك لارس راسموسن تواصل معه، وأبلغه بأن حكومة الدنمارك عرضت قانون منع الإساءة للأديان والمعتقدات للمصادقة عليه بهدف منع جرائم التعدي على المصحف الشريف، والرموز الدينية تحت ذريعة حرية التعبير والرأي.


واعتبر  الصباح،  أن "هذه الخطوة إيجابية نحو الحد من جرائم حرق نسخ من المصحف الشريف، والممارسات المستنكرة التي تشعل الضغينة والكراهية". 

عقب تواصل نظيره الدنماركي معه/ وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح: الدنمارك أبلغت الكويت بعرضها قانون (منع الإساءة للاديان والمعتقدات) للمصادقة@MOFAKuwait #كونا #الكويت pic.twitter.com/ESCv6bt4Hw

— كونا KUNA (@kuna_ar) August 26, 2023

وشدد على أهمية ضمان عدم تكرار مثل هذه الأفعال التي تتنافى مع كل المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية، وتهدد بشكل مباشر السلم والوئام الدوليين.
كما دعا  الصباح بقية حكومات الدول، التي شهدت جرائم حرق نسخ من المصحف الشريف، بأن تحذو حذو الدنمارك، وتسن تشريعات تمنع الإساءة إلى الأديان.

وأمس الجمعة، قال وزير العدل الدنماركي بيتر هوميلغارد، "الحكومة ستقترح تشريعاً يحظر التعامل بشكل غير لائق مع أي رموز ذات أهمية دينية لأي طائفة دينية". 

الدنمرك ستحظر حرق القرآن https://t.co/8n8MncbP1w

— 24.ae (@20fourMedia) August 25, 2023

وأضاف "الاقتراح سيجعل، على سبيل المثال، حرق نسخ من القرآن أو الإنجيل أو التوراة علناً فعلاً يستوجب العقاب".
وقال الوزير إن حرق نسخ من المصحف الذي وصفه بأنه "ينم في الأساس عن الازدراء وعدم التعاطف.. يسيء إلى الدنمارك ويضر بمصالحها".
ومن المقرر إدراج النص الجديد في الفصل 12 من قانون العقوبات الذي يتعلق بالأمن القومي.

وشهدت الدنمارك والسويد في الأسابيع الماضية عدة أحداث شملت حرق نسخ من المصحف أو إتلافها، مما أثار الغضب في الدول الإسلامية التي طالبت حكومتي البلدين بحظر ذلك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الكويت الدنمارك حرق القرآن في الدنمارك حرق نسخ من المصحف

إقرأ أيضاً:

‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق نحو 60 صاروخا باتجاه الشمال الإسرائيلي منذ الصباح

أفادت ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن حزب الله أطلق نحو 60 صاروخا باتجاه الشمال الإسرائيلي منذ الصباح.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يلتقي أمير الكويت وينقل رسالة من السوداني
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق نحو 60 صاروخا باتجاه الشمال الإسرائيلي منذ الصباح
  • مقترح برلماني لحظر الرقص في "حفلات التخرج" بالجامعات
  • بعد إريكسن| حالتان ترعبان القلوب في يورو وكوبا أمريكا 2024.. «فارجا» و«أراوخو» يعيدان للأذهان المشهد المأساوي لنجم الدنمارك داخل المستطيل الأخضر
  • الزنتان.. حبس مسؤول طبي بتهمة الإساءة لسلطته الوظيفية
  • كتلة الحوار ترحب بانعقاد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بالقاهرة -(تفاصيل)
  • كتلة الحوار ترحب بانعقاد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في القاهرة
  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • حرية الإنسان بين هداية الرحمن وضلالة الشيطان.. في فهم سر الوجود