أخبار ليبيا 24:
2024-10-04@23:43:08 GMT

مصباح دومة يُعلق على عمليات الجيش في الجنوب

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

مصباح دومة يُعلق على عمليات الجيش في الجنوب

أخبار ليبيا 24

علق النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، مصباح دومة أوحيدة، عن العمليات العسكرية الموسعة التي أطلق الجيش الوطني على الحدود مع تشاد.

وعبر دومة في بيان له، اليوم السبت، عن دعمه العمليات العسكرية التي أطلقتها القوات المسلحة العربية الليبية في جنوب البلاد.

وقال دومة “ندعم بكل قوة العمليات العسكرية لتأمين الحدود الجنوبية، ونشد على أيادي البواسل من أبنائنا في القوات المسلحة الليبية، قيادة وأفرادا، لضرب كل من تسول له نفسه التعدي على أي شبر من الأراضي الليبية، والاستمرار في ذلك إلى أن يجرى طرد آخر أجنبي مسلح من هذا الوطن الطاهر”.

وأضاف دومة: “القوات المسلحة تقوم بدور بطولي في ظل ظروف قاسية على مُختلف الأصعدة، لتأمين الحدود الليبية الجنوبية من العصابات الإرهابية والأجنبية المسلحة التي عاثت في الأرض فساداً طيلة السنوات الماضية”.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة، أعلنت أمس الجمعة، إطلاق عملية عسكرية موسعة على الحدود مع تشاد.

وأوضحت القيادة في بيان نشره الناطق باسم القائد العام، اللواء أحمد المسماري، أن أطلاق العملية “نظراً لما تمر به منطقتنا والإقليم في نطاق دول جنوب الصحراء والساحل من توترات سياسية وأمنية واسعة طيلة الأشهر الماضية مما أسهم في هشاشة الوضع في تلك الدول وضعف قدرتها على التحكم والسيطرة على حدودها البرية مما ساعد في تحرك خلايا من الجماعات الإرهابية والإجرامية بشكل واضح”.

وقالت القيادة في تعليق عن إطلاق العملية العسكرية إن “ذلك من منطلق واجبنا القانوني والوطني في حماية بلادنا وشعبنا ومقدراته الاقتصادية والتنموية والحفاظ على حالة الاستقرار والأمن في الجنوب الليبي كافة”.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مسمى جديد للخريجين بداية من العام المقبل

أشاد مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، لواء أركان حرب د.أكرم صلاح الدين محمود، بالدفعة الجديدة -53 معهد فني- كأخر الدفعات التى سيتم تخريجها تحت هذا المسمى، بعدما تحويل المعهد إلى «الكلية العسكرية التكنولوجية» المتخصصة في إعداد وتأهيل ضباط في مجالات التكنولوجيا المختلفة لدعم القوات المسلحة، وتعزيز الكفاءة التقنية والقدرات اللوجستية.

تهدف الكلية العسكرية التكنولوجية إلى تخريج ضباط على مستوى عالٍ من الكفاءة العلمية والعملية في التخصصات التكنولوجية، ليكونوا قادرين على المساهمة في تطوير الأنظمة الدفاعية والتكنولوجية للقوات المسلحة. تركز الكلية بشكل أساسي على إعداد كوادر متخصصة في تشغيل وصيانة الأنظمة الإلكترونية، الميكانيكية، والكهربائية، بالإضافة إلى إدارة النظم التكنولوجية العسكرية.

يتم تدريب الطلاب في الورش والمعامل المتخصصة، حيث يتعلمون كيفية صيانة المعدات والأنظمة التقنية المستخدمة في القوات المسلحة. يُشجَّع الطلاب على الانخراط في مشاريع تطبيقية ضمن تخصصاتهم، مما يمنحهم خبرة عملية في التعامل مع أحدث التقنيات العسكرية والمدنية. إلى جانب التدريب الأكاديمي والتقني، يخضع الطلاب لبرنامج تأهيلي عسكري ويتم إشراك الطلاب في إعداد مشاريع بحثية متميزة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، الروبوتات، وأنظمة الاستشعار.

يحصل طلاب الكلية العسكرية التكنولوجية بعد التخرج على درجة البكالوريوس في الهندسة التكنولوجية، ويتم تعيينهم برتبة ملازم فني في القوات المسلحة. تُقدّم الكلية أيضًا برامج للدراسات العليا تشمل الماجستير والدكتوراه في التخصصات التقنية، لتأهيل الضباط لمناصب قيادية في مجالات البحث والتطوير. ونتيجة برامجها المتقدمة وشراكاتها مع مؤسسات تعليمية دولية، تُعدّ الكلية التكنولوجية المصرية مؤسسة تعليمية ذات سمعة متميزة على المستويين المحلي والدولي، وتساهم بشكل فعال في تطوير المهارات التكنولوجية.

اقرأ أيضاًالكلية العسكرية التكنولوجية تحتفل بتخريج دورتي فنيين السكة الحديد والنقل نهرى

الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفدا من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية

مقالات مشابهة

  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مسمى جديد للخريجين بداية من العام المقبل
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية على الأكاديمية العسكرية
  • رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتائج الكليات العسكرية
  • القيادة العامة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الدورات العسكرية المتخصصة
  • السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية بالأكاديمية العسكرية
  • السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية على مقر الأكاديمية العسكرية الجديد
  • حزب الله يعلن سلسلة عمليات ضد القوات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني
  • القدرات العسكرية اليمنية تطورٌ لافت يُسقط الغطرسة الغربية
  •  حظر الملاحة على العدو قرارنا المستمر.. قدرات اليمن العسكرية تسقط الغطرسة الغربية
  • حزب الأمة يتهم الجيش السوداني