صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامّة، البلاغ التالي:    "بتاريخ 09/08/2023 أقدم ثلاثة أشخاص مجهولي الهويّة على خطف المدعو: م. ي. (مواليد عام 1999، سوري) بقوّة السّلاح من داخل منزله في محلّة رأس النّبع – بيروت، واقتادوه الى جهةٍ مجهولة. ولاحقاً، ورد اتّصال على هاتف زوجته طالبها فيه الخاطفون بفدية مالية قيمتها /70/ ألف دولارٍ أميركيٍ مقابل إطلاق سراح زوجها.



وعلى الفور، كُلّفت شعبة المعلومات القيام بإجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هويّة الخاطفين، وتوقيفهم، وتحرير المخطوف. وبنتيجة المتابعة، تمكّنت الشّعبة من تحديد السّيّارة المستخدمة في عملية الخطف وهي رباعيّة الدّفع نوع GMC لون أسود من دون لوحات. كما تمكّنت من تحديد هويّات الخاطفين، وهم اللبنانيّون:

- م. ج. (مواليد عام 1997، لبناني)

- ج. س. (مواليد عام 2001، لبناني)

- ف. م. (مواليد عام 1999، لبناني) من أصحاب السّوابق بجرائم حيازة أسلحة وذخائر حربية ومخدّرات.

وبتاريخ 13/08/2023، تمكن المخطوف من الفرار من خاطفيه من محلّة طريق المطار.

وبتاريخ 14/08/2023، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت دوريّات من الشّعبة من توقيف الأول والثّاني في محلّة عين المريسة، على متن سيّارة نوع "رانج روفر" لون أسود -تم ضبطها في أثناء محاولة خطف الضحيّة للمرة الثانية، كما تم توقيف الثالث في محلّة بئر حسن. وبالتزامن، أوقفت دوريات الشعبة متورطين آخرين فى منطقتي مار الياس وبئر حسن، وهم كلٌّ من:

-ع. س. (مواليد عام 2001، لبناني)

- ا. س. (مواليد عام 2003، لبناني)

- م. س. (مواليد عام 2006، لبناني)

باستماع إفادة (م. ي.) صرّح أنّ الثلاثة الأوائل قاموا باختطافه من داخل منزله في رأس النبع واقتادوه الى البقاع ومن ثم الى محلّة بئر حسن، حيث تمكّن من الفرار منهم في أثناء نقله الى محلّة طريق المطار.

وبالتحقيق مع الثلاثة الأوائل اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة قيامهم بخطف (م. ي.) من داخل منزله بقوّة السّلاح بهدف طلب فدية ماليّة، كما اعترفوا أنّ الموقوفين البقيّة راقبوا الضّحية في المحاولة الثانية لخطفه وتواصلوا معهم وأخبروهم عن تحرّكاته إلى حين حضورهم لتنفيذ عملية الخطف، إلّا أنّ عملية توقيفهم حالت دون تنفيذها للمرّة الثّانية.

واعترف باقي الموقوفين بما نُسب إليهم وانّهم قاموا بمراقبة وتتبّع تحرّكات (م. ي.) من محلّة "الزيتونة" الى محلّة عين المريسة وبعد وصول الخاطفين الى المحلّة غادروا الى منازلهم.

وتم حجز الآليات المستخدمة في عمليتي الخطف ومحاولة الخطف، وأجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفين وأودعوا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص.      

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: موالید عام

إقرأ أيضاً:

مدرب الزمالك مواليد 2005 يشيد بلاعبيه بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا

أبدى أسامة عبد الله المدير الفني لفريق شباب الزمالك مواليد 2005، سعادته عقب الانتصار على سيراميكا كليوباترا بثنائية نظيفة في الجولة الثالثة لمباريات بطولة الجمهورية.

أسامة عبدالله: لاعبو الزمالك كانوا أكثر شراسة على المرمى

أكد أسامة عبد الله في تصريحات للمركز الإعلامي لنادي الزمالك، أن لاعبيه قدموا مباراة قوية سواء من الناحية البدنية أو الفنية أمام سيراميكا كليوباترا الذي يمتلك لاعبين جيدين من بينهم أكثر من لاعب إفريقي شارك في اللقاء بالإضافة إلى عناصر من الفريق الأول.

وأضاف أسامة عبد الله، أن المباراة شهدت نديه في بدايتها، ولكن لاعبي الزمالك كانوا أكثر شراسه على المرمى، وصنعوا فرص عديدة، استطاعوا خلالها تسجيل هدفين، بجانب إهدار فرص محققة كادت أن تضاعف النتيجة.

وأشار المدير الفني لفريق الشباب، إلى أن العمل يتم داخل الفريق على أكثر من محور، الأول هو الانتصار في كل المباريات للتتويج بلقب البطولة، والثاني هو تجهيز اللاعبين بأفضل شكل ممكن لخدمة الفريق الأول في المستقبل القريب.

نجم الزمالك على رادار البنك الأهلي بعد تعثر مفاوضات فاركو ملخص أخبار الرياضة اليوم.. فوز ليفربول على بولونيا وسقوط مدوي لـ ريال مدريد وبايرن ميونخ وشروط حسام حسن لعودة حجازي وعاشور

وفيما يخص اللاعب الجديد للفريق المدافع الغيني جيفرسون كوستا، أكد أسامة عبد الله أنه ظهر بمستوى فني وبدني جيد جدًا خلال مشاركته الأولى بعد التعاقد معه، مشيرًا إلى أنه سيدخل في الأجواء تدريجيًا.

وأضاف المدير الفني لشباب الزمالك، أن "جيفرسون" شارك في المباراة كاملة رغم مشاركته في التدريبات منذ يومين فقط، وهو لاعب يمتلك قدرات فنية قوية، ويجيد بناء الهجمة والتحرك بالكرة بشكل مميز، بجانب قدرته على أداء النواحي الدفاعية.

وشدد المدير الفني، على أنه سيتم العمل مع "جيفرسون" خلال الفترة المُقبلة من أجل ظهوره بأفضل شكل ممكن، مؤكدًا أنه سيكون مكسبًا للفريق الأول.

وفيما يخص المهاجم السنغالي سيدي ندياي، قال أسامة عبد الله، إن اللاعب يمتلك قدرات فنية مميزة، ويتمتع بالقوة والسرعة، ودخل سريعًا في الأجواء مع الفريق، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تطورًا في مستوى النجم السنغالي نظرًا لإمكانياته العالية جدًا.

واختتم المدير الفني لفريق 2005 تصريحاته، موجهًا الشكر لإدارة النادي بشكل عام على الدعم والمساندة، وبشكل خاص لحسين السيد عضو مجلس الإدارة والمشرف على قطاعات الناشئين، لتواجده ودعم كل الفرق وتذليل كافة العقبات، ومعه بدر حامد رئيس قطاعات كرة القدم، وحازم إمام مساعد المدير الفني للقطاع، وعماد المندوه المدير الفني لحراس مرمى القطاع.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت
  • مدرب الزمالك مواليد 2005 يشيد بلاعبيه بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا
  • إعلام لبناني: ‏غارة للاحتلال الإسرائيلي تستهدف وسط العاصمة بيروت
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية تستهدف موقعا في "سليم سلام" بوسط بيروت
  • يسرق بأسلوب الخطف.. لص الشروق يواجه مصيره خلف القضبان
  • سلام من النيل على «بيروت»
  • سفارة مصر في بيروت تدعو المواطنين لاستخراج وثائق سفر جديدة
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية (صورة)
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية