موقع 24:
2024-07-06@16:46:26 GMT

مصر تعلن الطوارئ في الوادي الجديد بسبب الطقس

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

مصر تعلن الطوارئ في الوادي الجديد بسبب الطقس

أعلن قطاع كهرباء الوادي الجديد في مصر، عن رفع حالة الطوارئ لأقصى درجاتها على مستوى المحافظة، لمواجهة سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية، التي أسفرت عن سقوط برج كهرباء بمنطقة غرب الموهوب، و15 عمود إنارة بقرى الداخلة.

وذكر موقع "صدى البلد" الإخباري، أن السلطات المصرية دفعت بالوحدات والأجهزة التنفيذية المختصة للتدخل الفوري، وجرى إحلال 10 أعمدة، وجار استكمال العمل في باقي الأعمدة المتضررة.

#عاجل .. اندلاع حريق أدى لطوارئ في الوادي الجديد بسبب اشتعال محول كهرباء تحت تأثير سوء الطقس#صدى_البلد #البلد
التفاصيل :: https://t.co/O8j9eFMU4R pic.twitter.com/Q9qCHy04do

— صدى البلد ???????? (@ElBaladOfficial) August 26, 2023 ضرر كبير

وفي السياق، قال رئيس قطاع كهرباء الوادي الجديد ونقيب المهندسين بالمحافظة، المهندس ياسر محمود، مساء الجمعة، إن قطاع الكهرباء يعمل بكامل طاقته منذ بداية موجة الطقس السيء على مستوى المحافظة، وجرى الدفع بطاقم الهندسة والشبكات إلى مواقع الأبراج المتضررة لإعادة ضخ التيار الكهربائي مرة أخرى.

وأكد على أن الكهرباء لم تنقطع لفترات طويلة رغم سوء الأحوال الجوية، حيث جرى وضع خطة تغذية بديلة لضمان تدفق التيار الكهربائي لكافة المناطق السكنية في المحافظة.
وأضاف: "وضعنا أولوية إعادة تشغيل الكهرباء بانتظام في المناطق السكنية والخدمية، خاصة بمركز الداخلة الذي يعتبر الأكثر تضرراً، وذلك مراعاة لظروف المواطنين".

وأشار إلى أنه جرى إعلان حالة الطوارئ والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والوحدة المحلية لمركز الداخلة، من أجل الحفاظ على انتظام تدفق التيار الكهربائي والتدخل الفوري، لإعادة إصلاح وصيانة الأعطال الناتجة عن سوء الأحوال الجوية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مصر الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية

قدم الدكتور حافظ السلماوي أستاذ الطاقة بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق، مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو نشرة التوك شو.. الحكومة الجديدة تتعهد بإنهاء أزمة الكهرباء وبشرى بشأن الطقس فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية

وقال حافظ السلماوي خلال مداخلة هاتفية مع عبيدة أمير وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية، منوهًا إلى أن تربيط الكابلات الكهربائية داخل الوحدة السكنية او العقار، يؤدي إلى حدوث تلامس وشرارة  داخل الأسلاك ويؤدي إلى تذبذب في الجهد الكهربائي مما يؤثر على الأجهزة المنزلية.

وتابع: «يجب نزع فيشة الأجهزة الكهربائية عن التيار الكهربائي بداية قطع التيار الكهربائي، لأن هذه الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى جهد وتيار كهربائي كبير.

 إجراء صيانة للتيار الكهربائي

وأشار إلى أنه يجب إجراء صيانة للتيار الكهربائي داخل الوحدة السكنية حافظا على الأجهزة الكهربائي، ويجب تشغيل الأجهزة المنزلية بصورة تدريجية ولا يجب تشغيلها كل مرة واحدة.

وأكمل: قطع التيار الكهربائي لا يؤثر على كفاءة الأجهزة المنزلية، كما أن الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى وقت للعمل بنفس الكفاءة، كما أن قطع التيار الكهربائي وعودته بصورة سريعة يؤثر على الأجهزة المنزلية. 

مقالات مشابهة

  • إجراءات الكهرباء لتقليل نسبة الفقد والقضاء على سرقات التيار
  • أزمة خانقة للكهرباء في بنغازي، وحكومة حماد تعلن عن حل بعد 4 أيام
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية
  • فصل التيار الكهربائي عن مرفق ميت خميس بالدقهلية
  • وزارة الكهرباء تعلن عن انجاز مهم بين ديالى والإقليم
  • قطع الكهرباء عن هذه المناطق في البحيرة للصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • “الصحة” تدشن مولدات كهربائية متنقلة لاستخدامها في حالات الطوارئ
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟