بوابة الوفد:
2024-09-19@16:55:05 GMT

المشدد 3 سنوات لديلر الحشيش في الجيزة

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه وإلزامه المصاريف الجنائية، لإدانته بالاتجار في المواد المخدرة.

 

السجن المشدد 3 سنوات عقوبة تاجر "الكيف" بمدينة نصر

 

تضمن أمر إحالة القضية، قيام المتهم عاطل، في مايو من العام الماضي 2022 بدائرة قسم شرطة الجيزة، بحيازة وإحراز المواد المخدرة «الحشيش»، بقصد الإتجار في غير الأحوال المُصرح بها قانونًا وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، واقترنت تلك الجريمة بجريمة أخرى بحيازة وإحراز سلاح أبيض «كتر» دون مسوغ قانوني من الجهات المختصة، وذلك في غير الأحوال المُصرح بها قانونا.

 

وكان قسم شرطة الجيزة تلقى إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد قيام المتهم بحيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار فيها بدائرة القسم.

 

انتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، تم القبض على المتهم وبحوزته كمية من المواد المخدرة «الحشيش»، وتحرر المحضر اللازم وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بإحالته للمحكمة المختصة التي أصدرت حكمها المُتقدم.

 

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السجن المشدد الحشيش شرطة النجدة الجيزة المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

حبس عاطلين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمعصرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت نيابة حلوان، بحبس عاطلين، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار في الأقراص المخدرة بمنطقة المعصرة.

كما أمرت بإرسال عينة من الأقراص المخدرة المضبوطة بحوزة المتهمين للمعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي، لتحليلها لبيان احتوائها علي جوهر المادة المخدرة المدرجة بجداول قانون المخدرات من عدمه.

ونجحت قوة أمنية من ضباط مباحث قسم شرطة المعصرة في ضبط (عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة المعصرة، وبحوزتهما (1000 قرص مخدر لعقار "التامول").

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وباشرت النيابة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • لحيازته كمية كبيرة من الحشيش.. الاستماع لأقوال "ديلر" بالحي الشعبي
  • حبس عاطلين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمعصرة
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بكرداسة
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • بيع الحشيش بالحي الشعبي.. القبض على إمبراطور الكيف بالمرج
  • السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات في الانبار
  • ضبط 295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ1,6 مليون جنيه بأسيوط
  • تخفيف عقوبة السجن لعام لعامل بتهمة الزوج من زوجة والده بالمنيا