لجأت بلدة صغيرة في غرب فرنسا لطريقة غريبة هدفها السيطرة على سرعة السيارات، وذلك من خلال رسم خطوط بيضاء متداخلة وملتوية تربك السائقين وتجبرهم على تخفيف السرعة. بلدة بونيه الصغيرة، هي موطن لحوالي 1700 شخص فقط، يتعين عليها التعامل مع حركة مرور كثيفة بشكل يومي وذلك بسبب موقعها على مفترق طريقين دوليين. حوالي 2300 سيارة تمر عبر بوني كل يوم يمكن أن تصل سرعتها إلى أكثر من 100 كم/ساعة على الرغم من أن التقاطع محدد بوضوح بعلامات تحدد السرعة عند 30 كم/ساعة.


ومن أجل حث السائقين على إبطاء السرعة، توصلت السلطات المحلية إلى فكرة استخدام علامات الطريق المربكة على شكل خطوط متداخلة ومتواصلة، ومن المثير للاهتمام أن الاستراتيجية حققت نتائج مذهلة.
وانتشرت صور علامات الطريق الغريبة في تقاطع بوني المزدحم على وسائل التواصل الاجتماعي الفرنسية الشهر الماضي وتركت الكثير من الناس في حيرة من أمرهم. وبحسب غريغوار جونو، نائب رئيس بلدية لوار أوثيون والمسؤول عن التنمية المحلية، أظهرت البيانات انخفاضاً كبيراً في سرعات سائقي السيارات. ومع ذلك، يرى جزء من المجتمع المحلي أن النتيجة مؤقتة فقط، وبمجرد أن يكتشف سائقو السيارات اللعبة، سيعودون مباشرة إلى سرعتهم المعتادة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن

نظمت مؤسسة حياة كريمة، زيارة إلى 4 دور مسنين، في إطار المرحلة الثانية من مبادرة «خطوط الحكمة» التي أطلقتها المؤسسة، لدعم وتأهيل كبار السن والمسنين.

تقديم الدعم النفسي للمسنين 

لفتت «حياة كريمة» إلى مشاركتهم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتقديم الدعم النفسي لهم، إلى جانب عدد من الأنشطة الترفيهية، لإدخال البهجة والسعادة على قلوبهم، ليشعروا بالاهتمام.

مبادرة خطوط الحكمة

مؤسسة حياة كريمة، أطلقت مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم المسنين وكبار السن، بهدف تقديم الدعم والرعاية الطبية والنفسية، من خلال جلسات دعم نفسي وفحوصات طبية دورية، توعية لأهالي المسنين عن الأمراض الشائعة، وكيفية الوقاية منها، تدريب متخصص لجليسي المسنين، بالإضافة إلى زيارات منتظمة لدور المسنين لتقديم الدعم.

مقالات مشابهة

  • فضيحة سائق طاكسي صغير يقوم بالنصب على سائحة فرنسية بمراكش
  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • إلى جميع السائقين.. هذا الخبر يهمكم!
  • شركات طيران فرنسية وبلجيكية وألمانية تلغي رحلاتها من وإلى إسرائيل الأربعاء
  • لتسيير حافلات النقل المشترك... بيان من وزارة الأشغال بشأن إطلاق خط جديد
  • ساعات عصيبة في ليلة عجيبة!
  • الثلاثاء .. طقس معتدل
  • تبوك.. "الصحة" تضبط ممارس صحي تجاوز حدود اختصاصه
  • انخفاض عدد رسو السفن في موانئ البحر الأحمر بسبب التصعيد ضد خطوط الملاحة
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطل خطوط المترو والسكك الحديدية في النمسا بسبب الأمطار