حقق التونسي وسام همامي إنجازاً تاريخيا، بعد تتويجه النسخة العربية 43 من بطولة محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، بعد تتويجه بطلا في وزن الوسط على حساب المغربي بدرالدين دياني، ليصبح أول مقاتل في تاريخ بطولات محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، في سلسلتين مختلفتين هما السلسلة العربية والأفريقية.

وفاز همامي بعد أداء مهاري وتمكن من الفوز على دياني بطل النسخة الافريقية بالضربة القاضية من أول جولة، وهي المرة الثانية التي يتغلب فيها على دياني في البطولة.،،

وكما توج الكويتي عبدالله البوشهري في النزال الرئيسي الثاني على منافسه المصري أدهم محمد بالإخضاع في وزن الوسط.

وشهدت البطولة العربية إقامة 12 نزالاً قويا وتم من خلالها توحيد لقبي السلسلة العربية والافريقية لأول مرة في تاريخها وحظيت بحضور جماهيري مميز .

وحضر المنافسات وتوج الفائزين، صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، والبريطاني كريث بروان رئيس الإتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم الحدث.

 

وفي باقي النزالات، حسمت الكويتية إيمان المضاف نزال السيدات لصالحها بعد التغلب على لمصرية فرح يوسف في وزن الريشة، وفاز الأردني عبدالرحمن الحياصات على المغربي أنور بن سعيد بقرار الحكام في وزن الحر.

أكد البريطاني كريث بروان، رئيس الإتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، أن منصة محاربي الإمارات ظاهرة فريدة من نوعها في الشرق الأوسط والعالم العربي من حيث تعزيزها لهذه الرياضة في المنطقة وفتح الباب كبيرا للاعبين لمنصة يو اف سي وكما باتت اسم بارز في مجال اللعبة في العالم.

ويرى رئيس الإتحاد الدولي أن مستوى المقاتلين والمقاتلات العرب في تطور مستمر من خلال المنافسة في المنصة الاحترافية في الامارات، وكما نوه الى ان البطولة برهنت على ارتفاع معدل معدل شعبية الفنون القتالية المختلطة في الإمارات والمنطقة.

وبدوره أكد فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، أن بطولة محاربي الإمارات حققت نجاحاً لافتااً خلال الفترة الماضية توج بالوصول الى النسختين 43 و 44 العربية والدولية، وسط حضور جماهيري لافت من كل الجنسيات.

وأشوح درويش، ان البطولة تخطت مرحلة ابراز المواهب، وأصبحت محطة للتنافس العالمي، بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة من جميع أنحاء العالم، وهو ما انعكس على جودة المنافسات وقوتها.

ومن جانبه أعرب البطل همام،ي عن سعادته الكبيرة بالتتويج بالقب، مؤكداً أن الاستعدادات القوية ودعم البطل التونسي منير لزاز ساهما في تحقيق الفوز، منوها الى انه هدفه لقب البطولة الدولية.

وبدوره توجه البطل بوشهري، بالشكر الى ابوظبي والى الجمهور الذي سانده، لافتا الى ان معسكر العاصمة الإماراتية الناجح قاده الى التتويج المهم في مسيرته.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سلامة : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بالفوز بكأس الوحدة الاماراتى

قال محمد أحمد سلامة عضو مجلس ادارة نادى الاتحاد السكندرى فى تصريحات خاصة للوفد “ إن فوز الفريق الاول لكرة السلة بنادى الاتحاد بكأس الوحدة الاماراتى هو خطوة مبشرة نحو الفوز بلقب البطولة العربية رقم ٣٦ التى ينظمها زعيم الثغر الاسبوع المقبل بالاسكندرية ” مشيرا الى ان فريق السلة بقيادة الكابتن أحمد عمر المدير الفنى استطاع ان يصنع انسجام بين جميعا اللاعبين الذين فازوا بالعلامة الكاملة طوال البطولة بلا هزائم 

وكشف سلامة على ان الصفقات التى ابرمها محمد مصيلحى رئيس النادى هذا الموسم والموسم الماضى اعاد بها ترتيب دولاب سلة الاتحاد الذى لا يعرف سوى البطولات التى يعشقها جماهير الفريق الاخضر الذين يروا فى فريقهم انهم ملوك السلة فى مصر محليا وعربيا بالارقام 

وأضاف عضو مجلس ادارة الاتحاد السكندرى المتواجد حاليا مع الفريق بالامارات ان وجود محمد مصيلحى رئيس النادى له مفعول السحر على اللاعبين والجهاز الفنى فى دعمهم وتشجعيهم 

وأكد سلامة على ان نادى الاتحاد السكندرى خلال عمر مجلس الادارة الحالى وفى هذا العام حصل على بطولتى الدورى المصرى وكأس مصر فى كرة السلة ومع الفوز ببطولة كأس الوحدة الاماراتى بدأ هذا الجيل من اللاعبين يسطر تاريخ جديد لهم 

وأختتم عضو مجلس ادارة الاتحاد السكندرى تصريحاته متوقعا نجاح البطولة العربية التى ينظمها زعيم الثغر مطالبا الجماهير بمساندة فريقهم من اجل الحصول على البطولة التى يستعد لها الاتحاد بتنظم قوى يليق بأسم وتاريخ الفريق الاخضر

54b8ae94-49fa-4612-9769-d3dc48a53b62 IMG_0556

مقالات مشابهة

  • الرجال يعلن تفاصيل حضور مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • رئيس بعثة نادي الوحدة: الاتحاد السكندري أقوى المرشحين للقب البطولة العربية للسلة
  • تعرف على مواجهات مصر فى افتتاحية البطولة العربية لناشئى الجولف بتونس
  • الجولف يدشن مشاركته في البطولة العربية للمراحل السنية.. غدا
  • 48 مقاتلاً يخوضون التحدي في «محاربي الإمارات»
  • الاتحاد السكندري يتوج بلقب بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة
  • “محاربي الإمارات” تنطلق غدا بمشاركة 48 مقاتلا ومقاتلة
  • سلامة : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بالفوز بكأس الوحدة الاماراتى
  • بطولة الوحدة الدولية الودية .. اليوم.. الاتحاد السكندري يبحث عن التتويج باللقب أمام الكويت الكويتى في نهائي البطولة
  • تعرف على التعديل الأخير على جدول البطولة العربية المقامه في الأسكندرية .