وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 - 46 درجة مئوية، وحارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة بين 33- 41 درجة.

ومن المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات إب، ذمار، الضالع، البيضاء، تعز، المحويت، ريمة ومرتفعات سهل تهامة، واحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، صنعاء، عمران، شبوة، لحج، المهرة وسقطرى.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 20 - 40 عقدة ونشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 10-25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ إب : 13ملم، تعز : 8.8، صرفيت : 1.6، السدة : 1 ملم.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، داعياً إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة ونصح بالإكثار من شرب السوائل.

كما حذر من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ودعا مرتادي البحر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

طقس الأربعاء: أجواء حارة مع هبوب رياح قوية 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من السهول الواقعة غرب الأطلس الكبير، وأقصى الجنوب – الشرقي وداخل منطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل فوق سهول المحيط الأطلسي وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر غبار محلي غرب الأقاليم الصحراوية.

ويرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من غرب الواجهة المتوسطية والأطلس المتوسط، ووادي ملوية والسواحل الوسطى والجنوبية.

وستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين 20 و 26 درجة بالسهول المتواجدة غرب الأطلس الكبير، وبمنطقة الشياظمة، وبداخل منطقة سوس وبأقصى الجنوب-الشرقي وبجنوب البلاد، وما بين 15 و 21 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

 

كلمات دلالية اجواء حارة احوال الطقس الحالة الجوية

مقالات مشابهة

  • أجواء معتدلة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلق تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة مع هبوب رياح قوية